بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة السعودية و إجراءات الحصول على قرض الأسرة لكبار السن

كاتب مُشارك: خديجة مصطفي
عدد الزيارات 162
بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة السعودية و إجراءات الحصول على قرض الأسرة لكبار السن

يقدم بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة السعودية والذي يعتبر أحد التمويلات التي يمنحها البنك لكافة المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، ومن أبرز تلك التمويلات قرض الأسرة والذي يعمل على مساعدة المواطنين على التغلب على أعباء الحياة بالإضافة إلى العقبات الاقتصادية التي واجهت الكثير من المواطنين في إطار جائحة كورونا، وقد قام البنك بوضع بعض من الشروط التي تمكن المواطن من الحصول على قرض الأسرة والتي جاء أبرزها ألا يزيد عمر المتقدم عن 70 عام وعمر الكفيل عن 55 عام، وألا يتجاوز نصيب الفرد داخل الأسرة عن 2000 ريال سعودي.

بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة السعودية

  1. يستطيع المواطن الحصول على القرض من خلال بعض الإجراءات التي وضعها بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة السعودية للاقتراض ومن أهمها:

    يعتبر الابن سواء ذكر أو أنثى حال عدم تجاوز عمره 24 عام ضمن أفراد الأسرة شرط عدم حصوله على وظيفة أو عدم زواجه.
    تستطيع المرأة المطلقة أو الأرملة والعائلة لأطفال الحصول على القرض دون النظر لشرط السن.

إجراءات الحصول على قرض الأسرة لكبار السن

    • يتم احتساب قيمة القرض عن طريق معادلة تقوم بعملية ضرب للقسط الشهري في عدد الأشهر حتى وصول الفرد 60 عام.
    • ألا تقل  قيمة القرض عن حد الاقتراض الأدنى وهو 60 ألف ريال شرط إحضار كفيل يتبع لجهة حكومية ولا يزيد عمره عن 55 عام.
    • إذا تجاوز عمر المتقدم للقرض عن 60 عام ولم يصل إلى 65 عام يصبح الحد الأقصى للقرض 30000 ريال.
    • في حالة تجاوز عمر الشخص 65 عام وعدم وصوله إلى 70 عام يصبح الحد الأقصى للقرض 18000 ريال وإحضار كفيل تابع لجهة حكومية ولا يزيد عمره عن 55 عام.

إجراءات الحصول على قرض الأسرة لموظف عام

    • تقديم نموذج 104 الأصل واستيفاء كافة الأختام والتوقيعات من جهة العمل التابع لها الموظف شرط عدم تجاوز تاريخ الاعتماد 60 يوم.
    • تقديم مفردات مرتب الثلاث شهور الأخيرة.
    • تقديم التصريحات الخاصة ببيانات وزارة الداخلية للموظف وأبناؤه.

إجراءات الحصول على قرض الأسرة لموظف قطاع خاص

    • تقديم نموذج بريدي يتضمن اسم العميل وتوقيعه والختم الخاص بالبريد السعودي بالإضافة  لصورة الهوية الخاصة بكل من العميل والكفيل وصورة السجل الأسري.
    • تقديم نموذج 105 الأصل واستيفاء كافة الأختام والتوقيعات من جهة العمل التابع لها.
    • تقديم  مفردات المرتب الخاص بالموظف مرفق بختم جهة العمل بالإضافة إلى التصديق عليه من الغرفة التجارية فضلا عن مفردات راتب الكفيل.
    • تقديم شهادة التأمينات الاجتماعية بالإضافة إلى تصاريح بيانات وزارة الداخلية.

رقم بنك التنمية الاجتماعية

  1. يبحث الكثير من المواطنين داخل السعودية عن الرقم الموحد للاستعلام  عن بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة السعودية والوقوف على  الشروط الخاصة بالاقتراض دون الاضطرار للذهاب لفروع البنك، وقد قام البنك بتوفير العديد من طرق التواصل والتي تيسر القدرة على  التواصل مع المواطنين، وذلك من خلال رقم البنك الموحد والعديد من طرق التواصل الأخرى التى تتلخص فى الآتي:

    • التواصل على رقم مركز الاتصال الوطني 199099
    • التواصل على رقم البنك الموحد 920008002 والمتاح على مدار الساعة إرسال الاستفسارات على البريد الالكتروني  للبنك والمتاح على مدار 24 ساعه care@sdb.gov.sa

رابط البنك المتوفر على تطبيق تويتر

  1. كما يستطيع المواطنين زيارة أحد فروع البنك خلال أيام العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس بدءا من  الساعة السابعة والنصف  صباحاً  وحتى الساعة الثانية والنصف عصرا.

    بعد الإطلاع على شروط الحصول على تمويل بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة السعودية يستطيع المواطن أو المقيم في المملكة بإحضار كافة مستندات التقديم والحصول على قرض الأسرة الذي يهدف إلى خدمة المواطن في المقام الأول.