الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي والشروط والمستندات المطلوبة

كاتب مُشارك: ولاء سليمان
عدد الزيارات 75
الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي والشروط والمستندات المطلوبة

يقدم البنك الأهلي الكويتي خدماتٍ كثيرةٍ للمواطنين الكويتيين. علاوةً على ذلك، فيعتبر هذا البنك من البنوك الهامة، والتي تتميز بخدماتٍ مصرفيةٍ مفيدةٍ، أهمها الوديعة قصيرة الأجل التابعة للبنك الأهلي الكويتي. لذلك سيوضح المقال كل الأمور المتعلقة بهذه الوديعة، بالإضافة إلى كيفية الاستفادة منها. وأيضًا المستندات المطلوبة فيها.

معلومات عن الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي:

  1. تعتبر خدمة الوديعة قصيرة الأجل والمُقدمة من البنك الأهلي الكويتي، من إحدى الخدمات الهامة التي تساعد الناس في استثمار أموالهم من جهة، والحفاظ عليها من جهةٍ أخرى. وسواء كانت الأموال بعملة الجنيه المصري أم بالدولار، أو أي عملة أخرى. وتبلغ المدة الزمنية للخدمة من الشهر الواحد وحتى السنة. ويمكن أن يمددها الشخص لتصل إلى ثلاثة سنوات. تعد خدمة الوديعة قصيرة الأجل من الودائع المحببة للناس، لأن فوائدها قليلةٌ جدًا وتبلغ 10% من المبلغ المودوع. كما أنها تسمح للشخص بسحب أمواله عندما يريد وبشكلٍ فوري.

شروط التسجيل في الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي :

  1. لا يستطيع الشخص فتح حساب في البنك الأهلي والتسجيل في الوديعة قصيرة الأجل، إلّا بعد تحقيقه لمجموعة شروط، وهي :
    • أولًا: أن يكون عمر المواطن المتقدم من الاثنان والعشرون وأكثر.
    • ثانيًا: يجب أن يكون لدى المواطن حسابٌ في البنك الأهلي الكويتي في البداية. ومن ثم يستطيع التسجيل في الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي. ليتم فيما بعد إرسال ونقل الأرباح التي يجنيها لحسابه بشكل مباشر وفوري.
    • ثالثًا: يجب أن يضع المواطن مبلغ خمسة آلاف جنيهٍ مصريٍّ، كأقل مبلغٍ مسموحٌ به في حسابه. وإن كان المبلغ بعملة أخرى مثل الدولار يجب عليه أن يضع مبلغ 500 دولارٍ على الأقل.

كيفية الحصول على الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي

  1. يتطلب الحضور والتسجيل على الوديعة قصيرة الأجل من البنك الكويتي، اتباع عدة خطوات وهي :
    • تقديم المواطن المصري لأوراقٍ تثبت جنسيته، على أن تكون مصريةً كهويته الشخصية الخاصة به.
    • تقديم جواز السفر الحامل للتأشيرة، حين يكون المواطن ذو أصولٍ أجنبيةٍ أو من خارج البلاد، ويشترط أن تكون مدة التأشيرة ستة أشهر. كما يجب تقديم أوراق تثبت مكان إقامته بالتفصيل وسبب الإقامة في مصر.
    • يجب على الشخص استكمال جميع الأوراق والمستندات المطلوبة. بالإضافة إلى مبلغ الوديعة الذي لايقل عن خمسة آلاف جنيه مصري أو خمسمئةٍ من العملات المختلفة كالدولار. وبعدها زيارة البنك الأهلي الكويتي.
    • عند زيارة المستخدم لبنك الأهلي الكويتي يمنح، استمارةً لتسجيل المعلومات بشكلٍ دقيق، واعتماد توقيعٍ خاصٍ به، ولا يعرفه أي شخصٍ آخر. ويلي ذلك بيومين منح المستفيد بطاقة حسابٍ خاصةٍ به، وتتبع للبنك الأهلي الكويتي.

إيجابيات الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي :

  1. لهذه الوديعة عدة ميزات وخصائص، تجعلها الأفضل بالنسبة للأشخاص، ومنها:
    • يمكن للمستفيد أن يضع المبلغ بحسابه بأي عملةٍ يريدها، سواءً أراد الدولار الأمريكي، أو الجنيه المصري، أو حتى اليورو. ويمكن أن تكون مدة الوديعة قصيرة كأسبوعٍ مثلًا، ومن ثم تتجدد بشكلٍ فوريٍّ من قبل البنك في حال عدم سحب المشترك للرصيد.
    • يمكن للمشترك أن يبدأ بمبلغٍ قليلٍ نسبيًّا في الوديعة قصيرة الأجل. كما يمكنه أيضًا الحصول على قرضٍ تصل قيمته إلى 90 %، وذلك بضمانة المبلغ الذي بحسابه.
    • يستطيع المشترك مراقبة حسابه عبر موقع البنك الأهلي الكويتي الإلكتروني.

نسبة عائدات الوديعة قصيرة الأجل من البنك الأهلي الكويتي :

  1. • تم الاتفاق وتحديد نسبة الربح العائد للشخص من الأموال المودوعة في البنك الأهلي الكويتي، مقدرةً بالجنيه المصري. وهي نصف بالمئة من المبلغ المودوع، وأيضًا يمكن للنسبة أن تصل إلى ثلاثة أرباعٍ بالمئة من المبلغ المودوع بالجنيه المصري حصرًا. ولكن تختلف هذه النسب بالربح بحسب مدة كلٍّ منها، مثل:
    1. نسبة الربح العائد للشخص في الوديعة قصيرة الأجل لمدة أسبوع، هي 0.5 بالمئة من المبلغ المودوع بالجنيه المصري. وإذا كانت لمدة شهر، فتبلغ نسبة الربح العائد 2 بالمئة من المبلغ المودوع بالجنيه المصري. وحين تكون مدة الوديعة قصيرة الأجل ستة أشهر، فتبلغ نسبة الربح العائد 2.5 بالمئة من المبلغ المودوع بالجنيه المصري.
    2. وإذا كانت مدة الوديعة سنة، فتبلغ نسبة الربح العائد 3.25 بالمئة من المبلغ المودوع بالجنيه المصري.
    • تم الاتفاق على نسب الربح العائد للشخص من الأموال المودوعة في البنك الأهلي الكويتي بالعملات الأجنبية. وهي واحد بالألف من المبلغ المودوع، كما يمكن أن تصل إلى نصف بالمئة من المبلغ المودوع ولكن حسب مدة الوديعة مثل :
    1. نسبة الربح العائد للشخص من الوديعة بالدولار هي 0.125 بالمئة من المبلغ المودوع بالدولار مهما كانت مدته.
    2. أما نسبة الربح العائد للشخص من الوديعة قصيرة الأجل باليورو هو 0.01 بالمئة لمدة أسبوع واحد. وبنسبة 0.25 بالمئة لمدة سنة من المبلغ المودوع باليورو.
    3. نسبة الربح العائد للشخص من الوديعة قصيرة الأجل بالجنيه الاسترليني هو 0.2 بالمئة لمدة أسبوع واحد 0.5 بالمئة لمدة سنة من المبلغ المودوع بالجنيه الاسترليني.