تكلفة الشحن من موقع علي بابا ونصائح هامة عند الشحن

كاتب مُشارك: فاتن سليمان
عدد الزيارات 140
تكلفة الشحن من موقع علي بابا ونصائح هامة عند الشحن

يعتبر موقع علي بابا من أكثر المواقع الإلكترونية شهرة واستخدام التي توفر ميزة الشراء عبر الإنترنت، سنتعرف في هذا المقال على هذه الشركة وعلى نوعية الخدمات التي تقدمها، بالإضافة إلى تكلفة الشحن عن طريقها.

تعريف بموقع علي بابا

  1. أسس رجل الأعمال الصيني جاك ما موقع علي بابا عام 1999، توسعت الشركة بشكل كبير وانضم عدد من الشركاء ووصل عدد العاملين إلى أربعة آلاف موظف، وانتشرت هذه الشركة بشكل كبير داخل الصين وخارجها أيضاً في العديد من البلدان الأخرى، إذ أتاح الموقع استيراد منتجات من الصين وبسعر الجملة وشحنها إلى بلدان أخرى، مما ساهم في نجاح الموقع وانتشاره في فترة قصيرة.

طريقة الشراء من موقع علي بابا

  1. 1. الخطوة الأولى للقيام بأي عملية شراء عن طريق الموقع هي إنشاء حساب شخصي على الموقع.
    2. بعد التسجيل يجب تعبئة الاستمارة ووضع البيانات الشخصية، مثل الاسم الأول والأخير ومكان السكن ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.
    3. بعد تسجيل الدخول إلى الموقع، أصبح بإمكانك تصفح المنتجات الموجودة وإضافة ما تريد شراءه إلى عربة التسوق بشكل مبدئي، ومن ثم يتم التأكد من المقاس والعدد الذي قمت باختياره.
    4. بعد أن اخترت المنتجات التي ترغب بشرائها، عليك تحديد الطريقة التي تفضل أن تدفع بها، بالإضافة إلى طريقة الشحن التي تفضلها.
    5. بعد ذلك يتم تحديد العنوان، ويرسل الموقع رسالة إلى بريدك الإلكتروني بالإضافة إلى رقم تسلسلي لمعرفة الوقت الباقي لوصول الطلبية.

تكلفة الشحن من موقع علي بابا

  1. تختلف كلفة الشحن بحسب الدولة وحجم الطلبية وطريقة الشحن، سنوضح في هذه الفقرة أسعار الشحن إلى مصر على حسب وزن الشحنة بشكل تقريبي، فهي تختلف باختلاف سعر الصرف:
    1. السعر لأول نصف كيلو هي 414.06 جنيه مصري.
    2. السعر لكل نصف كيلو إضافي هو 163.13 جنيه مصري.
    3. السعر لكل كيلو في حال زاد وزن الطلبية عن 21 كيلو هو 188.43 جنيه مصري.
    4. السعر لكل كيلو في حال زاد وزن الطلبية عن 100 كيلو هو 167.50 جنيه مصري.
    أما في حال زاد وزن الطلبية عن 200 كيلو، فيتم شحنها جوياً، وتكون الكلفة لكل كيلو 125.42 جنيه مصري بالإضافة إلى رسم يقدر بحوالي 6.283.36 ريال سعودي.
    أما الشحن عن طريق الحاويات البحرية فهو مخصص لمنتجات محددة وبسعر محدد لا يقل عن 209.146.36، بالإضافة إلى شرط وجود سجل تجاري، بهذه الطريقة من الشحن عليك الانتظار حوالي الشهر لتصل الشحنة بالإضافة لدفع رسوم جمارك تصل تقريباً إلى 10%.

ميزات الشراء من موقع علي بابا

  1. هناك العديد من الميزات التي دفعت الناس إلى استخدام هذا الموقع وساهمت بانتشاره بهذا الشكل مثل:
    1.يوفر موقع علي بابا عدة مصادر للشراء ولا يحصر المستخدم بمصدر واحد.
    2. بالإضافة إلى أنه يوفر عناء السفر إلى الصين وتكاليفه الكبيرة.
    3. يوفر الموقع إمكانية الدفع بطرق عديدة، بالإضافة إلى أن الأسعار مناسبة وفي الغالب أرخص من سعر السوق، لأنه يوفر المنتجات بسعر الجملة.
    4. في حال احتياجك لمنتج معين بوقت قصير فموقع علي بابا هو الخيار الأفضل لك بميزة الشحن السريع، ولكن سوف يترتب عليك مصاريف زائدة بالطبع.
    5. يوفر هذا الموقع أيضاً عبر تطبيقه الإلكتروني التصفح بكلا اللغتين الأجنبية والعربية، مما يسهل استخدامه في الدول العربية.
    5. بإمكانك وضع رأيك بالمنتج الذي قمت بشرائه عن طريق قسم التعليقات أو الاستفادة من هذا القسم قبل شراء المنتج لمعرفة رأي الناس به.

نصائح ومعلومات هامة عن الشراء عبر موقع علي بابا

  1. 1.يوفر موقع علي بابا ميزة إرجاع المنتج فقط في حالة تلفه، وبشرط وجوده في الغلاف الذي وضع فيه من دون فتحه، ولا يعاد المال إلى العميل إلا بعد وصول المنتج إلى الشركة والتأكد من سلامته، ولكنه لا يوفر خدمة استبدال أو إرجاع البضائع بأي حالة أخرى.
    2. تستطيع التسوق عبر الموقع بشكل منظم ومرتب، كونه يصنف المنتجات بأقسام عديدة مثل: أجهزة إلكترونية (لابتوب، آي باد، موبايلات) وملابس بأقسامها الثلاث: نسائي (كنزات، فساتين …) ورجالي ( قميص، معطف ..) وملابس أطفال من عمر يوم إلى 12 عام، وأحذية وحقائب، وإكسسوارات، وألعاب أطفال، وأثاث للمنزل، ومعدات رياضية وغيرها.