تكلفة الشحن من موقع علي بابا إلى مصر

كاتب مُشارك: ولاء سليمان
عدد الزيارات 93
تكلفة الشحن من موقع علي بابا إلى مصر

تتفاوت تكاليف عمليات الشحن بواسطة موقع علي بابا، وذلك بحسب حجم المواد المطلوب شحنها. وأيضًا تختلف التكلفة باختلاف طريقة الشحن. فإما أن يشحن البائع بضاعته جويًّا أو بريًّا أو بحريًّا. يُصنّف موقع علي بابا الإلكتروني كأهم المواقع التجارية. فهو يؤمن عمليات البيع للتجار والشركات الكبرى، مستوردًا البضائع من الصين. وتعتبر مصر من أكثر الدول التي تتعامل مع موقع علي بابا، لهذا السبب سيُوضح المقال تكاليف الشحن عن طريق موقع علي بابا إلى دولة مصر. ولكن لا بدّ من إعطاء فكرةٍ تعريفيةٍ عن الموقع.

لمحةٌ تعريفيةٌ عن موقع علي بابا:

  1. هو موقعٌ صينيٌّ مختصٌ بالتجارة عن طريق الإنترنت، ويلعب دور الوسيط بين الجهة البائعة والجهة المُشترية. كما أنه يقبل عمليات البيع والشراء بالجملة، أي لا يتدخل بالبيع الفردي للسلع. كما أنه يحوي على أعدادٍ كبيرةٍ من البائعين، والتي تصل إلى الآلاف.
    أنشأ المدعو (جاك ما) هذا الموقع مع مجموعةٍ من الأشخاص، وذلك في عام 1999 ميلادي. وتُعتبر مدينة هانغتشو في الصين هي مقر الإدارة الرسمية لموقع علي بابا، حيث أنه يضم عددًا جيّدًا من العاملين، ويبلغ حوالي 22 ألفًا.

تكلفة الشحن من موقع علي بابا إلى دولة مصر:

  1. تُقدر تكاليف شحن البضائع المستوردة اعتمادًا على وزن السلع المباعة، وطريقة نقلها. ويتفق الموقع مع المشتري على كامل أجور التكلفة قبل البدء بأيّ إجراء. وهناك أسعارٌ تقريبيةٌ لتكاليف الشحن بالجنيه المصري، وذلك بالنسبة إلى النقل الجوي، وهي:
    • تبلغ تكلفة نصف الكيلو الأول للسلعة حوالي (414.06) جنيه مصري.
    • تكلفة الكيلو الواحد من الطرد الذي يتخطى وزنه (21) كيلو غرام، هي (46.77) جنيهًا مصريًّا.
    • في حالة السلع التي تزن أكثر من 200 كيلو غرامًا، يدفع الزبون مبلغًا مقدرًا بالريال السعودي وهو (6.283.36)، وحينها تجري عملية التحويل بين العملات. إضافةً إلى دفع مبلغٍ إضافيٍّ وقدره (125.42) جنيهًا مصريًّا، للكيلو الإضافي الواحد.

تكلفة الشحن البحري من موقع علي بابا إلى مصر:

  1. يُشترط في النقل البحري أن تكون البضائع المنقولة بقيمةٍ لا تقل عن (209.146.63) جنيهًا مصريًّا. وتُنقل البضائع ضمن حاوياتٍ مخصصةٍ لها. وتأخذ عملية النقل مدةً زمنيةً لا تقل عن الشهر. وأيضًا يلزم أن يكون للشخص المشتري سجلٌ تجاريٌ، كي تتم العملية بنجاح.

أهم ما يُميز موقع علي بابا:

  1. يملك هذا الموقع الإلكتروني عدة مزايا تجعله يتفوق عن غيره من المواقع الإلكترونية التجارية، ومنها ما يلي:
    • انتشار الموقع في العالم: يملك الموقع شهرةً واسعةً كونه يُخدّم عددًا كبيرًا من الشركات التجارية، والمتواجدة في كثيرٍ من دول العالم، مثل الصين وماليزيا والهند، بالإضافة إلى دولٍ عالميةٍ أخرى.
    • البضائع المتنوعة: يملك المشتري خيارات واسعةً عند تعامله مع الموقع. نتيجة وجود أعدادٍ كبيرةٍ من البائعين وبالتالي تنوع خيارات الشراء وشموليتها.
    • توفير البحث المريح عن السلع: يميز هذا الموقع إمكانية البحث عن نوع السلع بشكلٍ فوريٍّ ومحدد. ويكون ذلك من خلال إدخال اسم السلعة المطلوبة في خانة البحث التابعة للموقع، ومن ثم اختيارها من القائمة. وبالتالي تأمين الراحة للمشتري.
    • إتاحة فرصة التواصل مع البائع: يُمكن للشخص المُشتري أن يتواصل مع البائع مباشرةً، بواسطة الموقع. وذلك من أجل أخذ كامل المعلومات عن السلع المُباعة. بالإضافة إلى الاتفاق على السعر المناسب.
    • التعامل بأمان: يوفر الموقع الأمان للمشتري من حيث ضمان وصول السلع دون نقصان. وأيضًا الحفاظ على سلامتها. بالإضافة إلى تأمين عودة المال المدفوع عند حدوث أي عملية تلاعب.
    • وجود إمكانية إلغاء الطلب: يسمح الموقع للمشتري من التراجع عن الشراء. ويمكن إلغاء الشراء طيلة فترة تواجد البضائع في المركز المخصص للسلامة.
    • تعدد طرق دفع الأموال: يتميز الموقع بتقديمه لثلاث طرقٍ للدفع، فإما أن تكون بواسطة شركة الويسترن يونيون، أو من خلال موقع (Escrow). بالإضافة إلى الطريقة الثالثة والتي تتم من خلال الحوالات المالية العادية، والمُرسلة من قبل البنك.
    • تأمين الشراء بوقتٍ وجهدٍ أقل: فهو يوفر على المُشتري عناء السفر إلى البلدان لجلب البضائع. بالإضافة إلى اختصار التكاليف التي يدفعها الشخص حين يسافر. كما أنه يعطي للمشتري ميزة الشراء من أي بلدٍ في العالم، بالرغم من عدم إتقان لغته.
    وبعد التعرف على أغلب المعلومات الخاصة بموقع علي بابا، بالإضافة إلى تكاليف الشحن الخاصة بدولة مصر العربية. يجب التنويه على أن الأرقام المذكورة قابلةٌ للتغيير بتغير الظروف والأوضاع الاقتصادية العالمية. لهذا السبب على القارئ أن يتأكد من الموقع ذاته في حال كان من مصر، ورَغِب في شراء بضائع صينيةً أو من أي بلدِ آخر.