Ultimate magazine theme for WordPress.

المنح الدارسية في السويد

تختلف المنح الدراسية في السويد على حسب كل جامعة، حيث يوجد العديد من الجامعات تقدم المنح مجانية وتغطية تكاليف الدراسة والمعيشة والإقامة وغيرها والبعض منها تقدم جزء من التغطية لكلا من برامج البكالوريوس والماجستير.

يقدم جميع الطلاب على هذه المنح الدارسية في السويد والذين يلزمون دفع الرسوم الدراسية لأنهم من دول خارج الاتحاد الأوروبي، حيث أن المنحة هي تخفيض رسوم دراسية، التي تساعد الطلاب وتخفف عليه أعباء الحياة.

المنح الحكومية في السويد للطلاب الدوليين

 

منحة المعهد السويدي للمحترفين العالميين (SISGP)  

هي أحد المنح الدارسية في السويد، حيث هذه المنحة للطلاب المؤهلين من الدول المختارة من جميع أنحاء العالم، ويتم منح دراسات مستوى الماجستير بدوام كامل في السويد ويغطي المعهد كل من الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة والتأمين.

برنامج Visby

يوفر عددا من المنح الدارسية في السويد لبرامج الماجستير للطلاب من أرمينيا وأذربيجان وروسيا البيضاء وجورجيا ومولدوفا وروسيا وأوكرانيا، تغطي المنحة الدراسية رسوم الجامعة، ونفقات المعيشة 9،000 كرونة سويدية شهريا، والتأمين، ومنحة سفر لمرة واحدة من 5000 كرونة سويدية.

معهد Blenkinge Institute of Technology Program Program

 

برنامج منحة دراسية BTH للطلاب المحتملين من دول خارج الاتحاد الأوروب،  الذين ملزمين بدفع رسوم الدارسة للجامعات السويدية، يقدم برنامج المنح الدراسية التي تغطي الرسوم الدراسية جزئيا (50٪).

جامعة بوراس

 

هي أحد المنح الدارسية في السويد، التي تغطي الرسوم الدراسية للطلاب المؤهلين تأهيلا عاليا والذين يتقدمون بطلب للحصول على برامج ماجستير مؤهلة في الجامعة.

تهدف المنح الدراسية إلى تغطية الرسوم التعليمية بنحو 50٪ تقريبا، فهي غير مصممة لتغطية تكاليف المعيشة.

 منح دراسية IPOET

 

فهي متاحة للمواطنين من البلدان غير الاتحاد الأوروبي وسويسرا، والذين يتقدمون بطلب إلى برامج الماجستير المعروضة في جامعة تشالمرز بتخفيض بنسبة 75٪ من الرسوم الدراسية.

جامعة هالمستاد

 

كل عام تقدم جامعة هالمستاد عددا من المنح الدراسية للطلاب المؤهلين من خارج الاتحاد الأوروبي وسويسرا المطلوب لدفع الرسوم الدراسية.

هذه المنح الدراسية تحتوي على برامج الماجستير في أي مجال من المجالات المعروضة في الجامعة، تغطي منحة جامعة هالمسد 25٪ أو 50٪ من الرسوم الدراسية وسيتم خصمها من الرسوم الدراسية.

 جامعة كارلستاد

 

تهدف برامج جامعة كارلستاد العالمي للمنح الدراسية العالمي إلى جذب كبار الطلاب الأكاديميين من بلدان خارج الاتحاد الأوروبي أو سويسرا الذين يتعين عليهم دفع  رسوم دراسية للدراسات.

تغطي المنح الدراسية 25٪ و 50٪ أو 75٪ أو 100٪ من الرسوم الدراسية.

معهد كارولنسكا

 

هي أحد المنح الدارسية في السويد، التي تغطي الرسوم الدراسية للطلاب الممتازين الذين تم قبولهم في أحد البرامج التي تبدأ كل فصل دراسي في الخريف، تغطي المنحة فقط تكلفة الرسوم الدراسية، وليس نفقات المعيشة، وفقط لدراسات الماجستير.

 منح جامعة كريستيانستاد

 

هي متاحة للمواطنين من بلد خارج الاتحاد الأوروبي أو سويسرا المطلوب منهم دفع رسوم دراسية للدراسات في جامعة كريستيانستاد، إذا تم منح منحة دراسية، يتضمن تخفيض كامل أو جزئي لرسوم الدراسة.

جامعة ميلاردالين

 

تقدم منح دراسية كل عام، وتقدم أعداد محدودة من المنح الدراسية للطلاب القادمين من بلدان خارج الاتحاد الأوروبي أو سويسرا والذين يتقدمون بطلب للحصول على برنامج ماجستير في الجامعة تغطي المنحة الدراسية 100٪ من الرسوم التعليمية للبرنامج طالما كنت تتبع خطة الدراسة العادية، المنحة لا تغطي نفقات المعيشة.

 

 منحة جامعة مالمو

 

تعطي منح برامج الماجستير في جامعة مالمو  هي للطلاب الموهوبين للغاية مواطنين في بلد خارج الاتحاد الأوروبي أو سويسرا ويتم قبولهم في برنامج الماجستير تدريس اللغة الإنجليزية في جامعة مالمو، تغطي المنحة الرسوم الدراسية بأكملها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.