وظائف صندوق الاستثمارات العامة السعودية

كاتب مُشارك: ريما آله رشي
عدد الزيارات 72
وظائف صندوق الاستثمارات العامة السعودية

صندوق الاستثمارات العامة السعودية الرائدة. يأخذ بيدك لاكتشاف مسارك المهني المناسب. محركٌ استثماري موجه برؤية ثاقبة ترنو بثقة نحو عام 2030. إذا كنت قد أنهيت دراستك الجامعية وتستعد لبناء مستقبلك المهني الأمثل تهيأ معنا برحلة تتعرف من خلالها على برنامج الاستثمارات العامة لتطوير خريجي الجامعات. ولكن في البداية عليك أن تقرأ هذا المقال بتمعن. ومن ثم الدخول لموقع لينكند إن (Linkein) لخدمات التوظيف فالكثير من الوظائف ستكون بانتظارك.

محافظ صندوق الاستثمارات العامة

هل سمعت سابقاً عن مشروعات غيغا العملاقة؟ إنها محفظة الصندوق العظيمة. التي ركزت على فرص الاستثمار المتبادلة مع أضخم شركات التكنولوجيا اليابانية حول العالم، لإدارة مشاريع عملاقة كمشروع مدينة نيوم مدينة خضراء بالكامل والمشروع السياحي في البحر الأحمر.

بينما تعد محفظة القطاعات الواعدة المحفظة الأنسب لك إذا كنت خريجاً جديداً ولديك إلمام بمهن المستقبل وحاصل على شهادة تناسب هذه المهن. تحوي هذه المحفظة  استثمارات واعدة تلوح في الأفق بالاقتصاد السعودي. إنها تأخذ بيدك للعمل وفق قطاعات المستقبل الواعدة لترى نفسك تعمل بسرعة ضمن قطاعات سوق المستقبل السعودي.

وفقاً لرؤية عام 2030 في السعودية، فقد أولت الحكومة الأهمية الأكبر لقطاعات المستقبل. وأهمها القطاع السياحي الذي يساهم في الوقت الراهن بحوالي  3.5 في المئة من الناتج المحلي للسعودية. وثمة طريق ستسلكه المملكة في المستقبل القريب لرفع هذه النسبة وفقاً لرؤيتها لعام 2030.  برمجيات الحاسب وأمن المعلومات، الهندسة الصناعية وهندسة النظم، الطاقات المتجددة، الهندسة الكيميائية والهندسة الميكانيكية، هندسة التعدين وفيزياء الأرض. إنها قطاعات المستقبل الواعدة في السوق السعودي.

يضاعف الصندوق عدد موظفيه بشكل سنوي ليقوم برنامجه الاستثماري بتحقيق هدفه الأسمى ضمن خارطة طريقه، وهو الربط بينك وبين ثلاثين شركة استثمارية سعودية جديدة، أنشأها بعناية بعد أن أسس وأطلق قطاعاته الرائدة. كل ذلك تحقيقاً لأهداف كبرى وهي توطين التقنيات والمجالات العلمية المتقدمة في الاستثمار، بالإضافة إلى بناء الشراكات الاقتصادية العالمية الاستراتيجية.

إذا اطلعت على رؤية السعودية لعام 2030 سترى مسارات التخصصات الجامعية التي تواكب متطلبات السوق لديها. وعلينا إخبارك أنها اختارت أيضاً البنية التحتية الرقمية كأساس هام لبناء استثمارات وصناعات المستقبل المتطورة والمختلفة. وبالتالي نجد أن المشاريع العقارية ومشاريع تطوير البنية التحتية أهم استثمارات المملكة في المستقبل القريب.

 

وظائف برنامج صندوق الاستثمارات العامة السعودية

  1. مواهب ومؤهلات بقدرات فتية تستثمرها السعودية في برنامجها الاستثماري وتقدم من خلالها العديد من الوظائف للشباب السعودي.

    إذا كنت تتمتع بالجنسية السعودية وتحمل إحدى الشهادات الجامعية الصادرة حديثاً عن وزارة التعليم السعودية أو ما يعادلها، عليك أن تسرع للتقدم لإحدى وظائف صندوق الاستثمارات العامة. فهناك الكثير من الوظائف بانتظارك. على سبيل المثال، أعلن الصندوق في منتصف شهر نيسان لهذا العام ضمن برنامجه وعبر حسابه الرسمي عن توفر عدة وظائف بمجال أمن المعلومات.

    إحدى هذه الوظائف مطلوبة بمسمى وظيفي اختصاصي إدارة الثغرات الأمنية ومعالجتها. فإذا كنت مختص في مجال هندسة الحاسب أو تقنية المعلومات بخبرة لا تقل عن ست سنوات وتتقن اللغة الانكليزية، فلا تتردد الآن في التوجه فوراً لموقع لينكند إن  (Linkein) لخدمات التوظيف للتقدم والتسجيل في هذه الوظيفة. أما الوظيفة الشاغرة الأخرى فهي تحمل مسمى مساعد مراقب البنية الأمنية بخبرة لا تقل عن خمس سنوات.

    كما نجد أن صندوق الاستثمارات العامة في الرياض قد أعلن حديثاً عن توفر خمس وظائف إدارية لحملة البكالوريوس والماجستير للرجال والنساء. أما الوظائف فهي تنوعت بمسميات عدة، أهمها رئيس إدارة اجتماعات بمؤهلات تتراوح بين إدارة الأعمال والاقتصاد والشهادات المالية. أما المسمى الثاني فقد تحصل عليه إذا كنت تحمل شهادة الماجستير في العلاقات العامة أو الإعلام أو الاتصال. أما رئيس إدارة الشبكة فهو المسمى الوظيفي الذي سيكون من نصيب من يحمل شهادة الماجستير في إحدى التخصصات التالية: إدارة الأعمال، التسويق، علاقات دولية وعامة، إعلام وتقنية معلومات.

    وكذلك هناك مسمى وظيفي متميز يدعى رئيس تطوير الفرص لمن يحمل الماجستير في التعليم أو الإدارة أو الاقتصاد.

    أما من يحمل شهادة جامعية في الإدارة المكتبية أو الإدارة فليتقدم لوظيفة سكرتير مجلس الإدارة.

    وتعد الخبرة عاملاً هاماً في جميع هذه المسميات الوظيفية.

     

رواتب صندوق الاستثمارات العامة

  1. يختلف راتبك الذي تتقاضاه كموظف في صندوق الاستثمارات باختلاف درجتك الوظيفية. حيث تتراوح قيم الرواتب في الصندوق بين 6000-15000 ريال سعودي. مع وجود علاوة سنوية تتراوح قيمتها ما بين 300-510 ريال.

    ويبقى امتلاكك البوصلة لاختيار اختصاصك الدراسي الأمثل في الجامعات السعودية منذ البداية من أهم العوامل المساعدة لامتلاكك إحدى الوظائف المستقبلية ضمن المهن المستقبلية الرائدة في السعودية.

    وفي النهاية نتمنى أن نكون قد حققنا غايتنا في تقديم أهم النصائح والإرشادات لاختيار ورسم طريقك المهني الأفضل ضمن الصندوق الاستثماري للفرص المستدامة . وليكن التوفيق حليفك الدائم.