وقت اللياقة المجمعة السعودية 2021

كاتب مُشارك: فاطمة أحمد
عدد الزيارات 119
وقت اللياقة المجمعة السعودية 2021

يحاول معظم الشّباب والشّابات في وقتنا هذا إلى إظهار هياكل أجسامهم بأفضل صورة. فالمظهر الخارجي يعكس شخصيّة الفرد، وبهذا يكون الجسم الرّياضي والخالي من التّرهلات أجمل بكثير من الجسم المُترهّل.

والأغلبيّة يتوجهون نحو الصّالات والنّوادي الرّياضية بغيّة ذلك. فيختارون مدرّب لهم، ليشرف عليهم في ممارسة التّمارين وأدائها. لذلك يتّبعون برنامج صحي غذائي رياضي، من أجل صناعة ونحت الجسم الميثالي.

ومنَ المفاهيم المغلوطة اعتقاد النّاس أنّ الرياضة محصورة في أداء التّمارين. بل تتعدد التّمارين ما بين رياضة السّباحة، وركوب الدّراجة الهوائية، والجري، وكمال الأجسام، والأيروبيك، والفنون القتالية الحرّة. كما تكون مباريات كرة القدم أو كرة السّلة أو كرة الطّائرة من رياضات اللياقة البدنية، وهي ليست سوى جزء منها.

وبهدف ذلك ولأنَّ العقل السّليم في الجسم السّليم بدأَ أصحاب ريادة الأعمال بإنشاء النّوادي والشّركات الرّياضية. مستفيدين بذلك من كلّ الجوانب الاستثماريّة في الصّالات الرّياضية، ومعتمدين على المدخول القادم من اللاعبين. ومن هذهِ الشّركات الرّياضية “وقت اللياقة”.

وفي هذا المقال العديد من المعلومات عن مراكز وقت اللياقة في مدينة المجمعة السعودية لعام 2021.

ما المقصود بوقت اللياقة؟

  1. هيَ عبارة عن مراكز صادرة عن شركة لجام العربيّة السّعودية والإمارات العربيّة. وبشكلٍ عام هوَ نادي رياضي كامل الأركان لكلّ من يريد نحت الجسم الصّحي والميثالي، ويقدّم هذا المركز العديد من الخدمات الرّياضية مثل كرة السّلة وكرة السّلة والسّاونا.

    كما يقدّم المركز العديد من أنماط الاشتراكات، والّتي تُعطي أسعار وتكاليف مقبولة تتناسب مع الجميع. تعتبر هذهِ المراكز الأكبر على مستوى شمال قارّة إفريقيا وشرق المتوسط.

     

مؤسس وتأسيس وقت اللياقة

  1. تم تأسيس هذهِ النّوادي على يدّ عبد المحسن بن علي بن محمد الحقباني، وبإشراف فهد الحقباني، وذلك ما بين عاميّ خمسة والفين وثمانية وألفين منَ الميلاد. كما أنّها صنّفت كأفضل النّوادي عالميًّا، وأخذت المستوى التّاسع عشر.

     

من يمكنهُ الاشتراك بمركز وقت اللياقة؟

    • الأطفال: من عمر الخمس سنوات وحتّى السادسة عشر، بحيث يوجد العديد من الخدمات لهم كالسّباحة والساونا وغيرها.
    • النّساء والفتيات: على أن تكون أعمارهم تجاوزت الثّمانية عشر، وتقدّم المراكز لهم الكثير من الخدمات كوسائل الرّاحة وأماكن الاستحمام.
    •  الرّجال والشّباب: لهم مراكز مستقلّة عن مراكز النّساء والأطفال، وبحيث يتجاوز عمر الشّباب السّادسة عشر، ويقدّم المركز الخدمات المتنوعة، كملاعب كرة القدم والمسابح.

بعض فروع وقت اللياقة في السّعودية

    • مركز وقت اللياقة في الرّياض، وهوَ الفرع الرّئيسي.
    • مركز وقت اللياقة في جدّة.
    • مركز وقت اللياقة في المدينة.
    • مركز وقت اللياقة في تبوك.
    • مركز وقت اللياقة في مكة.
    • مركز وقت اللياقة في المجمعة، وتم افتتاحه مؤخرًا، بعد افتتاح الأفرع السّابقة.

     

وقت اللياقة في مدينة المجمعة السعودية لعام 2021

  1. كما ذكرنا سابقًا تم افتتاحهُ مؤخرًا، فالكثير من الأفرع السّابقة تم افتتاحها منذُ عام ثلاثة عشر وألفين، ومن خلال تغريدات بعض السّعوديين على تويتر تبيّن أنّهُ تم افتتاح فرع المجمعة ما بين ٢٠١٦ و٢٠٢٠.

    فالكثير من النّاس كانوا يتساءلون عن إمكانية افتتاح فرع للمركز في هذهِ المدينة. والواضح أنّهُ تم تحسين واقع المركز خلال عام واحد وعشرين وألفين بشكلٍ كبير.

     

أنماط الاشتراكات في مراكز وقت اللياقة

  1. يوجد العديد من الأنواع، وهي كالأتي:

    •  وقت اللياقة برو: ويطلق عليه “الأصفر”، وهوَ مخصص للاعبين المُحترفين والماهرين، كما يقدّم العديد من الخدمات والمميّزات الرّائعة مثل التّدريب الدّائري. وتكلفة الاشتراك 1944 ريال لزمن وقدرهُ ستّة أشهر.
    • وقت اللياقة بلس: ويطلق عليه أيضًا “الأحمر”، وهوَ متخصص لكلّ من يريد أجواء مميّزة خاصّة، بشرط أن تكون أعمارهم فوق الخامسة وعشرين سنة، ومن خدماتهِ ملاعب كرة السّلة. وسعر الاشتراك بهذا الفرع 5145 ريال لمدّة ستّة أشهر.
    • وقت اللياقة ليديز: وهوَ مخصص للنساء فقط، كما أنّهُ مجهّز بمعدّات راقية، والاشتراك فيه مخصص للنساء اللواتي بلغنَ الثّمانية عشر. وتكلفة الاشتراك لمدّة ستّة أشهر يبلغ 2993 ريال.
    •  وقت اللياقة جونيور: ويطلق عليه “الأخضر”، وهوَ مخصص لمن تتراوح أعمارهُ ما بين خمسة وخمسة عشر سنة، كما أنّهُ مزوّد بالكثير من الآلات الخاصّة لهذهِ الفئة العمريّة. ومن أبرز الخدمات الّتي يقدّمها تمارين الكارديو. وقيمة التّكلفة لنصف سنة تقدّر بنحو 2205 ريال.
    • وقت اللياقة الأكاديمي: وهوَ مركز يختصّ لتدريب مهارات كرة القدم والسّلة وأيضًا الطّائرة وبشكل أخصّ للشباب. ومن خدماتهِ صالات وملاعب الكرة.
    • وقت اللياقة ليديز برو: يقدّم هذا المركز الكثير من الخدمات المميّزة والجذّابة مثل أماكن تبديل الملابس والجاكوزي والجيم وغيرها. وتكلفة الخدمة تبلغ 1943 ريال لقاء ستّة أشهر.

    ساهمت هذهِ المراكز الرّياضية في تلبية وتسلية النّاس وبنفس الوقت تقديم الفائدة لهم. وبهذا وبعدَ أن تحدّثنا عن مراكز وقت اللياقة، نتمنّى أن ينال إعجابكم هذا المقال.