الغرفة التجارية السعودية الخدمات الإلكترونية

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 46
الغرفة التجارية السعودية الخدمات الإلكترونية

الغرفة التجارية السعودية الخدمات الإلكترونية تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية حرصاً على راحة المواطنين وحرصا ً على منع التكدس؛ منعا ً لانتشار الأوبئة والأمراض بين المواطنين، وفي نفس الوقت حرصا ً على إنجاز المهام في وقت قياسي مما ينعكس على وقت وجهد المواطنين خاصة كبار السن المسنين.

 

 

 

الغرفة التجارية السعودية الخدمات الإلكترونية

  1. كما أن الهدف من الغرفة التجارية الإلكترونية أيضاً هو حماية المواطنين من التجار والوسطاء، لذلك تسعى الغرفة التجارية على تنشيط مصالح الشركات التجارية عن طريق إطلاق بوابة أعمالي لخدمات الغرف التجارية الإلكترونية.

خدمات العضوية للغرف التجارية السعودية

  1. تقدم الغرفة التجارية السعودية الخدمات الإلكترونية عن طريق بوابة أعمالي خدمات العضوية التي عن طريقها يتم الآتي:

    الاشتراك في عضوية الغرف

    يمكن عن طريق الخدمات العضوية الاشتراك أو تجديد الاشتراك بعضوية الغرفة التجارية التي تقدمها وزارة الاستثمار والتجارة في السعودية.

    تجديد بيانات المنشآت الخاصة

    عن طريق الغرفة التجارية السعودية الخدمات الإلكترونية يمكن تسجيل أو تجديد بيانات المنشآت في وقت قياسي دون الحاجة إلى زيارة مقر الغرفة التجارية.

    صلاحية المستخدمين

    يستطيع مالك الشركة أو المنشأة التحكم في حسابات وصلاحيات العاملين داخل المقر بشكل إلكتروني، كما يمكنه تعديل الحسابات أو إنشاء حسابات جديدة دون قيود.

    شهادة الاشتراك

    بمجرد وجود حساب على موقع أعمالي الخاص بشئون الغرفة التجارية الإلكترونية يمكن طباعة شهادة الاشتراك والاحتفاظ والتعامل بها كأوراق رسمية موثقة دون الحاجة لزيارة الغرفة التجارية واستخراج الأوراق.

الغرف التجارية خدمة التصديق الإلكتروني

  1. لا تتوقف مميزات الغرفة التجارية السعودية الخدمات الإلكترونية عن ما سبق فقط بل تقدم إمكانية التصديق والتوقيع الإلكتروني على أن يتم الآتي:

    زيارة موقع الغرفة التجارية السعودية واختيار أيقونة تبويب المحلي.

    الضغط على الغرف التجارية الصناعية على أن يتم تحديد أو اختيار الغرفة التابعة للمنطقة ثم تحديد اختيار الخدمات الإلكترونية.

    ثم يتم تسجيل الدخول واضغط على قائمة خدمات المشتركين ومنها يتم الضغط على أيقونة خدمات التصديق.

    عند تلك النقطة يكون قد تم التسجيل والاختيار بنجاح والآن يتم رفع جميع الوثائق والاثباتات والأوراق الخاصة بالشركة أو المنشأة التي يريد المستخدم تسجيلها، بالإضافة إلى التسجيل بالهوية الوطنية.

    بعد أخذ الموافقة أو استيفاء كافة الشروط يتم تسديد المبلغ الذي تم تحديده من قبل المملكة والذي يحدد بناءً على حجم المنشأة وعدد مرات التسجيل.

خدمات الغرف التجارية الخاصة بالمحفظة المالية

  1. توفر بوابات خدمات الغرف التجارية إمكانية التعامل بالمحفظة المالية الإلكترونية والاستفادة من العديد من الخدمات الآتية:

     

    القدرة على شحن المحفظة بالمبلغ المناسب دون حد أقصى.

    القدرة على استرداد المبلغ في أي وقت.

    إمكانية الحصول على كشف تفصيلي بالحساب بشكل دوري

أبرز خدمات الغرفة التجارية السعودية

  1. بالإضافة إلى الخدمات السابقة تقدم الغرفة التجارية السعودية الخدمات الإلكترونية خدمات أخرى عديدة وتشمل الآتي:

    خدمات الغرفة التي تضم الآتي:خدمات الاستعلام، خدمات ريادة الأعمال، خدمات المشتركين، خدمات قانونية، خدمات التنمية المستدامة، مبادرة دعم، خدمات الإرشاد الضريبي.

    فعاليات الغرفة التي تضم الآتي: الحفل السنوي، أرشيف الحفل السنوي، للفعاليات الداخلية، مهرجان الرياض للتسوق.

    اللجان القطاعية وتشمل: لجان الغرف، الإدارة الإلكترونية العامة للجان، لائحة لجان المشتركين.

    بالإضافة إلى دعم الأعمال، خدمات التوظيف، الخدمات العامة، فعاليات الغرفة، نماذج الغرفة، انتخابات لجنة العمل بالغرفة، الفرص التجارية، الإعلانات، مبادرة داعم، مبادرة خيرات الرياض، قطاع دعم الأعمال، تقييم الأعمال.

  1. الغرفة التجارية السعودية الخدمات الإلكترونية تعد من أهم الخطط الاستراتيجية التي قامت بها المملكة العربية السعودية ضمن خطة تطوير 2030.