استعادة محادثات الواتس اب بدون نسخة احتياطية whatsapp

كاتب مُشارك: فاتن سليمان
عدد الزيارات 386
استعادة محادثات الواتس اب بدون نسخة احتياطية whatsapp

يوفر تطبيق واتس اب خاصية حذف الرسائل، ولكن بنفس الوقت يوفر إمكانية استعادة المحادثات المحذوفة، بشكل أساسي عن طريق النسخ الاحتياطي وحيل أخرى، سوف نقدم في هذا المقال جميع الطرق التي تستطيع استعادة محادثات الواتس اب عن طريقها، سواء بوجود نسخ احتياطي أو عدم وجوده، وبدون الحاجة في الكثير من الأحيان إلى حذف تطبيق الواتس اب.

طريقة استعاد محادثات واتس اب المحذوفة بدون نسخ احتياطي على هاتف آيفون

  1. تحتاج هذه العملية إلى الاستعانة بتطبيق خارجي يمكنك تحميله من غوغل بلاي، مثل تطبيق iMyFone D-Back الذي يعمل على نظام اندرويد وعلى أنظمة IOS أيضاً، بالإضافة إلى تطبيق WA Delete for Everyone الذي يعمل على أنظمة اندرويد فقط ويسترد جميع الرسائل المحذوفة حتى بشكل فردي طالما لم يتم قراءتها قبل الحذف، وتطبيقmini tool mobile recovery الذي يعمل على نظامي اندرويد و IOS، باستخدام هذا التطبيق يمكنك استعادة محادثاتك من دون الحاجة حتى إلى حذف التطبيق من جهازك وذلك باتباع الخطوات التالية:
    1. سوف تحتاج إلى الاستعانة بجهازك الكمبيوتر الخاص بك وتثبيت أحد التطبيقات السابق ذكرها وتشغيله.
    2. قم بوصل هاتفك الذكي مع كمبيوترك الشخصي عن طريق كابلات USB.
    3. افتح برنامج استعادة المحادثات الذي قمت مسبقاً بتحميله mini tool mobile recovery.
    4. اضغط على خيار (بحث)، من الممكن أن تستغرق هذه العملية بضع دقائق لذا عليك التحلي بالصبر.
    5. سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات على جهة اليسار، حدد خيار واتس اب.
    6. بمجرد النقر عليها، ستظهر لديك جميع الرسائل ومن بينها الرسائل المحذوفة.
    7. بإمكانك أن تختار إظهار الرسائل المحذوفة فقط.
    8. بعدها أصبح بإمكانك تحديد الرسائل المحذوفة التي ترغب في استعادتها.
    9. ومن ثم اضغط على خيار (استعادة) الموجود في الزاوية اليمنى السفلية من البرنامج.
    هذه الطريقة مفيدة ومضمونة في حال أنت من قمت بحذف المحادثات والبيانات، ولكنها غير مفيدة لاستعادة الرسائل التي قام المرسل بإرسالها ومن ثم حذفها، ولكن هناك طريقة أيضاً لاستعادة الرسائل الفردية التي قمت انت بإرسالها وحذفها مثل بالاستعانة بتطبيقات مثل whatsremoved.

طريقة استعاد محادثات واتس اب المحذوفة بوجود نسخة احتياطية على هاتف آيفون

  1. في حال قمت بعملية نسخ احتياطي من قبل، تستطيع استعادة محادثاتك بسهولة أكبر ولكن سوف تحتاج إلى حذف تطبيق الواتس اب عن طريق الخطوات التالية:
    1. في حال لم تكن متأكد بالضبط من تاريخ آخر نسخ احتياطي قمت به يمكنك معرفة ذلك بالنقر على زر الإعدادات ومن ثم اختيار المحادثات ومن ثم نسخ احتياطي للمحادثة، سيظهر لك تاريخ آخر نسخ احتياطي قمت به، وفي حال لم تتضمن هذه النسخة المحادثات الحديثة، قم بعملية نسخ احتياطي جديدة.
    2. قم بحذف أو إلغاء تثبيت تطبيق الواتس اب.
    3. أعد تحميل التطبيق وثبته.
    4. أدخل رقم هاتفك واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لاستعادة جميع محادثاتك السابقة، وبمجرد فتح التطبيق سوف تظهر لك جميع الرسائل ومن ضمنها المحذوفة.

نصائح عامة

  1. تفيد الطرق المذكورة أعلاه في استعادة بياناتك ومحادثاتك الشخصية في واتس اب بدون القيام بعملية النسخ الاحتياطي أو بدونه، ولكن هذا لا يقلل عن أهمية عمليات النسخ الاحتياطي و أهمية التعامل مع بياناتك الشخصية بطريقة آمنة ومنظمة بشكل أكبر، لذلك ننصحك باتباع التعليمات التالية لتجربة أفضل وأكثر أماناً مع واتس اب:
    1. قم بعملية نسخ احتياطي بشكل دوري ومتكرر لجميع بيانات واتس اب (محادثات نصية
    أو صوتية أو صور أو مقاطع فيديو وغيرها)
    2. تعامل مع بياناتك بحذر، ولا تستخدم واتس اب من جهاز غير معروف أو غير آمن.
    3. يفضل استخدام أنظمة آيفون و IOS، لأنها أنظمة مدعومة.
    4. اتبع الخطوات التالية لوضع نسخة احتياطية للواتس اب على اندرويد، ونقلها إلى آيفون بسهولة:
    الخطوة الأولى: عليك تحميل تطبيق anytrans على كمبيوترك الشخصي، ومن ثم أوصل هاتفيك الأول بجهاز اندرويد والثاني بنظام آيفون عن طريق كابلات USB، ومن ثم اضغط على (مدير الرسائل الاجتماعية) واختر واتساب.
    الخطوة الثانية: عليك تحديد ما هو الجهاز المصدر وما هو الجهاز الهدف، بمعنى آخر عليك تحديد الجهاز الذي تريد نقل البيانات منه، والهاتف الذي تريد نقل البيانات إليه.