برنامج استعادة محادثات الواتس اب القديمة للايفون whatsapp

كاتب مُشارك: ريما آله رشي
عدد الزيارات 214
برنامج استعادة محادثات الواتس اب القديمة للايفون whatsapp

يعمل تطبيق واتساب على إرسال وتبادل الصور والرسائل النصية والرسائل الصوتية ومقاطع الفيديو. أما الآن فقد أصبح أكثر تطوراً حيث أضاف تقنيات الاتصال الصوتي ومكالمات الفيديو وغيرها من الميّزات الحديثة. كما يمكن تنزيله على معظم أنواع الهواتف الذكية وأجهزة الكومبيوتر. وقد اكتسب التطبيق نجاحاً كبيراً منذ إنشائه في عام 2009 وحتى الآن، نظراً لتأمينه خدمات مجانية عديدة كالاتصال وإرسال الرسائل، إلى جانب كونه فعّال على العديد من أنظمة التّشغيل مثل ويندوز، والكثير من الأجهزة المحمولة مثل الآيفون، الأندرويد، النّوكيا، والبلاك بيري.

تطور تطبيق واتساب إلى أن أصبح جزءاً هاماً من حياتنا اليومية وأعمالنا وأبحاثنا العلمية. فإنّ فقدنا أي ملف أو محادثة أو حتى صور قد يسبب لنا مشاكل واضطراب.
سنستعرض في هذا المقال أهم طرائق استعادة محادثات واتس آب القديمة أو المفقودة من أجهزة الآيفون.

استعادة رسائل الواتس اب للايفون من النسخ الاحتياطي باستخدام PhoneRescue

  1. يعد استخدام برنامجPhoneRescue أسهل طريقة لاستعادة البيانات التي تم فقدها أو حذفها عن طريق على أجهزة Android وiOS.

    فإنك تستطيع عند استخدامك لبرنامج PhoneRescue الخاص بأجهزة آيفون، استرداد رسائل واتس آب المحذوفة من الجهاز بشكل فوري  من خلال النسخ الاحتياطي للدردشات الموجودة في iTunes  أو iCloud. وكما يعد برنامج PhoneRescue أسهل أداة لاسترجاع بيانات في أجهزة ال iOS.

    يمكنك باستخدام هذا البرنامج استعادة معظم أنماط البيانات. فبإمكانك استرجاعها فقط عند فتح البيانات من النسخ الاحتياطي على iTunes و iCloud وتستطيع بهذه الطريقة استرجاع الصور والأرقام والملاحظات.

     

كيف أستعيد الرسائل المحذوفة من واتس اب بدون النسخ الاحتياطي؟

  1. يمكنك استعادة رسائل الواتساب المحذوفة على أجهزة آيفون دون قيامك بنسخ احتياطي،  وذلك باستخدام برنامج PhoneResuce حيث يمكنك هذا البرنامج من استعادة الملفات المحذوفة ونقلها إلى جهاز الكومبيوتر الخاص بك.

    ما عليك سوى اتباع التعليمات الآتية:

    • يجب عليك تنزيل برنامج PhoneResuce على جهاز الكمبيوتر ثم ثبت البرنامج وقم بتشغيله. وذلك بشكل مجاني من الموقع الرسمي للبرنامج عن طريق النقر على خيار تنزيل.
    • صل جهاز آيفون الخاص بك بالكمبيوتر الذي قمت بتثبيت برنامج PhoneResuce عليه، وافتح البرنامج من خلال النقر المزدوج عليه.
    • اختر الأمر “استرجاع من جهاز iOS”.
    • انقر على أمر “التالي” لتبدأ عملية فحص جهازك على البرنامج لاكتشاف البيانات.
    • بشكل افتراضي سيقوم البرنامج بتحديد جميع الخيارات. فعليك القيام بإلغاء تفعيل خيار “تحديد الكل” ثم اختيار “واتسآب” بالنقر عليه. اضغط على موافق لبدء عملية البحث.

    (لأخذ العلم: لديك خيارات عديدة في هذا البرنامج فإذا قمت بالنقر على خيار “إصلاح مشكلة النظام وكلمة المرور”، يمكنك ذلك من إصلاح مشاكل متعددة لنظام تشغيل iOS أو إلغاء فقل الشاشة أو استرجاع رمز المرور لوقت إغلاق قفل الشاشة).

    وبعد الانتهاء من عملية البحث بين البيانات، انقر فوق مرفقات WhatsApp ليتم عرض جميع الرسائل المحذوفة.

    يمكنك الآن اختيار العنصر الذي تريد استعادته بالضغط على أمر “إلى الكمبيوتر” لاسترجاعه.

    إنّ الاستعادة التقليدية للبيانات المفقودة أو القديمة من النسخ الاحتياطي لـ iPhone عن طريق iTunes، ستؤدي حتماً إلى محو جميع البيانات الموجودة حالياً (الحديثة) على جهاز iPhone الخاص بك. فإذا كانت هذه البيانات هامة بالنسبة إليك فيجب عليك نقلها إلى موقع آخر لتتمكن من قراءتها واستخدامها مرة أخرى، وفي حال لم تفعل ذلك فستفقد تلك البيانات وتزول نهائياً.

     

استرجاع محادثات الواتساب عن طريق النسخ الاحتياطي في برنامج AnyTrans

  1. يعتمد مبدأ برنامج AnyTrans على عمل نسخ احتياطية لمحادثات واتساب، يمكنك ذلك من استعادتها بسهولة في أجهزة آيفون. فهو مشابهاً من حيث المبدأ لبرنامج iTunes.

    يعد برنامج iMobie AnyTrans من البرامج الهامة والفعّالة في تبادل الملفات والنسخ احتياطي للبيانات بالنسبة لأجهزة iOS.

    إليك خطوات بسيطة تمكنك من استعادة الملفات المحذوفة باستخدام AnyTrans:

    • صل هاتفك بجهاز الكمبيوتر بعد تنزيل برنامج AnyTrans عليه. ثم اضغط على “Device Manager” ثم اختر “Social App Manager”.
    • انقر على أمر “استعادة” لفتح النسخة احتياطية لرسائل التطبيق الموجودة في مكتبة AnyTrans.
    • حدد خيار واتساب من بين التطبيقات وانقر على “التالي” للتأكد من النسخ الاحتياطي للبيانات.

    سيبدأ البرنامج بعدها باستعادة جميع محادثات واتس آب إلى جهازك.

    وبذلك نكون قدمنا لك أهم طرائق استعادة البيانات المحذوفة لجهاز آيفون. في كل يوم جديد يقوم تطبيق واتساب بتنزيل ميّزات جديدة، لتوفير أفضل خدمات للمشتركين. لا داعي للقلق بعد اليوم، فإن تطبيق واتساب سيجد دائماً الحلول لجميع لمشاكلك.