كيفية الإقامة في السويد عن طريق الزواج

هناك العديد من الشباب الذين يراودهم حلم الزواج من مواطنة سويدية، حتى يتمكنوا من الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية السويدية، وأسرع وسيلة لإيجاد الفتاة المناسبة هي البحث على أحد مواقع الإنترنت، فذه العلاقلت تبدأ بالتعارف وتنتهي بالزواج إذا حدث توافق وتفاهم، ويجب على الشخص الأجنبي أن يكون صريحاً مع هذه الفتاة حتى يجعلها توافق على الزواج، وفي هذا المقال سنذكر كيفية الحصول على الإقامة في السويد عن طريق الزواج.

 

الإقامة في السويد عن طريق الزواج

بعدما يتمكن الشخص الأجنبي من الزواج من إحدى فتيات السويد، عليه القيام بتقديم طلب للهجرة من خلال الزواج، وبعدها ستقوم الزوجة بدعمه للحصول على الإقامة السويدية الدائمة، وذلك وفقاً للبند الذي يتضمنه القانون السويدي (لم شمل العائلة) وكل ذلك يتم في خلال ستة أشهر، وخلال هذه الفترة تبدأ مصلحة الهجرة بالتأكد من صحة الزواج، كما تشترط أن يكون هدف هذا الزواج هو الزواج نفسه، وليس الهدف منه هو المصلحة فقط، وتتأكد مصلحة الهجرة من ذلك عن طريق بعض الأمور، مثل صور حفل الزفاف.

تقوم الزوجة السويدية بتقديم طلب لم الشمل إلى مصلحة الهجرة، وتقوم بتقديم الوثائق والمستندات اللازمة، ومنها عقد الزواج، وشهادة ميلاد الزوج، وهويته، وشهادة توضح أن هذا الشخص غير متزوج بأي امرأة أخرى، لأن تعدد الزوجات من الأمور التي يمنعها القانون السويدي، وبعدما يتمكن الزوج من أخذ الإقامة السويدية بشكل رسمي، سيكون له الحق في الاستفادة من كافة المزايا التي تُمنح للمواطنين والمقيمين، مثل العمل بشكل قانوني في السويد، والدراسة في الجامعات السويدية، والتغطية الصحية، وهناك حق آخر يمكن للزوج أن يحصل عليه لكن بعد مرور حوالي أربع سنوات على دخوله إلى السويد، وهو الجنسية السويدية.

الطلاق المبكر قبل إمتلاك الزوج للإقامة السويدية

هناك إمكانية لحدوث مشاكل عائلية بين الزوجين قبل أن يتمكن الزوج من الحصول على الإقامة السويدية، وفي هذه الحالة تقوم السلطات السويدية بترحيل هذا الزوج من دولة السويد، خاصة إذا اتضح أن هدف هذا الزوج كان الهجرة فقط وليس الزواج، وأنه قام باستخدام وسيلة الزواج ليتمكن من دخول السويد، لذا تتخذ السلطات إجراءات صارمة تجاه هذا الموضوع، وإذا نتج أطفال عن هذا الزواج، فتصبح حضانتهم من حق المرأة السويدية وفقاً للقانون السويدي.

شروط السكن والإعالة في السويد

  • يجب على الشخص الذي سيقوم باستقبالك أن يكون قادراً مالياً على تحمل مصروفات معيشتكما.
  • يجب على الشخص المستضيف أن يكون متوفر لديه سكناً ذو مستوى عالي ومساحة كافية للعيش بها عند الإنتقال إلى دولة السويد.
  • يجب إظهار أن الشخص الموجود في السويد لديه دخل منتظم حتى يتمكن من تلبية احتياجات الأشخاص التي ترغب في العيش معه.
  • ألا يكون عمر الشخص الموجود في السويد (18) سنة أو أقل.

في النهاية تحدثنا عن الإقامة في السويد عن طريق الزواج، والطلاق المبكر قبل إمتلاك الزوج للإقامة السويدية، وشروط السكن والإعالة في السويد، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد