Ultimate magazine theme for WordPress.

الإقامة في السويد عن طريق الزواج

يمكن الحصول على الإقامة في السويد عن طريق الزواج، حيث ينص القانون السويدي أن سن الزواج يبدأ من 18 عاما، ينطبق القانون على جميع الناس في السويد، حتى لو لم يكونوا مواطنين سويديين وتوافق السلطات السويدية فقط على الزيجات الخارجية طبقاً للقانون السويدي.

يجب قبل أن تتزوج استيفاء شروط الزواج من سويدية وإلا يوجد عوائق تمنع هذا الزواج وهي إلا تكون أقل من 18 سنة وإلا لن يتم تسجيل هذا الزواج ولا تحصل على الإقامة في السويد عن طريق الزواج.

 

 

الإقامة في السويد عن طريق الزواج

 

إذا كان الزوج من مواطني دول خارج الاتحاد الأوروبي ويريد الانتقال إلى الزوجة في السويد للعيش معها، سيحتاج إلى تصريح إقامة، قد تمنح تصريح إقامة إذا كنت متزوجا أو دخولك في شراكة أو تعرف شخص يعيش الآن في السويد.

  • يجب أن تكون الزوجة من حاملي الجنسية السويدية للحصول على تصريح إقامة دائمة، أو حق الإقامة الدائم
  • يجب أن تسجل الزوجة عقد الزواج مع الوكالة الضريبية السويدية.

إذا كان  الزوج من مواطني دول الاتحاد الأوروبي ويريد الانتقال إلى أحد أفراد الأسرة أو الزوجة، فهو يكون لديك حق الإقامة بدون أي ورق ولا مستندات.

متطلبات الإقامة في السويد عند الزوجة لمواطني دول الاتحاد الأوروبي

 

  • يجب أن يكون الشخص الذي سيعيش معه مع السويد قادراً على دعمه وتلبية كل احتياجاته.
  • يجب أن يكون لديه أيضا أماكن إقامة مناسبة من حيث الحجم والمعايير، حيث يمكنه العيش عند الانتقال إلى السويد.
  • يجب أن يكون قادرا على إثبات هويته من أجل الحصول على تصريح إقامة للانتقال إلى شخص ما في السويد.
  • يجب أن تكون قادرا على إثبات هويته من خلال جواز السفر.
  • إذا لم يتمكن من إثبات الهوية بجواز سفر ساري المفعول، فقد يحصل على تصريح إقامة من خلال إثبات علاقة بيولوجية مع الشخص في السويد، وهذا ينطبق على العائلات التي لديها أطفال عاشوا معا خارج السويد.

كيفية الحصول الإقامة في السويد عن طريق الزواج لمواطني خارج دول الاتحاد الأوروبي

 

للانتقال إلى شخص ما في السويد (الزوجة السويدية)، يجب استيفاء شروط الإقامة في السويد عن طريق الزواج، يجب أن يكون معك عقد الزواج عند تقديمها.

ستحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة عبر Migresverket (وكالة التاشيرة السويدية والتسجيل المدني)، هناك العديد من المعايير التي يمكنك مقابلتها للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة.

الزواج في السويد

 

قبل أن تتزوج، يجب التقدم بطلب للحصول على اعتبار العوائق للزواج، هذا هو الاختيار للتأكد من عدم وجود شيء يمنعك القدرة على الزواج، يتم النظر في عوائق الزواج من قبل الوكالة الضريبية السويدية في المقاطعة التي قمت فيها بتسجيل الدخول.

إذا لم تكن هناك عوائق، فستتلقى شهادة صالحة لمدة أربعة أشهر، ويتم منح الشهادة للشخص الذي يحكم في الزواج، إذا لم تكن أنت أو الزوجة من حاملي الجنسية السويدية، فإن النظر في عوائق الزواج يتم تأديتها في البلد الذي يتم فيه تسجيلك أنت أو زوجتك.

فقا للقانون السويدي، فإن ما يلي عوائق للزواج وهي إذا كان أنت أو وزوجتك أقل من 18 عام.

يحظر القانون السويدي أيضا الزواج القسري، هذا يعني أنه لا يمكن لأحد إجبار أي شخص آخر على الزواج، حيث يمكن للسلطات السويدية رفض الموافقة على زواج أجنبي إذا اضطر شخص ما إلى الزواج.

التعليقات مغلقة.