معلومات عن الإقامة رقم 33 في ألمانيا

تنظم المادة رقم 33 من القانون الألماني إصدار تصريح الإقامة للأطفال الأجانب المولودين في الإقليم الاتحادي، وفي حالة قرب انتهاء صلاحية التصريح لأحد الوالدين أو في حالة ولادة طفلين للوالدين، فيمكن تعليق الحكم التلقائي لتصريح الإقامة لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد الولادة، وخلال هذه الفترة تعتبر الإقامة مسموح بها، ويجب العلم بأنه لا يمكن إصدار تصريح الإقامة لأسباب إنسانية، إلا إذا تم استيفاء المتطلبات ذات الصلة.

 

 

 

 

 

 

الإقامة رقم 33 في ألمانيا

عندما يولد الطفل غالباً ما يصاحب فرحة الأبوة والأمومة العديد من الأسئلة والاهتمامات، بصرف النظر عن الأسئلة العامة حول الحمل ورعاية الأطفال، يتعين على الآباء اللاجئين والمهاجرين في كثير من الأحيان معالجة قضايا آخرى مثل تصريح الإقامة، حيث يعتبر الطفل المولود في ألمانيا مواطناً ألمانياً عند الولادة، إذا كان أحد الوالدين يحمل الجنسية الألمانية أو يقيم بشكل قانوني في ألمانيا لمدة ثماني سنوات على الأقل، ويحمل تصريح إقامة دائمة.

تصريح الإقامة للأطفال في ألمانيا

حصول الطفل المولود في ألمانيا على تصريح إقامة يعتمد على وضع إقامة الوالدين، فإذا تم التعرف على أحد الوالدين بالفعل كفرد يحق له اللجوء، أو وضع اللاجئ، أو الحماية الفرعية، فسيكون للطفل المولود في ألمانيا خيارين هما كالتالي:

  1. إذا كان يمكن الحصول على جواز سفر للطفل من بلده الأصلي، أو إضافة اسمه إلى جواز سفر والديه أو إحداهما، فيمكن للطفل الحصول على تصريح إقامة وفقاً للمادة 33 من قانون الإقامة.
  2. يمكن للأهل تقديم طلب لجوء نيابة عن الطفل، وللقيام بذلك يجب إرسال رسالة توضح رغبة الأهل في التقدم بطلب للحصول على اللجوء لطفلهم المولود في ألمانيا.

الإقامة في ألمانيا عن طريق الولادة

عادة ما تستند قوانين الولادة على نظامين التربة والدم، نظام التربة ينص على إنه بغض النظر عن جنسية وإقامة الوالدين وفقط بسبب الولادة في تربة ولاية إحدى البلاد، يمكن للمرء أن يكسب جنسية ذلك البلد، أما نظام الدم يعني إن المولود سيأخذ جنسية والديه، حيث تتبع دولة ألمانيا ومعظم الدول الأوروبية قانون الدم، ويجب أن يحمل أحد الوالدين الجنسية الألمانية ليأخذ الطفل الجنسية.

روضة الأطفال

يوجد في ألمانيا حق قانوني في الحصول على مكان في روضة الأطفال للأطفال بداية من ثلاث سنوات، وفي حالة إن دخل الفرد قليل يجب على مصلحة شؤون الشباب والأطفال أن تتحمل التكاليف الخاصة بذلك كاملة أو جزء منها، وفي العام قبل الأخير من روضة الأطفال سوف يتم إجراء اختبار القدرة المدرسية العامة عند جميع الأطفال، واختبارهم كذلك في القدرات والمعارف اللغوية، ولو أن الطفل كان لديه بعض الصعوبات مع اللغة الألمانية سوف يحصل على دورات إضافية لتشجيع ودعم اللغة.

وفي النهاية قد تحدثنا عن الإقامة رقم 33 في ألمانيا، وتصريح الإقامة للأطفال في ألمانيا، والإقامة في ألمانيا عن طريق الولادة، وروضة الأطفال، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد