كيفية عمل بحث الصف الثاني الاعدادي

كيفية عمل بحث الصف الثاني الاعدادي ، بعد القرار الذي صدر من وزارة التربية والتعليم عن إلغاء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني، وإعطاء الطلاب فرصة عمل موضوعات بحثية بدلاً منها، ولأن هذا الأمر يعتبر من الأمور الجديدة وغير المسبوقة على الطلاب وأولياء الأمور، فيظلوا يتساءلون عن طريقة عمل هذه الأبحاث، والمعايير اللازمة لنجاحها وقبولها، وفي هذا المقال سنتحدث باستفاضة عن كيفية عمل هذا البحث للصف الثاني الإعدادي.

كيفية عمل بحث الصف الثاني الاعدادي

قبل البدء في كتابة بحث الصف الثاني الإعدادي، يجب اختيار الموضوع الذي سيتم الكتابة عنه، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد عدة موضوعات يختار من بينها الطالب الموضوع الذي يرغب في الحديث عنه، وطريقة كتابة البحث تتم كالتالي:

  • في بداية الخطوات يقوم الطالب باستخدام بنك المعرفة المصري للبحث عن العنوان الذي قام باختياره.
  • يقوم الطالب بكتابة العنوان الذي ينبغي ألا يقل عن كلمتين، ولا يزيد عن ثلاث كلمات.
  • وثاني خطوة مطلوبة من الطالب هي كتابة الرقم التعريفي الخاص به، وإذا كان يتشارك مع مجموعة في عمل البحث، فيجب كتابة الرقم التعريفي لكل طالب منهم.
  • بعد ذلك يتم كتابة عناصر البحث، وينبغي كتابة المحاور الخاصة بكل عنصر أسفله.
  • ومن ثم يبدأ الطالب في كتابة المقدمة، وتحتوي على سبب كتابة هذا الموضوع، وأهمية البحث، وأهمية النقاط الواردة في هذا الموضوع، وعدد كلمات المقدمة تكون حوالي (70 أو 80) كلمة.
  • بعدها يتم كتابة كلمات البحث الإنجليزية، وعدد كلماتها تكون (40 أو 60) كلمة.
  • بعد ذلك يبدأ الطالب في كتابة موضوع البحث، على أن تخلو طريقة الكتابة من الأخطاء الإملائية والنحوية، ويصل عدد كلماتها إلى (700 أو 800) كلمة، ويجب على الطالب ألا يكرر كتابة نفس محتوى أي بحث آخر، لأن ذلك يعتبر سرقة ويتم رفض البحث من الوزارة.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بكتابة الملخص والنتيجة التي تفهمها من هذا البحث.
  • ومن ثم يتم كتابة المصادر والمراجع التي استعان بها الطالب في كتابة بحثه.
  • وفي النهابة يقوم الطالب بإرسال البحث PDF إلى الوزارة، واذاغلم تتوافر خدمة الإنترنت لدى الطالب، فيمكنه أن يقوم بتسليمه إلى المدرسة التي يتبع لها الطالب.

مسؤولية تقييم الأبحاث

قام وزير التربية والتعليم المصري بالإعلان عن المسؤول عن تقييم أبحاث الطلاب، وأكد أن وزارة التربية والتعليم هي الجهة المسؤولة عن مراجعة وتقييم كل الأبحاث، فهي الوحيدة التي تقبل الأبحاث أو ترفضها، كما أشار الوزير إلى أن لمعلم الفصل دور استرشادي في عمل الأبحاث، حيث يمكنه مساعدة الطلاب في معرفة الطريقة الصحيحة لعمل المشروع البحثي.

في النهاية قد قمنا بالإجابة على السؤال الذي قد شغل بال الكثير من الطلاب، وهو كيفية عمل بحث الصف الثاني الاعدادي ، كما قمنا بتحديد الجهة المسؤولة عن تقييم أبحاث الطلاب، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد