Ultimate magazine theme for WordPress.

موقع التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا

تعتبر دولة كندا من الدول الراقية والمتقدمة التي يسعى الكثير من الأشخاص وراء الحصول على الهجرة إليها، لذا تعتبر قرعة الهجرة إليها من أهم الموضوعات التي تشغل بال غالبية الناس، وتقدم كندا عدة برامج للهجرة تتوافق مع كل الفئات وكل الأشخاص، وتختلف قرعة الهجرة الكندية عن أي قرعة في أي دولة أخرى، وفي هذا المقال سنتحدث عن موقع التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا.

 

موقع التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا

يتم التقديم على قرعة الهجرة من خلال موقع السفر الخاص بمكتب الشؤون الكندية القنصلية، وهناك عدة خطوات محددة للتمكن من التسجيل في برنامج القرعة للهجرة إلى دولة كندا، وهذه الخطوات كالتالي:

  • اجتياز اختبار اللغة: كل البرامج الخاصة بالهجرة إلى كندا والتي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من برنامج (Entry Express) تحتاج إلى دليل واضح على معرفة المتقدم بأي لغة رسمية موجودة في كندا، وبعدها يتم اجتياز اختبار اللغة، ووضع النتيجة في ملف التقديم.
  • تقييم وتقدير المؤهل الدراسي: إذا حصل المتقدمين على شهادة تعليمية من خارج دولة كندا، فيجب عليهم أن يقيموا هذه الشهادة ويعتمدوها، حتى تتساوى مع التعليم الكندي، ويزيد هذا التقييم من فرصة قبول طلب الهجرة.
  • تحديد التصنيف الخاص بالمهنة الوطنية: يجب على كل المتقدمين بطلبات الهجرة من خلال برنامج (Entry Express)، أن يكون لديهم القدرة على إثبات مدى توافق الخبرات العملية الخاصة بهم مع تعريف الوظيفة الموجود في القاعدة الخاصة ببيانات تصنيف الوظائف الوطنية في دولة كندا.
  • عمل ملف تعريف لمقدم طلب الهجرة: من الخطوات الهامة جداً للتسجيل في القرعة الكندية للهجرة، هي ملئ البيانات الخاصة بملف التعريف لمقدم الطلب من خلال الإنترنت، ومن المعلومات المطلوب إدخالها في ملف التعريف هي :(تكوين الأسرة، العمر، مستوى اللغة، فرص تكيف المتقدم مع الحياة الكندية، سرد تفصيلي للخبرات العملية، سرد تفصيلي للتاريخ التعليمي، بيانات التواصل، الهوية، بيانات كافية عن الزوجة أو الزوج، قائمة بأسماء الأشخاص الذين سيقوم مقدم الطلب بإعالتهم ).

كيفية اختيار أفضل المهاجرين إلى كندا

يتم إدارة الطلبات المتعددة الخاصة بالإقامة الدائمة في دولة كندا، عن طريق الاستعانة ببرنامج (Entry Express)، فهذا البرنامج لا يعتمد مباشرة على القرعة، لكنه يقوم بعمل مفاضلة بين كل مقدمي طلبات الهجرة، وفقاً لخبراتهم العالية ومؤهلاتهم المميزة، وتحصل الحكومة الكندية على نتيجة صحيحة في المفاضلة التي تتم في هذا البرنامج، من خلال النقاط التي يمنحها البرنامج للمتقدمين مقابل كل خبرة أو مهارة لديهم.

ويتم المفاضلة والمقارنة بين المتقدمين وفقاً لعدد نقاط كلاً منهم، فالحكومة الكندية تسعى وراء اختيار أفضل الأشخاص وأكفأهم، لأنها ترغب في تعويض النقص الموجود في سوق العمل، لذا فهي تشجع العمالة الماهرة على سرعة التقديم في قرعة الهجرة إليها.

في النهاية تحدثنا عن موقع التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا، وكيفية اختيار أفضل المهاجرين إلى كندا، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

التعليقات مغلقة.