فترة التسجيل في حساب المواطن

كاتب مُشارك: ريما آله رشي
عدد الزيارات 57
فترة التسجيل في حساب المواطن

فترة التسجيل في حساب المواطن. إنها فترة حددها برنامج حساب المواطن لتسجيل أفراد الأسر ذات الدخل المحدود، التي تحتاج الدعم المادي. إذا كنت من ذوي الدخل المحدود سيؤمن هذا البرنامج لك ولأسرتك الحماية الاجتماعية. سنقدم لكم من خلال هذا المقال حلولاً هامة تتعلق بانتهاء فترة تسجيلكم في برنامج حساب المواطن. تابوا معنا.

التسجيل في برنامج حساب المواطن (حماية المواطن)

إذا كنت رب لأسرة من ذوي الدخل المحدود تعرف معنا على طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن . يعمل البرنامج على توجيه المنفعة الحكومية لك، وبشكل نقدي مباشر.

1- بدايةً عليك أن تنشئ حساباً من خلال البوابة الالكترونية.

2- قم بإدخال البيانات المطلوبة الخاصة بك وبأفراد أسرتك.

3- قم بإرفاق الأوراق والمستندات الخاصة بذلك.

4- أتمم عملية التسجيل واحصل على رقم المعاملة الخاصة بك.

وإذا كان لديك استفسارات حول الخدمة أو موعد عودة التسجيل في حساب المواطن يمكنك التواصل مع البرنامج عبر الاتصال على الرقم 19911 أو مراسلة البرنامج عبر البريد الالكتروني info@hrsd.gov.sa

انتهاء مدة تسجيلك في حساب المواطن

بعد أن انقضت المدة التي حددها برنامج حساب المواطن لدعم الأسر الفقيرة قام بإغلاق باب التسجيل منذ شهر مارس لعام 2020. ومن ثم قام بتعليق طلبات المواطنين للتسجيل إذا أردت تسجيل أسرتك في برنامج حساب المواطن وتأخرت عن المدة المخصصة للتسجيل، لابد أنه قد ظهرت لك رسالة عدم إتمام التسجيل لانتهاء المدة المخصصة له. وكذلك ستظهر لك الرسالة إن لم تستكمل الإجراءات المطلوبة ولم تحضر المستندات الهامة للتسجيل، حتى لو كنت مسجلاً في البرنامج. أو إذا لم يتحقق البرنامج بعد من تطابق الشروط عليك. فهناك العديد من المعايير المحددة من البرنامج للتسجيل. بينما لن تظهر لك رسالة انتهاء مدة التسجيل إذا كنت مسجلاً بالفعل ومن المستفيدين من البرنامج. إلا أن البرنامج سيطلب منك اليوم تحديث بياناتك الالكترونية لكي يستمر بتقديم دعمه لك.

حل المشكلة بتحديث بيانات دخلك في حساب المواطن

إنها من أهم النصائح التي سنقدمها لك. عليك بتحديث بياناتك وإدخالها بشكل دقيق. ولا تقلق فسوف يقوم برنامج حساب المواطن قريبا من إعادة فتح باب التسجيل من جديد. وبالتالي سيتمكن البرنامج من حل مشكلة فترة التسجيل. ريثما يقوم بتعديل الضوابط الخاصة الجديدة التي تشمل المواطن المستقل (ذكور وإناث). وهي إلزام الأفراد المستقلين من هم فوق عمر الثامنة عشر بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد، ومنها عقد إيجار بصك إيجار، صك لملكية السكن، إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد لضمان استمرارية الدعم.

طريقة تحديث بيانات الدخل لديك في حساب المواطن

  1. إذا كنت أحد المستفيدين من خدمة برنامج حساب المواطن، فإن البرنامج اليوم يطالبك بتحديث بياناتك الخاصة بدخلك. وسنخبرك بطريقة تحديث هذه البيانات باتباع الخطوات التالية:

    1- ادخل إلى الموقع الالكتروني الخاص ببرنامج حساب المواطن https://www.ca.gov.sa

    2- قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق، ثم اضغط دخول.

    3- والآن انقر على تفاصيل الطلب، لترى جميع بياناتك التي سجلتها في برنامج حساب المواطن.

    4- قم بتحديث بياناتك التي تغيرت.

    5- انقر على أيقونة إفصاح الدخل، واختر الإجراءات منها، ثم اضغط على تعديل الدخل.

    6- قم بتعديل بيانات الدخل لديك إن تعرضت لأي تغيير، ثم انقر حفظ.

    7- سيقوم البرنامج بمراجعة بياناتك ودراستها.

    8- وكذلك سيتم التحقق من مدى مطابقتك للشروط والمعايير الموضوعة.

موعد تفعيل حساب المواطن

  1. لابد أنك تتساءل الآن عن موعد إعادة تفعيل خدمة حساب المواطن السعودي. لكن لا تقلق كثيراً. حيث سيقوم برنامج حساب المواطن بنشر الإعلان الخاص بموعد دفعته الجديدة على صفحته الرسمية. وسيذكر خلال الإعلان قيمة كل من الدفعة وعدد المستفيدين منها. وبعدها سيرسل لك البرنامج رسالة خاصة على جوالك كمستفيد من الخدمة للإخطار بإمكانية الدعم مباشرة في حساب المواطن.

    وقد قام البرنامج بالإعلان عن دفعة 42 لشهر مايو لعام 2021. وبلغت قيمة هذه الدفعة 1.9 مليار ريال سعودي. أما عدد المستفيدين فقد بلغ 10.4 مليون مستفيد.

    وسيمكنك اليوم البرنامج من رفع اعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة 42 لشهر مايو 2021 بعد أيام قليلة من نزول الدفعة.

    نتمنى في نهاية مقالنا أن نكون قد قدمنا لك أهم المعلومات والإرشادات الخاصة بفترة التسجيل في حساب المواطن. ونأمل ألا تكون ممن ظهرت لهم رسالة انتهاء فترة التسجيل.