Ultimate magazine theme for WordPress.

كم يبلغ راتب اللاجئ في السويد بعد الإقامة

راتب اللاجئ في السويد بعد الإقامة عند الحصول على الإقامة يحق للقائمين في السويد أن يقوموا بممارسة جميع الحقوق الخاصة بهم، وهذا من خلال ترسيخ خطة خاصة بالحكومة السويدي، وهذه الخطة يكون الهدف منها في التعرف على كافة الحقوق التابعة للاجئين وتحديد الرواتب التي يمكن أن يتقاضوها في الحكومة السويدية، وتكون هذه الخطة الموضوعة للراتب لمدة سنتين فقط.

 

 

 

 

راتب اللاجئ في السويد بعد الإقامة

تمنح الحكومة اللاجئ السويدي بعد أن يحصل على الإقامة مبلغ شهري يقدر 6700 كرون، وهذا يعادل 1000 دولار، وذلك بعد أن كان يحصل على 2000 كرونة وما يعادل 300 دولار، ولكن يشترط عليه أن يقوم بأخذ دورات في اللغة السويدية، ويجب أن يكون متقن في تعليمه، لأجل سهولة العمل في السويد والتعايش مع المجتمع السويدي.

بجانب أن منظمة الضرائب تعمل على إعطاء اللاجئين مرتب شهري وذلك لتوفير السكن، حيث يقوموا بدفع نسبة 75 % من الإيجار الشهري للسكن، وتم تخصيص مبلغ 5800 كرونة ليكون مبلغ للإعانة، وهذه الرواتب التي توفرها السويد إلى جميع اللاجئين بجانب وضع خطة خاصة بالأشخاص المقيمين تقوم بتوضيح الحقوق الخاصة بهم.

شروط اللجوء إلى السويد

هناك مجموعة من الشروط التي يجب اتباعها لأجل الحصول على طلب اللجوء إلى السويد، ومن ضمن هذه الشروط:

  • يجب أن يكون الشخص اللاجئ إلى السويد موجود داخل الأراضي السويدية.
  • يراعى أن الشخص لا يكون مر على دولة تعمل على قبول طلب اللجوء وهو في طريقة إلى مدينة السويد.
  • تعمل الحكومة السويدية على اختيار العديد الذي يناسبها من طلبات اللجوء وهذا ما يقال عنه حصة الكفوتا، وهذه تكون الحصة التي يتم الاتفاق عليها من قبل مجموعة من الدول، وحسب الاتفاقية التي تتم بين الأمم المتحدة.

طلب اللجوء إلى السويد

يمكن الحصول على طلب اللجوء إلى السويد بسهولة ولكن عليك أن تتعرف على بعض الشروط وتكون كالآتي:

  • يجب أن يتم التقديم إلى طلب مترجم، ويجب أن يكون مترجم أمين وأن يقوم بترجمة ما يقال أمامه فقط.
  • يحق لك أم تقوم بالتعرف على كافة المعلومات الخاصة بك، والتعرف على كافة المتعلقات التي توجد، يمكنك أن تقوم بتصحيح الأخطاء لمن يقومون بالعمل في دائرة الهجرة، وذلك لكتابة المعلومات صحيحة.
  • لا يحق أن تقوم باختيار بلد اللجوء التي يتم الذهاب إليها، وهذا على حسب اتفاقية دبلن، حيث يتم الاضطرار للعودة إلى البلد التي قمت بالحصول على التأشيرة منها، وفي حالة حصول أسرتك على تصاريح الإقامة في أي دولة من الدول.
  • الأطفال الذين يقوموا بالتوجه إلى السويد هم من يتم عمل مقابلات رسمية معهم وذلك ليتم حضورهم بشكل قانوني، ويجب أن يكون موصى عليهم، ويحق للأطفال طلب اللجوء لأجل أن يقوم بالتعبير عن آراءهم.

التعليقات مغلقة.