كم تبلغ رواتب اللاجئين في كندا

كاتب مُشارك: أية سعد
عدد الزيارات 1248
كم تبلغ رواتب اللاجئين في كندا

رواتب اللاجئين في كندا من أكثر ما يرغب في معرفته الكثير من الأشخاص الراغبين في التقدم للهجرة إلى كندا، حيث أن السنوات الأخيرة شهدت استقبال أعداد كثيرة من اللاجئين بسبب عدم الاستقرار السياسي الموجود على مستوى العالم، وبالأخص ساحة الوطن العربي.

ماذا عن رواتب اللاجئين في كندا ؟

  1. الشخص الموفق فقط هو من ينال الفرصة للجوء إلى كندا، حيث أنه بهذا يبدأ طريق الأمل والمعيشة الرغدة، المصحوبة بالأمان ليس لنفسه فقط بل لأسرته بالكامل إن كان يمتلك أسرة، حيث أنها من أكبر الدول التي توفر للاجئين لديها كافة عناصر الجذب، بالأخص لمن يتلقى معاملة حسنة بمجرد أن يصل الأراضي الكندية.

    برنامج الرعاية المتكاملة التي تقدمه الحكومة الكندية للاجئين يتضمن الحصول على رواتب اللاجئين في كندا، حيث أن الحكومة تبنت المقاطعة التي تدعى كيبيك، حيث أنهم يدركون جيدًا أن اللاجئين على أراضيهم مكفول لهم حق الحصول على كافة ما يرغبون من أحتياجات، من حيث الملبس والمأكل بشكل مجاني تمامًا، بشكل يبعد كل البعد عن الراتب الذي يتقاضاه اللاجئ.

    رواتب اللاجئين في كندا تختلف تبعًا للمقاطعات التي يوجد بها اللاجئين فمنها مثلًا:

    • يتم تقاضي 628 دولار أمريكي بشكل شهري لكل لاجئ على أرض كيبيك، والذي يتلقاه عبر الزارة الخاصة بخدمات التوظيف التي توجد هناك، ويمكن أن يقل هذا الراتب لكي يصبح 610دولار بشكل شهري، وهذا كافيًا جدًا لأن يعيشالشخص معيشة طيبة.
    • الراتب يمكن أن يصل إلى 750دولار بشكل شهري لكل فرد لاجئ يتبع للولاية المعروفة بمقاطعة مانيتوبا الموجودة على أرض كندا.
    • رواتب الللاجئين في كندا التي يتم تعيينها لهم يتم توقف الحصول عليها بمجرد أن يحصل الشخص على عمل يعينه على أمور الحياة.

مساعدات الحكومة الكندية للاجئين

  1. الحكومة الكندية أخذت على عاتقها توفير الكثير من المساعدات للأشخاص المتقدمين لطلب اللجوء على أرضها والتي منها ما يلي:

    • الأشخاص الفارين من بلادهم خوفًا من الحروب الناشبة والتعذيب الواقع عليهم، يلجأون إلى طلب اللجوء إلى كندا للاحتماء بها عبر منافذ الحدود، ويمكن أن يكون دخولهم إليها بشكل غير قانوني، ولكن في تلك الآونة الحكومة الكندية قدمت يد المساعدة في ذلك من قبل السلطات الكندية.
    • بعض اللاجئين يقوموا بتقديم طلب اللجوء بمجرد أن يصلوا أرض كندا، مع تقديم كافة المستندات التي توضح أسباب الرغبة في اللجوء، مع الانتظار لمدة قد تصل إلى شهر كامل للحصول على الموافقة نظرًا لتزايد أعداد المتقدمين بطلب اللجوء.
    • تلك الفترة لا يمكن للحكومة أن تتخلى عنهم بل تعمل على توفير السكن المؤقن وكافة سبل المعيشة الآدمية لحين الحصول على الموافقة.
    • توفر كندا للاجئيها مختلف أنواع الرعاية وعلى رأسها الرعاية الصحية و رواتب اللاجئين في كندا ، عبر تسجيلهم ضمن كشوف التأمين الصحي الكامل لمختلف أفراد الأسرة.