Ultimate magazine theme for WordPress.

ما هي حقوق اللاجئين في كندا

حقوق اللاجئين في كندا سنتعرف عليها بشكل مفصل من خلال هذا المقال، حيث أننا بحاجة إلى معرفة امكانية السماح للاجئين القانطين على أرض كندا أن يعودوا في زيارة لبلادهم أم لا، وذلك تبعًا لما تم تحديده من قبل القانون الخاص بهجرة اللاجئين، الذي يمنحهم الكثير من المميزات التي لا يمكنهم الحصول عليها في أي بلد آخر سوى كندا.

 

 

ما هي حقوق اللاجئين في كندا ؟

هناك مجموعة من حقوق اللاجئين في كندا يتم منحها لجميع الأفراد القاطنين على أرض كندا تحت شعار اللاجئين من طالبي الحماية، ومن أبرز تلك الحقوق ما يلي:

الفحوصات الطبية الشاملة

  • كندا تقوم بإجراء فحوصات طبية شاملة لجميع اللاجئين على أرضها، من أجل التأكد من أنهم بحالة صحية جيدة خالية من المشاكل، حيث أنه في حالة اكتشاف أي حالة مرضية لأي فرد تقوم الدولة بالتكفل بها مهما كانت تكلفتها المادية، بشكل مجاني تمامًا دون تحمل اللاجئ أي مصاريف علاجية إطلاقًا.

خدمة التأمين الصحي

  • تتوفر لدي كندا خدمة منح الللاجئين الحق في التأمين الصحي، حيث أنها لا تجعل هناك فروقات بين اللاجئين وبين ما يوجد لديها من مواطنين، بل على العكس فإن اللاجئ لديها لديه الكثير من حقوق اللاجئين في كندا، حيث أن جاستن ترودو قد تمتع بها بدون أي تفرقة بينه وبين رئيس الوزراء.

دراسة اللغة

  • الحكومة الكندية قررت منح اللاجئين منحة تعليمية يتم من خلالها دراسة اللغة الفرنسية والانجليزية تبعًا للمقاطعة التي يوجد بها اللاجئ، بشكل مجاني تمامًا مع القيام بصرف ما يقرب من 500 – 1200 دولار أمريكي لكي يمكن تجمل نفقات المعيشة والمواصلات، كما أنها نوع من الدهم للاستمرار والحضور.

حق العمل

  • من حقوق اللاجئين في كندا الحق في ممارسة الأعمال، هذا بجانب الإقامة الدائمة وبعد أن يمر ما يقرب من أربعة سنوات على البقاء في كندا يمكن منح اللاجئ الجنسية الكندية مع جواز السفر الكندي أيضًا.

مميزات أخرى للاجئين في كندا

كما ميزت الحكومة الكندية اللاجئين لديها بالكثير من المميزات الأخرى التي شجعتهم وجذبتهم كثيرًا للبقاء على أرضها، ومنها ما يلي:

حق التعليم

  • كندا وفرت لمن لديها من لاجئين فرصة التعلم في المجالات التي تناسب كل منهما دون قيد، كما أنها تدفع له مبالغ مالية بشكل شهري لكي تساعده على القيام بتلك المهمة، وكلما تقدم اللاجئ في دراسته تتضاعف تلك المبالغ لكي تلائم كافة متطلبات التعلم.

حق الإنجاب

  • كما أن كندا شجعا من لديها من لاجئين على الإنجاب وذلك بمنح كل لاجئ مبلغ شهري على كل طفل تتم ولادته، حتى يبلغ من العمر ثمانية عشر عامًا، مهما أنجب من أطفال.
  • بالإضافة إلى معالجة كل من الزوج والزوجة في حالة تعثرهم في مسألة الإنجاب بشكل مجاني تمامًا دون تكبد أي مصروفات.

التعليقات مغلقة.