استرداد حساب انستجرام عند تعطيله أو حذفه أو اختراقه Instagram

كاتب مُشارك: بتول صالح
عدد الزيارات 144
استرداد حساب انستجرام عند تعطيله أو حذفه أو اختراقه Instagram

يعد استرداد حساب انستجرام من الأمور التي تهم أغلب مستخدميه. حيث يتعرض بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى مشاكل متمثلة بحدوث عطل في الحساب أو حذفه بالخطأ، بالإضافة إلى عمليات الاختراق. والانستجرام instgram  كغيره من المواقع يتعرض لمثل هذه المشاكل إلا أنه لا يعطي المستخدم الأسباب الدقيقة حول تعطل الحساب. 

ولكن يبين لك أن فقدانك للحساب ناجم عن انتهاكك لشروط المجتمع أو لشروط الاستخدام. على سبيل المثال نشر محتوى خاص بأعمال غير قانونية، أو متضمن أمور تخدش الحياء كالعري وتصوير العنف. حيث أنه مع التكرار هذه المنشورات سيلغى الحساب بشكل نهائي. ولكن هل يوجد بعض الحالات التي يمكن فيها استعادة الحساب؟ وما هي طرق استرداد حساب انستجرام؟  

 

كيفية استعادة حساب instgram في حال تعطله؟ 

  1. يعرض الانستجرام رسالة تبين لك تعطل حسابك، كما ستظهر قائمة تحتوي عدة خيارات. اختر الخيار الأول وهو معرفة المزيد، لتحصل بعدها على عدة إرشادات لاستعادة الحساب الخاص بك، علمًا أنه يوجد طرق أخرى لعملية الاسترداد بلحظات. 

    كما عليك القيام بتفعيل ارشادات التطبيق بعد اجتيازك لعملية الاستئناف بشكل تسلسلي، فإن أهملت هذه الخطوة لن تتمكن من استعادة حسابك بالتعهد بعدم القيام بمثل هذه الأفعال مجدًا. حيث يجب عليك إرسال التعهد على صفحة instgram الرسمية وملئ الجداول المطلوبة، ثم اضغط على كلمة إرسال لتتم مراجعة طلبك. وفي حال عدم قيامك بأي أمر يخل بقواعد التطبيق، فلن تطول مدة استعادة الحساب أكثر من بضعة أيام، وستحصل على الرد لطلبك الذي قمت بتقديمه. 

إعادة تنشيط حساب instgram؟ 

  1. قبل بضع سنوات من الآن أضافت instgram خيار جديد إلى التطبيق كنوع من التحديث، وهو خيار إلغاء تنشيط الحساب الشخصي. حيث أصبح من الممكن للمستخدمين اللذين يريدون قضاء فترة ما بعيدًا عن مواقع التواصل الاجتماعي، دون خسارتهم لحساباتهم عبر استخدام هذه الميزة. 

    علمًا يتوجب لتفعيلها الدخول إلى متصفح الهاتف المحمول، وليس عن طريق التطبيق. مع العلم يوجد بعض السلبيات لهذه الميزة كفقدان كامل محتوى الحساب، كما لو أنه قد حذف تمامًا، بالإضافة إلى احتمالية ظهور شروط وقوانين جديدة خلال فترة مغادرتك instgram. 

استرداد حساب instgram بعد حذفه 

  1. إذا قمت بحذف حسابك الخاص بطريق الخطأ مع عدم إمكانية الوصول إلى البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف. فعليك إتباع الطريقة التالية لاستعادته: 

    1. ادخل إلى التطبيق وسجل دخول، ثم انقر  على ما يسمى “الحصول على المساعدة في تسجيل الدخول”. 
    2. حدد اسم المستخدم أو اسم الحساب لتنتقل إلى صفحة جديدة. 
    3. اكتب عنوان بريدك الالكتروني الذي قمت باستخدامه سابقًا في instgram، ثم انقر على خيار التالي، للذهاب إلى صفحة جديدة. 
    4. اضغط على خيار (هل تحتاج المزيد)، ستظهر لك صفحة استرداد حسابك. 
    5. اضغط على خيار لا أستطيع الوصول إلى الإيميل أو الهاتف. لتظهر لك صفحة تحوي الحقول التالية: 
    • الايميل المستخدم في إنشاء الحساب. 
    • ايميل الاتصال بك. 
    • ستسأل عن نوع حسابك (شخصي أو تجاري..)، على سبيل المثال سنختار الآن حساب شخصي. 
    • عند سؤالك عن سبب طلبك المساعدة، اختر “اختراق حسابي”. 
    •  اضغط زر طلب الدعم. 

    ستستلم بريد الكتروني على عنوان حسابك، قم بفتح البريد حيث يجب عليك أن تنتبه على بعض الأمور كاسم المستخدم الكامل وصور واضحة لك ورمز المرور لكي تتأكد من أنه حسابك. 

 استعادة حساب انستجرام instgram مخترق 

  1. تعد حسابات الانستجرام  من أكثر الحسابات المفضلة للاختراق بالنسبة للمخترقين، إذ يسعى المخترقون للوصول إلى الحسابات الخاصة بهدف بيع اسم المستخدم أو الحصول على تفاصيل شخصية خاصة بغرض الابتزاز. وفي حال شعرت بأن حسابك قد تعرض للاختراق، عليك اتخاذ الإجراءات التالية بأقصى سرعة، حيث كلما تأخرت زاد الضرر: 

    1. افتح التطبيق وسجل دخول. 
    2. اضغط على خيار بحاجة إلى مزيد من المساعدة. 
    3. أدخل رقم الهاتف المستخدم، وعنوان بريدك الالكتروني. 
    4. ستتلقى رمز مؤلف من 6 أرقام إلى البريد الإلكتروني الذي أدخلته، يحب عليك إدخال الرمز. 

    مع العلم يمكن أن بفعل التطبيق ميزة القفل لاسم المستخدم ولفترة محددة، مما يمنع دخول المخترقين من أي حساب أخر، حتى أنت نفسك لن تتمكن من القيام بأي تغيير، وتكون هذه متاحة فقط لأجهزة Android  ويتم تدريجيًا طرها على أجهزة أيفون. 

 الإبلاغ عن حساب instgram مخترق

    1. اضغط على Get help sighing في واجهة الدخول لأنظمة Android  أو For got password لأنظمة ios. 
    2.  أدخل عنوان البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم في نظام أندرويد فقط، ومن ثم انقر على التالي. 
    3.  انقر على خيار Need more help، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة. 

    ويجد الإشارة إلى أنه من الممكن أن تحتاج إلى ارسال صورة عن الهوية الشخصية للتحقق من هويتك.