أستعادة الرسائل المحذوفة في واتساب whatsapp

كاتب مُشارك: علي محمد حسن
عدد الزيارات 128
أستعادة الرسائل المحذوفة في واتساب whatsapp

لا أعتقد أنه يوجد شخص واحد في هذا العالم لا يمتلك تطبيق الواتساب على هاتفه الذكي، وذلك لحاجتنا الماسة إليه في التواصل الاجتماعي بين الأصدقاء والأقارب وبالأخص للأشخاص الذين يعيشون في دول بعيدة، لذلك يعتبر التطبيق الأشهر لتقريب المسافات وإمكانية التواصل القريبة جدا من الواقع الحقيقي، حيث يسعى المبرمجون في تطبيق الواتساب إلى تحديثه بشكل مستمر وذلك لجذب أكبر عدد من المستخدمين، ولإبقائه ضمن التطبيقات المتربعة على عرش التواصل الاجتماعي، وفي مقالنا اليوم سنزودكم بلمحة عن هذا التطبيق بالإضافة إلى الطرق لاسترجاع رسائل الواتساب المحذوفة.

لمحة عن الواتساب

  1. يعتبر تطبيق الواتساب من التطبيقات الأكثر انتشارا في العالم نظرا للخدمات العديدة التي يقدمها، حيث يعد تطبيق مراسلة مجاني ونستطيع تحميله على كافة الأجهزة الذكية، لكي يمكنك العمل على الواتساب يجب اتصاله بالإنترنت فذلك يتيح لك التواصل مع الأصدقاء والأهل، وذلك من خلال إمكانية الدردشة عبر الرسائل النصية وتستطيع إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وبذلك تتمكن من التمتع بالأحاديث اليومية مع أصدقائك حتى وإن لم تكن في نفس المدينة أو الدولة.

    بدء تطبيق الواتساب كشركة صغيرة ناشئة من قبل موظفين في شركة ياهو، ومن بعد النجاح الكبير الذي حققه في غضون خمس أعوام قامت شركة الفيس بوك بامتلاكه، وقد وصل نجاحه إلى مستوى كبير جدا حيث بلغ عدد مستخدميه المليار مستخدم في عام 2017  .

استخدامات الواتساب

  1. في أوروبا أعزائي القراء يجب على الشخص أن يتم عامه 16  حتى يسمح له باستخدام تطبيق الواتساب، وذلك على عكس الدول العربية التي يستطيع المستخدم في أي عمر من استخدامه، من المميزات المهمة التي تعطي قوة لهذا التطبيق هو عدم احتياجه إلى عنوان بريد الكتروني، ويكفي استخدام رقم الهاتف المحمل لتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي.

    انتشر تطبيق الواتساب على العديد من الأجهزة والهواتف الذكية، وعلى سبيل المثال هواتف الآيفون وهواتف الآندرويد وهواتف البلاك بيري وحتى هواتف النوكيا، وبإمكاننا أيضا تحميله على جهاز الكمبيوتر والعمل عليه.

الطريقة الأولى لاستعادة الرسائل في الواتساب

  1. هل قمت يوما عزيزي المستخدم بالقيام بحذف تطبيق الواتساب عن طريق الخطأ، وتمنيت لو تستطيع استرجاع الرسائل التي كانت عليه، لا عليك فهذه الطريقة ستوفر لك ما تري، فقط اتبع الخطوات التالية :

    1ـ أولا عليك أن تقوم بفتح مدير الملفات في جهازك المحمول وذلك عن طريق النقر على ” مدير الملفات ” من خلال الشاشة الرئيسية

    2ـ ومن ثم عليك البحث عن ” التخزين الداخلي ” وهو المكان الذي يحفظ فيه جميع الرسائل

    3ـ في الخطوة الأخيرة سوف نقوم بالبحث عن ملف ” واتساب ” ومن ثم النقر عليه واختيار أيقونة الوسائط، وبهذا تكون قد حصلت على جميع المحادثات وحتى الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة التي كانت على تطبيق واتساب المحذوف

الطريقة الثانية لاستعادة الرسائل في الواتساب

  1. الكثير منا لا يعلم أن تطبيق الواتساب يقوم بتخزين كافة المحادثات بشكل تلقائي في ملف لكل مستخدم، وذلك عبر خوادم التخزين على الموقع الرسمي، وإليك الخطوات التي تساعدك في استعادتها :

    1ـ أولا عليك أن تتجه إلى المتجر وأن تقوم بالبحث عن تطبيق الواتساب ثم القيام بتحميله وتثبيته على جهزك الذكي

    2ـ في الخطوة التالية عليك إدخال البيانات المطلوبة التي قمت بإدخالها مسبقا إلى الواتساب وذلك عن طريق البريد الإلكتروني

    3ـ والآن عليك أن تقوم بوضع رقم الهاتف الذي أدخلته مسبقا في حسابك الذي قمت بحذفه

    4ـ أما في الخطوة الرابعة فعليك التحلي بالصبر لبضع دقائق فقط ريثما يقوم الواتساب بإرسال رسالة برمز التأكيد

    5ـ وهنا إن قمت بإدخال الرمز بشكل صحيح فسوف يفتح تطبيق الواتساب الذي تم مسحه

    6ـ عند الدخول إلى التطبيق فسوف تظهر لك رسالة فيما إن كنت تود استعادة النسخة المخزنة من محادثاتك في خوادم الشركة، وبالتالي عليك الضغط على ” استعادة ”

    7ـ في الخطوة ما قبل الأخيرة عليك الانتظار قليلا وذلك حتى تتم استعادة جميع المحادثات والتي تتضمن الصور ومقاطع الفيديو الموجودة فيها

    8ـ وهنا يجب التنويه إلى أنك قد ألغيت خيار الحفظ التلقائي وذلك عن طريق ضبط إعدادات البرنامج، وبذلك عزيزي المستخدم لن يتم حفظ المحادثات على الجهاز أو من قبل شركة الواتساب.