كم تبلغ أسعار العقارات في ألمانيا

تواصل أسعار العقارات ارتفاعها بقوة في دولة ألمانيا، في الربع الأول للعام الحالي، وقام المكتب الإتحادي الخاص بالإحصاء بالتوضيح أن الأسعار الخاصة بالعقارات في ألمانيا خلال عام (2019)قد ارتفعت بنسبة (5٪) تقريباً خلال هذه الفترة مقارنة بعام (2018)، وظلت أسعار العقارات ترتفع في المدن الكبيرة السبعة في ألمانيا حتى وصلت نسبتها إلى (8.6٪)، والمدن السبع هم (دوسلدورف، وشتوتغارت، وكولونيا، وفرانكفورت، وهامبورغ، وميونيخ، والعاصمة برلين، وفي هذا المقال سنتحدث باستفاضة عن أسعار العقارات في ألمانيا.

 

 

 

 

أسعار العقارات في ألمانيا

من خلال الأرقام التالية نقوم بتوضيح أسعار المنازل في مدن ألمانيا، وذلك اعتماداً على البيانات الصادرة من الشركات العقارية خلال الربع الثالث من سنة (2017)، وبالنسبة للأسعار فهناك عدة عوامل تتسبب في زيادتها، من ضمنها هو عدم وجود توازن بين الطلب والعرض، فبعض الخبراء يقولون أن حوالي (280000) منزل حديث يتم إنشاؤه في دولة ألمانيا كل سنة فقط، وهذا العدد غير مكافئ لكمية الأشخاص الراغبين في شراء المنازل الحديثة، وأسعار هذه المنازل كالتالي:

  • مدينة ميونيخ: يقدر سعر الشقة ب (839) يورو، والمنزل العائلي يقدر ب (4.233) يورو.
  • مدينة هامبورغ: يقدر سعر الشقة ب (669) يورو، والمنزل العائلي يقدر ب (2529) يورو.
  • مدينة برلين: سعر الشقة بها يقدر بحوالي (593) يورو، أما المنزل العائلي يصل إلى حوالي (2.321) يورو.
  • مدينة فرانكفورت: سعر الشقة بها يقدر بحوالي (167) يورو، والمنزل العائلي يقدر بحوالي (2.500) يورو.
  • مدينة كولونيا: يصل سعر الشقة بها إلى حوالي (671) يورو، أما المنزل العائلي فيصل سعره إلى (2240) يورو.
  • مدينة هانوفر: وبها يقدر سعر الشقة ب (257) يورو، أما المنزل العائلي فيكون سعره (2.007) يورو تقريباً.

الضرائب العقارية

تم إلغاء عدة إعفاءات ضريبية كانت مفروضة على المستثمرين، علاوة على ذلك تحقيق الضريبة الخاصة بالأرباح التي تبلغ (25٪) على كل العقارات المملوكة لفترة أقل من عشر سنوات (بالإضافة إلى الرسوم الخاصة بالتكافل)، وذلك يؤكد أن فكرة شراء إحدى المنازل في دولة ألمانيا للأشخاص المغتربين، تعتبر من الأفكار الجيدة إذا كان هناك تخطيط للإقامة الطويلة في البلاد، وتكاليف المعاملات تتراوح بين (7 و 12٪) يقوم المشتري بدفعها، وحوالي (2 أو 4٪) يقوم البائع بدفعها.

أسعار العقارات خارج أكبر سبع مدن في ألمانيا

لم يحدث ارتفاع في أسعار المساكن الموجودة في الأماكن الريفية مثلما حدث في مدن ألمانيا، حيث زادت أسعار الشقق بشكل بسيط ونسبة الزيادة وصلت إلى (1.7٪) في المناطق المكتظة بالسكان، وفي نفس الوقت زادت أسعار البيوت أو المنازل بنسبة (4.3٪)، ونسبة ارتفاع أسعار الشقق في المناطق منخفضة السكان وصلت إلى (1.1٪)، والبيوت وصلت نسبتها إلى (4.5٪)

في النهاية تحدثنا عن أسعار العقارات في ألمانيا، وكذلك الضرائب العقارية، وأسعار العقارات خارج أكبر سبع مدن في ألمانيا، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد