بحث مقدمة اذاعة مدرسية 2021 مكتوبة لجميع المراحل الدراسية

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 77
بحث مقدمة اذاعة مدرسية 2021 مكتوبة لجميع المراحل الدراسية

بحث مقدمة اذاعة مدرسية يبحث العديد من الطلاب في جميع مستويات التعليم عن مقدمة للإذاعة المدرسية التي سيتم استخدامها لإعداد الإذاعة الصباحية، لذا سنقدم مجموعة مختلفة من أفضل وأروع المقدمات التمهيدية التي تناسب كل مراحل التعليم، سواء كانت الابتدائية أو الإعدادية  أو الثانوية.

حيث تكون هذه المقدمة في بداية الإذاعية التي تكون بمثانة افتتاحية الإذاعية وتقديم الطلاب إلى الطلاب الواقفين في طابور الصباح والمدرسين.

بحث مقدمة اذاعة مدرسية في المدارس الإعدادية

  1. الحمد لله المستحق للحمد والثناء، المتفضل على عباده بجزيل المواهب والعطاء، المبتدئ بالنعم قبل استحقاقها من خيرات الأرض وبركات السماء والصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد النبي العربي الطاهر الزكي وعلى آله المتقين الشرفاء وأصحابه أولي المكارم والوفاء وعلى تابعيهم ومن تعبهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد.

بحث مقدمة اذاعة مدرسية في المدارس الثانوية

  1. في المدارس الثانوية لا يتطلب الأمر مقدمات تتحدث عن الصباح ولا عن الورود والزهور مثل الصفوف الابتدائية لأن طلاب المدارس الثانوية هم فتيات وشباب، ولكن يمكننا وضع بعض الجمل التي تبدأ بها الإذاعة على سبيل المثال:

    الحمد لله الواحد القهار، العزيز الغفار، مصرف الأمور، مكور الليل على النهار، تبصره لأولى القلوب والأبصار الذي أيقظ من خلقه من اصطفاه في جملة الأخيار، أحمده أبلغ الحمد على جميع نعمه، واسأله المزيد من فضله وكرمه، وأشهد أن لا إله إلا الله العظيم الواحد الصمد العزيز الحكيم وأشهد أن محمداً عبده ورسوله وحبيبه وخليله أفضل المخلوقين وأكرم السابقين أجمعين واللاحقين أما بعد .

بحث مقدمة اذاعة مدرسية في المدارس الابتدائية

  1. أما بعد السيد مدير المدرسة والسادة المدرسين والطلاب يسعدنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية اليوم وأول ما نبدأ به في هذه الإذاعة هي قراءة آيات القرآن الكريم مع الطالب(….).

    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً كتاب الله وسنتي والآن مع الحديث الشريف التي يلقيه الطالب(….)

بحث مقدمة اذاعة مدرسية للبنات

  1. الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماءٍ وتفجر، وما طلع صبح وأسفر، وصلاةٌ وسلاماٌ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفينٌ للحق وأبحر،  وما على نجمٌ في السماءِ وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهلٌ ومعشر، صلاة وسلاما إلى يوم البعث و المحشر.

    أما بعد المديرة الفاضل والمعلمات الجليلات والطالبات….

     

أهمية الإذاعة المدرسية

    • تقوية معرفة الطالب بآيات القرآن الكريم والحديث النبوي، حيث أن أغلب الإذاعات المدرسية تبدأ الإذاعة الصباحية بآيات من القرآن الكريم وبعض الأحاديث النبوية.
    • هذا يعطي الطالب الكثير من المعلومات الثرية والقيمة في جميع المجالات التي تمت إضافتها في أقسام الإذاعة المختلفة.
    • تشجيع الطلاب على البحث عن المعلومات التي يتم إعدادها الإذاعة من خلال تصفح الكتب المدرسية والمكتبات، أو بالبحث في الإنترنت.
    • كسر حاجز الخوف والكسوف التي تسود معظم الطلاب من خلال إلقاء الطلاب في أقسام الإذاعة بأنفسهم أمام جميع الطلاب في طابور الصباح.
    • يساعد الطلاب على الاعتماد على نفسهم، حيث يكونون مسئولون عن إعداد جميع الفقرات وكتابتها.
    • يساعد هذا الطلاب على الاتصال بالواقع والبيئة، لأن الإذاعة تحتوي على فقرة تحتوي على أخبار وأحداث جديدة تحدث يومًا بعد يوم.
    • يقوي إلقاء الإذاعة شخصية الطالب ويزيد من ثقته بنفسه.
    • يساعد الطلاب الذين يستمعون إلى الإذاعة تلقي المعلومات والأخبار.
    • يساعد وقت عرض الإذاعة في طابو الصباح الطلاب على الاستيقاظ واستعادة ذكرياتهم وبدء الفصل الدراسي بكامل الطاقة والحماس.