Ultimate magazine theme for WordPress.

ما هو برنامج حساب أيام التبويض

هناك العديد من الطرق التي يمكن للمرأة من خلالها التحديد بدقة متى يحل موعد التبويض لديها، ومن ذلك برنامج حساب أيام التبويض وكذلك التحليل والأشعة التي يحددها الطبيب وأيضا جدول التبويض إذا انطبق على دورتها الشهرية، حيث جدول أيام التبويض بعد الدورة يهم الكثيرات من السيدات التي يرغبن في الحمل أو في تجنبه، بالإضافة إلى رغبتهم في معرفة متى تكون فترة الإخصاب وكم تدوم.

 

برنامج حساب أيام التبويض

هناك العديد من الدراسات البحثية حول أبسط طرق الكشف عن الإباضة وطريقة خصوبة المرأة قبل التبويض وبعده ، ولكن لا يوجد حتى الآن الفضل في اكتشاف يوم الإباضة بدقة و جدول أيام التبويض بعد الدورة من ضمن الأساليب غير الدقيقة لأنه يختلف من امرأة لأخرى غالبا.

وبدلا من جدول أيام التبويض بعد الدورة قد تساعدك حاسبة الإباضة في تحديد الأوقات التي يُفترض أنك تبحثين فيها على الحمل خلال أيام الخصوبة، ويجب أن يحدث النشاط الجنسي كل يومين خلال مرحلة الخصوبة وستقوم حاسبة الإباضة بتتبع مواعيد فترات الحيض الأخيرة.

جدول ايام التبويض بعد الدورة

من أجل تسهيل حساب التبويض عليك، إليك جدول ايام التبويض بعد الدورة الذي قد يطبق على السيدات في المتوسط، الحالات الأخرى استخدمي حاسبة التبويض أو قومي بزيادة الطبيب من أجل تنظيم جدولك بدقة.

أيام الدورة المرحلة الخصوبة
1–7 الحيض أقل مرحلة خصوبة
8–9 ما بعد الحيض الحمل ممكن
10–14 أيام التبويض أعلى خصوبة
15–16 ما بعد التبويض من الممكن الحمل
17–28 تسمك بطانة الرحم أق خصوبة- من غير المحتمل الحمل

 

أعراض التبويض

يمكن أن تسبب الإباضة الوشيكة زيادة في الإفرازات المهبلية. غالبًا ما يكون الإفراز واضحًا ومطاطيًا وقد يشبه بياض البيض النيء؛ بعد التبويض قد ينخفض حجم إفرازاتك وتبدو أكثر سمكًا أو عكرة.

قد يسبب التبويض أيضًا:

  • نزيف خفيف أو بقع
  • حنان الثدي
  • زيادة الدافع الجنسي
  • ألم في المبيض يتميز بعدم الراحة أو الألم في جانب واحد من البطن.

ولا تعاني كل النساء من تلك الأعراض لذا ليست علامة ضرورية على التبويض.

أيام التبويض عند المرأة بعد الدورة

تحدث الإباضة قبل 14 يومًا تقريبًا من بدء الحيض ، وذلك إذا كانت الدورة 28 يومًا؛ وتحدث الإباضة عند معظم الأشخاص بين اليوم 11 و 21 من الدورة (ليس الحيض)، حيث يكون آخر يوم في الحيض هو اليوم الأول من الدورة.

لا تحدث الإباضة دائمًا في يوم مكافئ من كل شهر، ويمكن أن تختلف بمقدار يوم أو أكثر عن التاريخ المتوقع؛ على سبيل المثال إذا حدثت الإباضة في اليوم 14 فسوف تحملين في ذلك اليوم أو خلال 24 ساعة لاحقة، ويمكن استعمال جدول ايام التبويض بعد الدورة الخاص بك للتأكد.

التعليقات مغلقة.