كيفية معرفة الرمز البريدي في الامارات  zip code

كاتب مُشارك: nora saad
عدد الزيارات 1144
كيفية معرفة الرمز البريدي في الامارات  zip code

الرمز البريدي في الامارات  zip code خدمة غير موجودة بالامارات العربية المتحدة، حيث أنها لا تعتمد أساسًا على نظام الترميز البريدي، على غير ما هو متبع في بعض الدول العربية الأخرى مثل مصر والسعودية والكويت، ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على الرمز البريدي في الامارات  zip code وما هو متبع لديها.

 

 

 

 

ما هو الرمز البريدي في الامارات  zip code

  1. لا توجد لدي الامارات العربية المتحدة ما يعرف بخاصية الرمز البريدي في الامارات  zip code، وانما يتم اتباع نظام آخر غير متطور مثل تلك التطورات التي وصلت لها بعض الدول الأخرى، والذي يتم الاعتماد فيه على شبكة مكونة من صناديق بريدية منتشرة بشكل كبير في مختلف أرجاء الدولة بالكامل.

    فعندما يتم ارسال رسالة بريدية يجب كتابة العنوان عليها كالآتي، الدولة وتليها الامارة أو المدينة تبعًا لما هو متوفر، وبعدها يتم كتابة رقم الصندوق البريدي المرغوب في ارسال الرسالة إليه، وبعد ذلك يتم تدوين اسم الشخص المرسل إليه الرسالة.

    في تلك الحالة يمكن أن تنتاب الشخص حالة من التوتر والقلق بسبب ارسال الرسائل عبر الصناديق البريدية، حيث أن الارسال يمكن أن يكون لدبي مثلًا ذو الرقم 12345 الامارات العربية المتحدة، ففي حالة كتابة الجملة دون ذكر كلمة صندوق البريد قبل كتابة الرقم، فقد يتم تسليم البريد بطريقة ناجحة.

    ولكن يمكن أن يحدث خطأ فادح في حالة كتابة دبي بدل كلمة صندوق البريد، حيث أنه في تلك الحالة يتطلب الأمر الاستعانة بالشركة التي تقوم بطلب الرمز البريدي للامارات، ففي حالة التعامل مثلًا مع موقع من مواقع التجارة الالكترونية عبر شبكة الانترنت يتم استخدام 00000 كبديل عن الرمز البريدي ويعامل معاملة افتراضية، لوصول الأوردر لأي مكان في كافة أنحاء الامارات العربية المتحدة بنجاح وسهولة.

معلومات هامة عن نظام الترميز البريدي

  1. يتم استخدام نظام الترميز البريدي على مستوى العالم، حيث أنه يساعد على تحديد المكان بكل دقة، والهدف من ذلك سهولة الوصول للمكان المراد ارسال البريد إليه، وقد تم إطلاق Postal Code على هذا النظام في مختلف بلدان العالم، فيما عدا أمريكا، والذي يطلق عليه Zip Code، أما في بريطانيا ومجموعة من الدول الأخرى فقد أطلق عليه Postcode.

بعض التجارب مؤخرًا للرمز البريدي الاماراتي

  1. تم إطلاق مبادرة الرمز البريدي في مدينة الشارقة بشكل رسمي من خلال المجلس القائم على أعمال التخطيط العمراني، فقد عملت على توزيع ما يقرب من 102000لافتة في كافة أرجاء الشارقة للتنويه عن النظام البريدي المستحدث، والتي تمثل رمز بريدي محلي في مختلف أنحاء الإمارة، والتي ترتبط بالنظام المعلوماتي الجعرافي مع اللافتة التي توجد بالشارع.

امارة أبو ظبي

  1. لقد قامت دائرة النقل والبلديات بالامارة بإعلان انطلاق نظام الترميز البريدي المطور لكي يساهم في تحديد المكان بدقة بالغة، بحيث يتكون من خمسة أرقام على أن يكون الرقم الأول من جهة اليسار مشيرًا إلى رقم المدينة أو الامارة، والرقمين التاليين له يشيران إلى المراكز البريدية التي توجد بشكل رئيسي، بينما الرقمين الآخرين فيمثلا المراكز البريدية الفرعية.

    كما أن الترميز البريدي يساهم في رفع كفاءة التوصيل وتوفير كل من الوقت والجهد، وذلك عبر الاعتماد الكلي على أحدث التقنيات المطورة في مجال النظم والمعلومات الجغرافية.

    بهذا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا اليوم عن الرمز البريدي في الامارات  zip code، وتعرفنا على أبرز المعلومات حول ما هو متبع بشكل حديث في الامارات المختلفة بدولة الامارات العربية المتحدة، نرجوا أن نكون قد ساهمنا في توضيح بعض الأمور الغامضة بالنسبة لحضراتكم، نشكركم لحسن المتابعة.