طريقة الدفع في تطبيق تطمن

كاتب مُشارك: فاطمة عمران
عدد الزيارات 86
طريقة الدفع في تطبيق تطمن

زادت حالة الطّوارئ في العالم لاسيّما بعدَ إعلان وزارة الصّحة العالميّة تفشّي وباء جديد وهو الفايروس المعروف باسم كورونا. فقد حصدَ هذا الفايروس ملايين الأرواح وتسبّب بأضرار اقتصاديّة واجتماعيّة عامّة أثّرت سلباً على المجتمع. ممّا جعلَ مسؤولية الأطباء والممرضين تتضاعف في هذه المِحنة من توفير رعاية صحية فائقة للمصابين ومتابعة أحوالهم بعد الشفاء. علاوةً على ذلك فقد كانت لوزارات الصّحة المهمّة الأساسية في تغطية الشؤون الصحّية لجميع المواطنين والعمل للحد من انتشار المرض.

قد أثبتت وزارة الصحة تصديها للمرض من خلال الإجراءات الوقائية التي فرضتها على جميع الأماكن العامّة والخاصّة.

قد أصدرت وزارة الصحة تطبيق تطمّن Tetamman App وكان تطبيق تطمن خير دليل على مقاومة الوزارة لجائحة كورونا . في مقالنا هذا سنتحدّث بالتفصيل عن التطبيق وسنعرض أبرز الأفكار فيما يخص ذلك.

لمحة عامّة عن تطبيق تطمن Application Tetamman

  1. هو عبارة عن تطبيق تابع لوزارة الصّحة السّعوديّة، متوفّر باللغتين العربيّة والإنجليزيّة، خاص بالمواطنين السّعوديين أو الوافدين المقيمين فيها، ساهم هذا التطبيق في التخفيف عن المشافي في السعوديّة بحيث لا يحتاج المخالطين أو المرضى الذين لا تبلغ حالتهم درجة الخطورة الذهاب إلى المشفى وزيادة الشّواغر والضغوط على الكادر الطّبي، على العكس تماماً بل يمكن للمصاب استشارة الأطبّاء وهو مرتاح في منزله على مدى ٢٤ ساعة من دون دفع أي رسوم، أيضاً يمكن تتبع حالته بشكل يومي لمعرفة مدى التّحسُّن إضافةً إلى النّصائح الموجودة التي تزوّد المريض بالمعلومات الكافية وإمكانيّة التواصل بشكل صوتي مع الأطباء المختصّين. والجديرُ بالذّكر هو التّقييمات العالية التي حصلَ عليها التطبيق فورَ إصداره حيث زاد عدد التّحميلات للتطبيق بشكل كبير في مدة لا تتجاوز ٣٠ يوم تقريباً، كما يوجد استطلاعات رأي للمستخدمين لبيان آرائهم في التّطبيق لمعرفة كيفية العمل على تطويره، يجري الاستطلاع من خلال أسئلة يتم الإجابة عنها من قبل المستخدم.

طريقة الدفع في تطبيق تطمّن Tetamman App

  1. لا يفرض هذا التّطبيق أي مبالغ على مستخدميه فهو تطبيق غير مدفوع. حيثُ تمّت إتاحته مجّاناً لجميع المواطنين كي يكون بمتناول الجميع وذلك لما فيه من أهمّية وفائدة تعود على عامّة الشّعب من خلال توعيتهم بكيفية التّعامل مع المرض وتزويدهم بأسماء الأدوية والجرعات التي تفيد في تخفيف وطأة الإصابة ومراقبة أوضاعهم الصّحية بشكل دائم من قِبل كادر طبّي متكامل ذو خبرة عالية.

كيف يمكن الوصول إلى العيادات الخاصّة بتطبيق تطمّن Tetamman App

  1. من المعلوم لدى الكثير من الناس بضرورة حجز موعد قبل الذهاب إلى الطبيب، لكن ومع زيادة الحالات الطارئة أتاح فريق تطمّن فرصة الوصول للعيادة بشكل فوري دون وجود أي حجز مسبق. فالكادر الطّبي موجود على مدار اليوم وفي جاهزية تامّة، ويمكن لمستخدمي التّطبيق معرفة أقرب عيادة تابعة لفريق تطمّن يمكن الوصول إليها. سنشرح الآن الخطوات التي تمكّن المستخدمين من ذلك.

    1. قم بتحميل تطبيق موعد من أحد متاجر التطبيقات ثم سجّل دخولك إليه وإن كنت مستخدم جديد ستظهر لك قوائم بينات املئها لأخذ معلوماتك الشخصية وبالتالي تكون قد أنشأت حساب خاص بك.
    2. بعد الدّخول ستظهر لك نافذة بعدّة خيارات، انقر على حجز موعد.
    3. انقر على مركز صحي، ثم قم باختيار جميع العيادات.
    4. ستظهر لديك قائمة بعيادات كثيرة، اختر منها عيادة تطمّن.
    5. ستصدر نتيجة بأسماء كافة العيادات التي تتواجد فيها كوادر تطمّن اختر منها الأقرب.

    إنَّ جميع عيادات وكوادر تطمّن تعمل بنفس المستوى من الدّقة والمثابرة حيث لا يوجد عيادة أفضل من غيرها، فجميعها مؤهّلة بأطباء وممرضين ذوي خبرة عالية وأداء ممتاز.

    في نهاية هذا المقال نتمنّى أن تكونوا قد حصلتم على المعلومات الكافيّة في خصوص هذا الموضوع، لكن لابد من أن نذكّر بضرورة الالتزام والحرص على تنفيذ كافّة الإجراءات الوقائية كالتباعد الاجتماعي ووضع الكمامات الواقية وتعقيم اليدين بشكل مستمر وملازمة البيت في حال فرض الحجر الصّحي

    إضافةً إلى ضرورة الالتزام بمواعيد الأدوية في حال الإصابة واعتماد نظام غذائي مفيد وصحّي والابتعاد عن كل ما يضرّ بجهاز التّنفس كالتدخين ومشاركة الأرجيلة مع الأصدقاء وغيرها من العادات الخاطئة التي تزيد من انتشار الفايروس.