تطبيق اعتمرنا لا يعمل حل المشكلة تطبيق لأداء العمرة

كاتب مُشارك: ولاء سليمان
عدد الزيارات 314
تطبيق اعتمرنا لا يعمل حل المشكلة تطبيق لأداء العمرة

ما زالت عبارة “تطبيق اعتمرنا لا يعمل”، تتردد كثيرًا بين المواطنين في المملكة العربية السعودية. ففي أواخر عام 2020 أصدرت الحكومة السعودية تطبيقًا لجميع المواطنين المتواجدين ضمن أراضيها. والذي يعطيهم مواعيد محددةً من أجل أداء العمرة في الكعبة المشرفة. بالإضافة إلى منح موعدٍ لأداء الصلوات ضمن حرم المسجد الحرام والمسجد النبوي. إلّا أن التطبيق لم يسلم من حدوث المشاكل كغيره من التطبيقات. فقد ظهرت المشكلة المذكورة في البداية، وهي أن المستخدم لا يستطيع الدخول إلى التطبيق. وهذا ما سنتكلم عنه ضمن فقرات المقال التالية، مع توضيح بعض المعلومات عن اعتمرنا بشكلٍ أوسع.

معلومات عن مشكلة تطبيق اعتمرنا لا يعمل:

  1. ما زال مستخدمو التطبيق حتى الآن، يشتكون من عدم قدرتهم على الدخول إلى اعتمرنا، وفي أغلب الأحيان. وأيضًا يصبح التطبيق بطيئًا كثيرًا في حالة دخولهم له. وفي بعض الأحيان تصيبه حالةٌ من الجمود في الأوامر المطلوبة منه. وكل ذلك يمنع المواطنين من حجز موعدٍ للذهاب إلى المناطق المقدسة وأداء العمرة.

أسباب مشكلة تطبيق اعتمرنا لا يعمل:

  1. نتيجة كثرة الشكاوي المتعلقة بهذا الموضوع، وجدت الحكومة السببان المؤديان لحدوث ذلك، وهما:
    • السبب الأول: تجربة الدخول إلى تطبيق اعتمرنا من النسخة الموجودة على الجوال. وعدم الانتباه إلى تنزيل آخر نسخةٍ محدثةٍ منه من قبل الحكومة.
    • السبب الثاني: والذي يرجع إلى حدوث ضغطٍ كبيرٍ على التطبيق، وبالتالي عدم قدرته على العمل بشكلٍ صحيح. ويأتي ذلك الضغط نتيجة دخول أعدادٍ كبيرةٍ من المستخدمين إلى التطبيق.

حلول مشكلة تطبيق اعتمرنا لا يعمل:

  1. حلول مشكلة تطبيق اعتمرنا لا يعمل:
    بحسب المقولة (إن عُرف السبب بَطُلَ العجَب)، فبعد معرفة المستخدمين السببين الرئيسين للمشكلة، أوجدوا لهما حليين أيضًا، وهما:
    • الحل الأول: وهو متعلق بمسألة نسخ التطبيق، فعندما تكون المشكلة هي استخدام نسخةٍ قديمةٍ. يكون الحل الأمثل لها، هو تحديث النسخة، وذلك من خلال إعادة تحميل آخر إصدارٍ لتطبيق اعتمرنا، عن طريق متجر غوغل بلاي لمستخدمي الأندرويد، ومتجر آب ستور لمستخدمي الآيفون. ويجب إعادة تشغيل التطبيق بعد ذلك.
    • الحل الثاني: ويأتي حينما تكون المشكلة هي وجود الضغط الكبير على التطبيق، فيجب حينها إعادة تجربة الدخول إلى التطبيق في وقتٍ آخر، وتكرار ذلك حتى التمكن من الدخول إليه واستخدامه.

الخدمات المقدمة من تطبيق اعتمرنا

  1. الخدمات المقدمة من تطبيق اعتمرنا:
    يتيح هذا التطبيق أمام المستخدمين، كثيرًا من الخدمات المفيدة لهم، حيث أنها توفر عليهم إضاعة الوقت أو الجهد المبذول اتجاهها، ومن أهمها:
    • أولًا: إمكانية الاستعلام عن الأوقات المحددة من قبل الحكومة، للقيام بالعمرة.
    • ثانيًا: يتيح التطبيق للمستخدم إمكانية الحصول على أذوناتٍ رسميةٍ لأداء فريضة الحج، أو للذهاب إلى العمرة، وأيضًا لزيارة المسجد النبوي الشريف.
    • ثالثًا: يوفر التطبيق على المستخدم الوقت المطلوب منه للتسجيل على العمرة، وذلك من خلال استطاعته تأدية هذه العملية بفترةٍ زمنيةٍ قليلة، لا تتجاوز عدة دقائق.
    • رابعًا: يعطي تطبيق اعتمرنا إذن دخولِ لأكثر من شخصٍ ضمن عملية الطلب الواحدة، وهم الأشخاص التابعين للمستخدم.
    • خامسًا: يمنح أذوناتٍ أخرى، كإمكانية حضور طواف الوداع، أو الصلاة ضمن الحرم الشريف، كما يتيح أذن الدخول إلى مسجدي قباء وشهداء أحد، بالإضافة إلى إذن الدخول لحرم الروضة الشريفة.

معلومات عن تطبيق اعتمرنا

  1. معلومات عن تطبيق اعتمرنا:
    أطلقت الحكومة السعودية متمثلةً بوزارة الحج والعمرة، تطبيق اعتمرنا، والمتاح لجميع الموجودين ضمن المملكة، سواءً كانوا مواطنين حاملين للجنسية السعودية، أو أشخاصًا مقيمين ضمن أراضيها. وقد أصدرت الوزارة التطبيق بعد التنسيق مع وزارة الصحة السعودية ووزارة الداخلية. وأتت هذه الخدمة الإلكترونية بعد ظهور فيروس كورونا، ولتحقيق هدفٍ رئيسيٍّ وهو تخفيف حالات الازدحام بين المواطنين ضمن منطقة الكعبة المشرفة. وخاصةً في أوقات فريضة الحج أو العمرة. ويعمل التطبيق على ضمان التنظيم بين الناس، من خلال إعطاء إذوناتٍ رسميةٍ لعددٍ محددٍ من الأشخاص وفي أوقاتٍ مخصصة.

طريقة تحميل تطبيق اعتمرنا السعودي:

  1. تم تنزيل التطبيق على متجر غوغل بلاي وآب ستور، لإتاحة التحميل والاستخدام من قبل مستخدمين الأندرويد والآيفون. لذلك يمكن للمستخدم الحصول على التطبيق من خلال زيارة المتجر المناسب، ومن ثم تحميل التطبيق وتثبيته على الجهاز.
    كما يمكن تحميل تطبيق اعتمرنا من خلال زيارة الصفحة الخاصة به، وتحميله بواسطة الرابط الموجود ضمنها، وأيضًا تثبيته على الجهاز، من أجل البدء باستخدامه.
    وهكذا تحدثنا في المقال عن تطبيق اعتمرنا ومشكلة عدم القدرة على الدخول إليه من قبل المستخدمين. كما قدمنا الأسباب والحلول له، متمنين بذلك حصول القارئ على الفائدة المرجوة من المقال، والاستمتاع بالقراءة.