كيفية فتح حساب بنكي في ألمانيا لغير المقيمين

فتح حساب بنكي في ألمانيا لغير المقيمين إذا لم تكن من الأشخاص المقيمين في ألمانيا وتعيش فيها بشكل مؤقت يمكنك أن تقوم بفتح حساب بنكي بسهولة ولكن بعض البنوك تقوم بوضع الشروط والاحتياطات الخاصة بها وبناءً على هذا يتم الموافقة عليها أو عدم الموافقة، فهناك بعض الشروط والأوراق التي يجب تجهيزها لكي تقوم بفتح الحساب بكل سهولة وفي المقال سوف نتعرف على الخطوات الأساسية لسهولة فتح حساب بنكي.

شروط فتح حساب بنكي في ألمانيا لغير المقيمين

هناك مجموعة من الشروط المهمة التي يجب تنفيذها لسهولة فتح الحساب وتكون هذه الشروط متمثلة في جميع مجموعة من الأوراق والمستندات الرسمية وتكون كالآتي:

  • يجب توفير جواز سفر ساري.
  • إحضار شهادة من مكتب التسجيل Melde Bescheinigung موضح أعلاه سبب الإقامة في ألمانيا.
  • توفير تصريح عمل Eine Arbeitserlaubnis وهذا في حالة الإقامة بألمانيا للعمل.

تفعيل الحساب البنكي في ألمانيا

عندما تقوم بالتقدم لفتح حساب في ألمانيا فلابد من إثبات هويتهم وهذا من خلال جواز السفر وهذا يكون بشكل مباشر مع البنك الذي ستقوم بفتح الحساب فيه، وهناك إحدى البنوك التي تحتاج للذهاب إلى البريد لكي تقوم بإثبات هويتك بها وهذا الامر يقدم بشكل مجاني، ومن المهم ذكره أن اثبات الهوية أصبح من الأشياء السهلة التي يمكن أن تثبتها عبر اتصال فيديو مع موظفين البنوك وتقوم بإظهار الوجه وجواز السفر أمام الكاميرا.

أنت لا تحتاج إلى الكثير من الوقت لفتح حساب بنكي في الحساب يتم تفعيله في أقل من أسبوع وبعد يتم الموافقة وتأكيد الحساب وسوف يتم إرسال رسالة خاصة بك على رقم الهاتف المحمول التابع لك وسيتم إرسال رمز ال PIN في رسالة أخرى لسهولة تفعيل الحساب مما يدفعك للحفاظ على هذه الأكواد لسهولة الدخول إلى الحساب.

تفاصيل أكثر حول فتح حساب بنكي لغير المقيمين

قبل أن تقوم بفتح حساب بنكي في ألمانيا يجب عليك أن تتعرف على طريقة وشروط فتح الحساب وهذا لكونك أجنبي في البلد وغير مقيم فهذا الأمر يحتاج إلى بعض الصعوبات فإذا كنت تدرس أو تعيش أو تعمل فيها فلابد من توافر إقامة خاصة بك حتى لو كانت إقامة مؤقته وهذا ما يدفعك إلى تسهيل عملية فتح الحساب مع متابعة الفواتير التي يتم دفعها ويجب توفيرها فهذا الأمر يكون مهم جدًا وفي حالة العمل يتم أخذ ورقة مفصلة عن الراتب الأساسي.

ليكون دليلًا للبنك حتى يتم سحب الضرائب والتأمين وغيرها وفي تلك الحالة يمكنك أن تقم بفتح الحساب بكل سهولة وسيكون حساب جاري، وفي البداية يجب أن تقوم بالبحث عن البنك المناسب لك وهذا من خلال قراءة الشروط التي يقوم بوضعها البنوك وهذا لأن أي بنك في ألمانيا يحق له أن يقوم برفض الطلب في حالة عدم وجود سبب مقنع لفتح الحساب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد