Ultimate magazine theme for WordPress.

كيف يتم فتح مطعم في السويد

يعد بدء فتح مطعم في السويد أمرًا سهلاً، حيث أنواع المؤسسات التي يمكنك أن تبدأها هي شركة ذات مسؤولية محدودة وشراكة تجارية وشراكة محدودة مع أحد الأشخاص أو فرع  لشركة أجنبية، يمكنك أيضًا أن تكون صاحب شركة أو مطعم حر.

السويد من أفضل الدول للأعمال التجارية الحرة، كما أن إنشاء شركة أو فرع مقره في السويد سهل نسبيًا مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، أول شيء يجب فعله هو تحديد نوع المشروع الذي تريد أن يكون عملك، ثم تبدأ بتجهيز الأوراق المطلوبة لفتح مطعم في السويد.

 

كيفية فتح مطعم في السويد

 

البحث عن المعلومات في الإنترنت

حيث يجب إجراء بحث مناسب قبل بدء فتح مطعم في السويد، حيث الإحصائيات السويدية هي منجم للمعلومات حول السويد والتركيبة السكانية، وتغطي كل شيء من السكان والعمر إلى القدرة الصناعية، يمكنك أيضًا مراجعة المنظمة التجارية (branschorganisation) التي تغطي مجال العمل الذي تهدف إليه.

يمكنهم تقديم معلومات وإحصاءات حول حجم ونوع الشركات المشاركة في هذا القطاع، بالإضافة إلى اللوائح المطبقة والحالة العامة للسوق.

 

ابدأ في تكوين المعارف

يتمثل أحد مفاتيح النجاح في المشاريع في جعل المعارف تعمل لصالحك، بغض النظر عن البلد الذي تتواجد فيه إلى جانب الأصدقاء والزملاء والأقارب الذين قد يكون لديك في السويد، كيف وأين تجد أشخاصًا لديهم أفكار مشابهة لأفكارك؟

يمكنك الاتصال بالفرع المحلي لمؤسسة الوظائف والمجتمع السويدية (Nyföretagarcentrum) ، الذي يقدم المشورة للشركات الجديدة ويعقد الأحداث المنتظمة في جميع أنحاء البلاد بالإضافة إلى Business Sweden التي يمكن أن تساعدك على التواصل مع الشركات الأخرى.

الحصول على تصاريح

يتطلب فتح مطعم في السويد تصريحًا للعمل، يحتوي موقع Verksamt.se على قائمة مفيدة بالعديد من المهن والشركات التي تتطلب تصاريح، بالإضافة إلى تفاصيل الاتصال بالهيئات التي تصدرها.

سجل عملك كصاحب صاحب عمل حر

سيتم تحديد مشروعك من خلال رقم هويتك الشخصية (رقم الشخص) الذي تم تخصيصه لك من قبل مصلحة الضرائب السويدية (Skatteverket). الخطوة الأساسية للبدء كصاحب عمل حر هي التسجيل في F-skatt – “F tax” (الحرف “F” يعني företagare – رجل أعمال).

تعني F-skatt أساسًا أنك تتولى العمل كرائد أعمال وليس كموظف، لذا فإن المتعاقدين معك لا يديرون الضرائب أو مدفوعات الضمان الاجتماعي فهذه المسؤولية تقع على عاتقك.

لدى مصلحة الضرائب كتيب يشرح كيفية عمل ضريبة F، يتضمن الكتيب معلومات حول مكان العثور على النماذج المناسبة للتسجيل، هذه متوفرة باللغة السويدية فقط، من المهم أن يتم ملؤها بشكل صحيح.

قم بحماية اسم عملك من خلال تسجيله

هذه ليست خطوة إلزامية سيضمن عدم السماح لأي شخص آخر بالعمل تحت نفس الاسم التجاري، لتسجيل اسم مشروعك التجاري، قم بزيارة موقع مكتب تسجيل الشركات السويدية، سيقومون بمعالجة تسجيلك مقابل رسوم.

 ضع خطة عملك

 

 

بعد تحديد السلع أو الخدمات التي تريد بيعها واكتشاف إذا كان هناك إقبال على السلعة أو الخدمة أم لا، تعد خطة العمل الجيدة أمرًا ضروريًا، لا يجب أن تكون خطة المشروع طويلة ومعقدة: إنها ببساطة بيان بما تخطط للقيام به وكيف تخطط للقيام بذلك

يقدم موقع Verksamt.se دليلاً ممتازًا لما يبحث عنه المستثمرون في خطة العمل.

وظف موظفين

 

 

افعل ذلك بشكل قانوني ومن ثم من الجيد معرفة المبادئ الأساسية لقانون العمل السويدي، ومن الجيد التعرف على التشريع قبل اتخاذ قرار التوظيف.

تولية الدفاتر

 

 

الهدف الأساسي من فتح مطعم في السويد هو تحقيق أقصى استفادة من قدراتك ومهاراتك، من المهم أن يكون لديك محاسب يدير الأرباح والأرقام والضرائب واللوائح.

قم بتمويل مشروعك

 

 

ذلك عن طريق استخدام مدخراتك لتمويل الأشهر القليلة الأولى، أو قد تبني عملك ببطء جنبًا إلى جنب مع وظيفة بدوام كامل أو جزئي، بالطبع يمكنك أيضًا التقدم إلى البنك الذي تتعامل معه للحصول على قرض تجاري، ولكن نظرًا لأن معظم الشركات ليست مربحة في البداية، يوجد بديل للتمويل هو Almi Företagspartner (Almi) ، وهي شركة مملوكة للدولة تساعد الشركات في الحصول على رأس المال، لكن الفوائد أعلى من البنوك.

قم بإنشاء إجراءات لمشروعك بشكل عام

 

 

سيكون معظم رواد الأعمال متحمسين للعمل بجد قدر الإمكان في جانب المبيعات لتبدأ به، ولكن تأكد من أنك تجد الوقت أكثر للجانب الإداري من المشروع أيضًا، تأكد من تخصيص بعض الوقت كل شهر لمراجعة تقدمك والتحدث إلى مستشاريك الماليين حول الضرائب أو الرسوم الأخرى التي يجب دفعها، سيساعدك القيام بذلك على مقارنة تقدمك بخطة عملك وإجراء تعديلات.

 

التعليقات مغلقة.