طلب لجوء إلى ألمانيا عبر الإنترنت

في ظل الأزمة العالمية التي تواجه جميع دول العالم وهي جائحة كورونا، وفي ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول للحد من انتشار الفيروس، أصبح تقديم طلب لجوء إلى ألمانيا عبر الإنترنت أكد مفوض اللاجئين أن الإجراءات الوقائية يجب ألا تعيق إمكانية تقديم طلبات اللجوء إلى ألمانيا.

 

 

 

 

 

 

طلب لجوء إلى ألمانيا عبر الإنترنت

خطاب مكتب الاتحاد للهجرة:

  • أعلن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في العشرين من شهر مارس، أن تقديم طلب لجوء إلى ألمانيا لن يكون متاحا إلا كتابيا، وذلك من ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتخذها المكتب للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك تخوفا من انتقال العدوى من طالبي اللجوء إلى موظفي دائرة المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين.
  •  أعلن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين عن تقليص عمل المكتب بسبب انتشار الفيروس، وقد أصدر متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية بيان إنه لن يتم السماح لطالبي اللجوء تقديم طلب اللجوء، إلا إذا كانت نتيجة اختبار تحليل الفيروس لديهم سلبية، أو تقديم ما يثبت أنهم قضوا مدة 14 يوما في الحجر الصحي.

خطاب المتحدث الرسمي: 

  • أضاف المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية إنه تم تعليق جميع جلسات الاستماع لطالبي حق اللجوء إلى الدولة الألمانية، وذلك في كل من برلين، ومدينة زول في تورينغن، وذلك بسبب اكتشاف إصابة واحد من طالبي اللجوء داخل مركز استقبال بهاتين المدينتين، أما بخصوص جلسات الاستماع بخصوص الطعن بطلبات اللجوء، فتم تعليقها أيضا على مستوى المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين خلال الفترة نفسها.

الانتقادات التي وجهت لمكتب الهجرة واللاجئين

وجه مجلس إدارة الموظفين في المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين خطابا تحذيريا لرئيس المكتب الاتحادي، وطالبوه في الخطاب بضرورة وقف استقبال طلبات اللجوء، معللين ذلك أن من الصعب التأكد من خلو طالبي اللجوء أو ذويهم من الإصابة بفيروس كورونا، وقد أكد مجلس إدارة الموظفين، بالالتزام بتوصيات معهد روبرت كوخ للحد من انتشار الفيروس.

هذا بالإضافة إلى دعوة فيليبو غراندي مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى عدم نسيان الفارين من الحروب، والمضطهدين في هذه الأوقات العصيبة، وأكد سيادته على أهمية التضامن والتعاطف الآن أكثر من ذي قبل.

 

خطوات تسجيل طلب اللجوء

  • يتم تقديم طلب إلى فرع المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين
  • يتم إجراء مقابلة شفهية مع طالب اللجوء، لكي يوضح من خلالها أسباب فراره من بلده
  • يتم توثيق ما ذكره طالب اللجوء من أسباب كتابيا
  • إذا كان الشخص طالب اللجوء لا يتحدث اللغة الألمانية، يقوم بإحضار مترجم له يساعده في المقابلة الشخصية

 

طلب لجوء إلى ألمانيا عبر الإنترنت للحصول على الإقامة الدائمة أو المؤقتة في ألمانيا، يجب الحصول على طلب لجوء، حيث يجب أن يسجل الشخص في البداية نفسه كطالب لجوء لدى أحد المراكز المخصصة لشؤون اللاجئين، ولكن أصبح التقديم في الفترة الأخيرة عبر الإنترنت فقط، وذلك بسبب الحد من انتشار فيروس كورونا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد