Ultimate magazine theme for WordPress.

من أسباب استخدام الدمى بدلا من البشر

التقدم العلمي يهدف في الأساس إلى حماية حياة الإنسان وتوفير حياة أفضل له، لهذا فإن من أسباب استخدام الدمى بدلا من البشر بعض الأسباب المتعلقة بحماية الأرواح والتي يتم من خلالها إجراء بعض التجارب والتي تهدف أيضًا إلى حماية الإنسان، لهذا سوف نتعرف من خلال التالي على الأسباب التي ترجع إلى استعمال الدمي بدل من البشر.

 

 

 

 

اختبارات قياس خطورة الحوادث

وسائل المواصلات المختلفة الموجودة في الوقت الحالي أصبحت عنصر أساسي في حياتنا سواء كانت سيارة، قطار، حافلة، طائرة وغيرها.

لكن مع الاسف قد يتعرض البشرة لبعض الحوادث التي تؤدي إلى موتهم أو إصابتهم إصابات خطيرة بسبب كثرة حوادث المواصلات.

لهذا فإن التقدم العلمي يحاول بكافة الطرق البحث عن الحفاظ على حياة الإنسان من خلال التجارب، لهذا يعتبر ذلك من أسباب استخدام الدمى بدلا من البشر في إجراء بعض التجارب.

من أسباب استخدام الدمى بدلا من البشر

يقوم المصممين والمهندسين من إجراء بعض التجارب الخاصة بتصادم السيارات أو معدات النقل بشكل عام لقياس مدى تأثير هذه الصدمات على الإنسان وتوفير أنظمة الحماية في داخلها.

لهذا فإن من أسباب استخدام الدمى بدلا من البشر ما يلي:

  • البحث والكشف عن مدى الخطورة التي تنتج من الاصطدام داخل وسائل المواصلات التي يستخدمها الإنسان.
  • المساعدة والعمل على تطوير إعدادات الأمان في وسائل المواصلات والقيام بتجهيزها ببعض المعدات من الداخل التي تحافظ على حياة البشر.
  • التنبؤ بالحالات التي يمكن أن تؤدي إلى موت الإنسان أو الإعاقة التي تنتج من حوادث السيارات الخطيرة.
  • الكشف عن مدى ملائمة الاختراعات الجديدة وبذل مجهود في تحسين هذه الاختراعات بما يناسب طبيعة البيئة التي تسير فيها هذه الوسائل.

طريقة استعمال الدمي في اختبارات الحوادث

  • يتم إجراء الاختبارات باستخدام الدمي بحيث يتم تصميم الدمية وبها مفاصل وجسم يشبه جسم الإنسان.
  • يوضع في الدمية من الداخل أجهزة حساسة تساعد في قياس تأثير الصدمة عليها وتجربة ملامسة الوسائل الهوائية أو أي أجزاء أخرى من السيارة أثناء الحادث.
  • يتم إجراء الاختبارات على الدمي في قياس نسبة الأمان في الحوادث منذ أكثر من 30 عام وتم استخدام حوالي 1000 سيارة في هذا النوع من التجارب يسيرون في سرعات مختلفة.
  • تتم الاستفادة من هذه الاختبارات في توفير وسائل حماية تكون أكثر فاعلية أثناء التعرض للتصادم للراكب وذلك من خلال تسجيل البيانات الخاصة بنتائج الاختبارات السنوية.

الآن تعرفنا على الأسباب العلمية التي توضح لنا من أسباب استخدام الدمى بدلا من البشر وذلك من أجل الحفاظ على حياة البشرة في سبيل التكلف خسارة مادية فقط عند إجراء الأبحاث العلمية والابتعاد عن خسارة الأرواح في مثل هذه التجارب، نأمل أن يكون الموضوع المقدم حاز على إعجابكم.

التعليقات مغلقة.