كيفية الحصول على جواز سفر هولندي

الحصول على جواز سفر هولندي يعتبر من الأمور السهلة والبسيطة إذا كان الشخص يمتلك الجنسية الهولندية يمكنه أن يقدم على طلب الحصول على جواز مثل التقديم الذي يتم في جميع دول العالم، ولكنه يحتاج إلى بعض الإجراءات المعينة والخطوات المحددة حتى يكون الأمر سهل وبسيط، ولا يواجه الفرد أي نوع من الصعوبات، ولا بد أن يقوم الشخص بزيارة مبنى البلدية المسجل به ويذهب بنفسه.

 

 

 

 

الحصول على جواز سفر هولندي

حتى يتمكن الفرد من الحصول على جواز السفر الهولندي لابد أن يحضر جميع المستندات اللازمة وأهمها:

  • يكون معه صورة شخصية حديثة تطابق جميع الشروط الخاصة بصورة جواز السفر.
  • يكون معه جميع المستندات التي تثبت الهوية والجنسية الهولندية الخاصة به.
  • يمكن أن يكون معه جواز السفر المنتهي المدة أو بطاقة الهوية أو شهادة الميلاد، وغيرها من الأمور.
  • أن يكون معه الجنسية الهولندية.

تكاليف طلب الحصول على جواز سفر هولندي

  • بعد أن تحدثنا عن طلب الحصول على جواز سفر هولندي سوف نتحدث عن تكاليف الجواز الهولندي حيث يتقدم الشخص إلي البلدية للحصول على جواز سفر هولندي عليه أن يقوم بدفع الرسوم الخاصة به بعد أن يستوفي جميع الأوراق المطلوبة.
  • وهي يدفع 250 يورو بالنسبة إلى الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، و99 بالنسبة إلى الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 18 عام، ولكن يريدون الحصول على جواز سريع، 65 يورو بالنسبة للأفراد الذين يزيد عمرهم عن 18 عام، و 112 يورو بالنسبة للأفراد الذين يزيد عمرهم عن 18 عام ويريدون أن يستخرج جواز سريع.
  • أما بالنسبة للأفراد من خارج هولندا يمكنهم أن يستخرج جواز سفر هولندي، ويدفع الشخص تحت سن 18 سنة 117 يورو وأكبر من سن 18 سنة 130 يورو.

وقت معالجة الطلب

الفترة التي ينتظرها صاحب الطلب حتى يحصل على جواز السفر الهولندي منذ تقديمه الأوراق المطلوبة هي خمسة أيام، ومن الممكن أن تزيد عن هذا الوقت.

بالنسبة إلى الأفراد الذين يريدون الحصول على جواز السفر الهولندي المستعجل يمكنهم أن يستفادوا من خدمة الجوازات السريعة التي تقدم لهم الجواز في اليوم الثاني من التقديم عليه.

ولكن بشرط أن يكون قد تقدم صاحب الطلب قبل 4:00 مساء بطلب الحصول على جواز سريع.

كيف يمكن تجديد جواز السفر الهولندي

إذا كان الشخص يحتاج إلى تجديد جواز السفر الهولندي، لابد أن يتبع الإجراءات السابقة كأنه يستخرج الجواز لأول مرة بشرط أن يكون حامل للجنسية، وأن يتم استخراج جواز جديد قبل انتهاء الجواز القديم حتى لا يتعرض إلى فقد الجنسية الهولندية.

فوائد الحصول على جواز السفر الهولندي

يعتبر من أقوى أنواع جوازات السفر على المستوى العالمي، لأنه يمنح الشخص فرصة الوصول إلى عدد كبير جدًا من دول العالم حوالي 171 دولة دون أن يحتاج إلى طلب التأشيرة بالإضافة إلى أن الجواز يعطي صاحبه فرصة حرية التنقل والإقامة داخل دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد