ما عدد حروف اللغة الألمانية

اللغة الألمانية تضم حروف يبلغ عددها ثلاثون حرف، تلك الحروف منها ما يشابه نطقه اللغة العربية وكذلك الإنجليزية كما أن هناك حروف نطقها خاص فقط باللغة الألمانية ومميز لها حيث لا يوجد في غيرها من اللغات، تعرف معنا على عدد حروف اللغة الألمانية بشكل مفصل وكيفية جعل تلك الحروف المدخل القوي نحو تعلم تلك اللغة خلال فترة قصيرة للغاية.

 

كيف يمكن تعلم الألمانية خلال فترة قصيرة؟

إن وضع خطة مناسبة لتعلم تلك اللغة هو الصواب والأصح بحيث تبدأ تلك الخطة بإتقان حروف اللغة الألمانية ومعرفة كافة صور نطق الحروف في مختلف المواضع، ومن أفضل الخطط الخاصة بتعلم الألمانية أن يتم تنظيم الوقت على النحو التالي:

  • تخصيص وقت مناسب كل يوم من أجل تعلم اللغة الألمانية على أن تكون بداية التعلم منصبة على معرفة حروف الألمانية وكيفية نطقها بطريقة سليمة.
  • ثم تأتي مرحلة الاهتمام بكافة المحاور الخاصة باللغة الألمانية وتلك المحاور هي بكل بساطة إتقان الاستماع والتحدث كذلك القراءة والكتابة.
  • يمكن الاعتماد على أحد قنوات اليوتيوب المتخصصة في تعليم اللغة الألمانية أو تحميل أحد برامج تعلم اللغات الشهيرة، كما يمكن الاعتماد على أحد كورسات تعلم اللغة المدفوعة.

عدد حروف اللغة الألمانية

كما أوضحنا فإن الألمانية تشمل على عدد ثلاثين حرف تلك الحروف منها حروف ساكنة وأخرى متحركة كما أنه يمكن تأليف حروف مركبة من تلك الحروف ذات نطق خاص بها وفق قواعد معينة، ومن حروف اللغة الألمانية ما يأتي:

  • حرف a وينطق (آه) وحرف b وينطق ( بيه) وحرف c وينطق هكذا (تسيه) أما حرف d فينطق (ديه).
  • أما بالنسبة إلى حرف r فهو في الألمانية قد ينطق (ر) كما أن كثير من الألمان ينطقونه (غ) خصوصًا إذا افتتحت به الكلمة.
  • أما من الحروف المركبة في الألمانية الشائعة الاستخدام فهناك ie حيث تنطق أيي أو بمعنى آخر i ممدودة.

طرق إتقان حروف الألمانية

إن تعلم الألمانية لا يعتمد فقط على الكتابة والحفظ وإنما الأهم هو سلامة النطق والممارسة الصحيحة، لذلك إتقان حروف الألمانية يتطلب التدرب المستمر على النطق الصحيح لتلك الحروف واجادتها اعتمادًا على مصدر يقدم النطق الصحيح لتلك الحروف قد يكون ذلك المصدر مقطع فيديو تعليمي أو شخص محاور متقن الألمانية أو برنامج يقدم أساسيات تعلم الألمانية.

تعلم حروف اللغة الألمانية لا يستغرق وقت طويل مما يضمن لك إتقان تلك اللغة خلال فترة قصيرة للغاية فمهما كان هدفك من تعلم تلك اللغة سواء كان هجرة أو رغبة في استكمال الدراسة في جامعة ألمانية أو غير ذلك فكن متأكد أنك تملك القدرة والدافع الذي يجعلك سريع لإتقان حروف وقواعد الألمانية في مدة لا تتجاوز الثلاثة شهور فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد