شروط التسجيل في نظام نور لنتائج الطلاب وطريقة التسجيل

كاتب مُشارك: nora saad
عدد الزيارات 102
شروط التسجيل في نظام نور لنتائج الطلاب وطريقة التسجيل

نظام نور لنتائج الطلاب هو نظام إلكتروني يوفر العديد من الخدمات الإلكتروني المختلفة التي تواكب التطورات الحديثة في الخدمات التعليمية بدلا من الطرق التقليدية المرهقة والمملة، حيث توفر لك وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية نظام نور لنتائج الطلاب العديد من التسهيلات في معرفة نتائج الطلاب بشكل إلكتروني ، وللتعرف أكثر على أهمية نظام نور والشروط والأوراق المطلوبة للتسجيل به تابع معنا هذا المقال.

 

 

 

ماذا تعرف عن نظام نور؟

  1. نظام نور لنتائج الطلاب هو عبارة عن موقع إلكتروني يحتوي على نظام تابع لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية مما يهدف إلى تسهيل عملية التعليم من خلال توفير الخدمات الإلكترونية الخاصة بالتعليم.

    حيث يتم تسجيل الطلاب في نظام نور والمعلمين أيضا مما يعطي الفرصة لولي الأمر بمتابعة مستوى الطالب ومعرفة درجاته في الاختبارات وتقرير لأيام الغياب الخاصة به بالإضافة إلى الكثير من الخدمات الأخرى.

    ومن أهم الخدمات التي يقدمها نظام نور ما يلي:

    •       معرفة نتائج الطلاب لجميع المراحل الدراسية بشكل إلكتروني سهل وسريع.
    •       تسهيل الأمر على أولياء الأمور من متابعة أبنائهم ودرجاتهم الدراسية ومتابعة المستوى الدراسي الخاص بهم في أي وقت.
    •       خدمة التواصل مع المعلمين بشكل فعال.

طريقة التسجيل في نظام نور

  1. إذا كنت تريد التمتع بالخدمات التي يقدمها نظام نور فإن عليك إنشاء حساب في الموقع الإلكتروني الخاص بالنظام، ويمكنك التسجيل عن طريق اتباع الخطوات التالية:

    1. من خلال الموقع الرسمي لنظام نور انقر على تسجيل جديد فإذا كنت معلم سجل بياناتك كمعلم وإذا كنت ولي أمر انقر على تسجيل ولي أمر جديد.
    2. سيطلب منك ادخال البيانات الخاصة بك مثل الإسم ورقم الجوال ويجب أن يكون صحيحا لأن رسالة التفعيل ستأتي عليه.
    3. حدد كلمة سر مناسبة لك، وبعد التسجيل تبدأ بإضافة أي طالب تكون واصي عليه وذلك عن طريق تسجيل الأبناء وتحديد طالب جديد.
    4. سيطلب منك إدخال البيانات الخاصة به مثل تاريخ الميلاد ورقم الهوية وتحديد صلة القرابة معه وقم بتحديد المدرسة المقدم إليها ثم إضغط على التسجيل.

شروط التسجيل نظام نور لنتائج الطلاب

  1. توجد العديد من الشروط التي يجب توافرها عند إنشاء حساب الموقع الإلكتروني الخاص بنظام نور، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

    •       تقدم ما يثبت أن الطفل له قدرات نمائية.
    •       عند تقديم الطفل للمرحلة الإبتدائية يجب أن تقدم ما يثبت أن إبنك قد أتم سنة دراسية كاملة على الأقل في روضة أطفال معتمدة ورسمية تابعة لوزارة التربية والتعليم السعودية.
    •       كتابة أمر توصية للطالب والذهاب للملحق الثقافي في المملكة العربية السعودية لتوقيعه.

أهمية إنشاء حساب في نظام نور

  1. إذا لم يكن لديك حساب داخل نظام نور فإعلم أنه يفوتك الكثير من الأمور التي تسهل عليك متابعة أبنائك الطلاب، وتتمثل أهميته في:

    1. بامتلاكك حساب على موقع نور تستطيع إضافة أبنائك بشكل إلكتروني للتقديم للمرحلة الإبتدائية، كما تستطيع طلب نقل لهم من مدرسة لأخرى من خلال الموقع الإلكتروني دون الحاجة للذهاب للمدرسة أو اتباع الطرق التقليدية المرهقة.
    2. القدرة على التواصل مع المعلمين ومناقشتهم حول أي مشكلة موجودة بالمدرسة أو التعرف على آرائهم حول المستوى التعليمي الذي وصل إليه إبنك.

     

    وفي نهاية هذا المقال أتمنى أن أكون قد استطعت توصيل جميع المعلومات اللازمة حول نظام نور لنتائج الطلاب وطريقة الاشتراك به وتسجيل الأبناء والأوراق المطلوبة للتسجيل.