نتائج نظام نور برقم الهوية فقط 1440

كاتب مُشارك: nora saad
عدد الزيارات 132
نتائج نظام نور برقم الهوية فقط 1440

نتائج نظام نور برقم الهوية فقط 1440 ما أعلنته وزارة التربية والتعليم السعودية، حيث أن الطلاب في مراحلهم التعليمية المختلفة يمكنهم الدخول إلى نتائج نظام نور برقم الهوية فقط 1440 معرفتها والإطلاع عليها عبر شبكة الأنترنت بكل سهولة ويسر وفي أي وقت.

 

 

 

 

 

 

 

نظام نور برقم 1440

  1. أولياء أمور الطلاب والطلاب ذاتهم يمكنهم الدخول إلى نتائج نظام نور برقم الهوية فقط 1440 عبر الرابط الذي توفره وزارة التربية والتعليم السعودية دون الحاجة إلى تسجيل دخول أو كلمة مرور معينة، حيث يتم ذلك من خلال رقم الهوية فحسب.

    كما يعمل نظام نور الذي يوفر كافة النتائج الخاصة بطلاب مختلف المراحل التعليمية في جميع محافظات ومدن المملكة العربية السعودية على تمكين الطلاب وأولياء أمورهم من معرفة النتيجة بمجرد أن يتم أعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية.

رابط نتائج نظام نور برقم الهوية فقط

  1. فهو من الأنظمة التكنولوجية السعودية المطورة التي تعمل جديًا على توفير كل من الوقت والجهد على الطلاب وأولياء أمورهم، في الحصول على النتائج من المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر المدارس والإدارة التعليمية التي يتبع لها كل منهم، خصوصًا في ظل الظروف الحرجة التي تعاني منها مختلف بلدان العالم من تفشي فيروس كورونا المستجد.

    الرابط المخصص لمعرفة النتائج في الامتحانات الخاصة بمختلف المراحل الدراسية في جميع مدارس المملكة العربية السعودية هو https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx.

كيف يمكنني التعرف على ترتيب الفصل؟

  1. كما أن نظام نور يوفر امكانية التعرف على الترتيب على الفصل في مختلف محافظات ومدن السعودية، الذي هو ذاته ما يمكنهم من التعرف على نتائجهم فور إعلانها.

    نظام نور السعودي يساعد على معرفة النتائج بجميع المراحل المختلفة من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية، ومن أبرز مزاياه اتاحة النتيجة للطالب وأنت في مقرك دون الذهاب إلى أي مكان.

الطريقة الصحيحة للاستعلام عن النتائج عبر نظام نور

  1. وزارة التعليم السعودية وفرت وسيلتين للتعرف على نتائج الطلاب عبر نظام نور الالكتروني، والتي هي كالتالي:

    • الاستعلام عبر تسجيل الدخول للطالب ذاته أو لولي أمره إلى النظام التكنولوجي نور على شبكة الانترنت.
    • الاستعلام مباشرة دون الحاجة إلى تسجيل كلمة مرور عبر نظام نور من خلال الرابط، عن نتائج الفصل الدراسي الثاني لطلبة مختلف المراحل التعليمية.

أما عن الطريقة فتتم عبر مجموعة من الخطوات كالتالي:

  1. يتم دخول الطالب أو ولي أمره إلى موقع نور.

    •   يتم النقر على نسيان كلمة السر واسم المستخدم.
    •   يتم كتابة رقم الهوية التابع للمستعلم مع إضافة رمز التحقق كل في مكانه.
    •   ادخال البريد الالكتروني الذي تم التسجيل به في النظام.
    •   بعدها ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني مع نموذج لإدخال كلمة السر الجديدة.
    •   يتم تعيينها وبعدها يتم تسجيل الدخول والاستعلام عن النتيجة عبر خانة التقرير.

    ومن الجدير بالذكر أن وزارة التعليم كانت قد أعلنت عن تحديث الموقع مؤخرًا خصوصًا مع اعتماد التعليم الإلكتروني كنظام تعليمي في مختلف البلاد لمواجهة تفشي جائحة كورونا.

    كما أخبرت الوزارة مختلف الأعضاء من طلاب وأولياء أمور ومعلمين ومديري مدارس بسرعة وضرورة تحديث بياناتهم الخاصة بالموقع والتي توجد في صورة رقم الهاتف، حيث أنه يقوم بربط إلكتروني مع منصة مدرستي التي تم انشائها من أجل التعليم عن بعد، فقد عملت وزارة التعليم السعودي على ربط كلا المنصتين معًا بقاعدة واحدة من البيانات لكي تكون بمثابة نواة أو بداية الحركة التعليمية في المملكة العربية السعودية.

    بهذا أعزائنا القراء نكون قد تعرفنا سويًا على كيفية التعرف على نتائج نظام نور برقم الهوية فقط 1440، كما تعرفنا على طريقة الاستعلام، نرجوا أن نكون وضحنا لحضراتكم معلومات هامة، لكم منا جزيل الشكر.