حل مشكلة no id found والمشاكل الشائعة لتطبيق توكلنا

كاتب مُشارك: ندى ربيع
عدد الزيارات 209
حل مشكلة no id found والمشاكل الشائعة لتطبيق توكلنا

no id found تعذرالعثور على هوية المستخدم!

ظهرت هذه الرسالة أمام العديد من مستخدمي تطبيق “ توكلنا ” ،الراغبين بتحديد مكان منزلهم في التطبيق ، حيث أن الأخير يرتبط بشكل أساسي ومباشر بمكان إقامة الفرد الذي يريد الحصول على تصريح أمني، ومع هذه العقبة لن يتمكن المستخدم من الإستفادة من الخدمات التي يقدمها التطبيق، لذلك يتوجب البحث عن حل جذري لهذه المشكلة. ولكن قبل طرح الحل المتوفر بخصوص هذه المشكلة لنتعرف أولاً على تطبيق توكلنا .

نبذة عن التطبيق وأهدافه:

  1. حرصاً من حكومةِ المملكة العربية السعودية على سلامةِ وصحة مواطنيها والأفراد القاطنين على أراضيها من خطرِ فايروس كورونا ، أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” تطبيق “توكلنا” لدعمِ الجهودِ الحكومية لمواجهة فايروس كورونا المستجد والحدّ من انتشاره وذلك في 24 مارس 2021 . الهدف من التطبيق هو أن يكون المنصة الرقمية الموحدة لتقديم الخدمات الحكومية، وذلك لرفع جودة الحياة وتعزيز التحول الرقمي والاستفادة القصوى من البنية الرقمية في المملكة .

    بعض الخدمات التي يوفرها تطبيق توكلنا لمستخدميه :

    • إتاحة المعلومات والأخبارالمباشرة والحصريّة عن عددِ حالات الإصابة بفايروس كورونا في المملكة .
    • يساعد المستخدم في الإكتشاف المبكر للإصابة في حال ظهور الأعراض عليه بالإضافة إلى إمكانية البلاغ عن أي حالة مشتبه بإصابتها .
    • يسمح للمواطنين والمقيمين في المملكة بطلب تصاريح خروج إضطراري في أوقات منع التجول المفروض على بعض المدن والأحياء السكنية .

حل مشكلة تطبيق توكلنا no id found

  1. لحل هذه المشكلة اتبع ما يلي :

    قم بالدخول إلى القائمة الرئيسية في تطبيق توكلنا، ثم اضغط على زر تسجيل الخروج من الحساب ، أعد تشغيل الجهاز ثم سجل دخولك مجدداً إلى التطبيق . سيعمل التطبيق على أتم صورة بعدها . من الممكن أيضاً إزالة تثبيت التطبيق ثم إعادة تحميله مرة أُخرى لضمانِ عمله كما كان عليه سابقاً .

    قم بإرسالِ رسالة إلى حساب توكلنا عبر تويتر في حال لم تتوصل إلى حل للمشكلة أو واجهت مشكلات أُخرى .

    وسنتطرق الآن إلى أبرز المشكلات الأُخرى التي يواجهها المستخدمون أثناء استعمالهم التطبيق .

المشكلات الشائعة لتطبيق توكلنا مع الحلول المتوفرة

    • تعذر تسجيل الدخول عبر التطبيق : والحل بالدخول عبر المتصفح إلى موقع توكلنا وتسجيل الدخول عبره .
    • عدم إمكانية طلب تصريح في منطقة محظورة :يتم حل هذه المشكلة فقط في حال قامت السلطات برفع الحظر عن هذه المنطقة بإعادة طلب التصريح حينها.
    • عدم إمكانية طلب تصريح لمن هم أقل من 15 سنة : في حال رغب أحد أقرباء الولد في اصطحابه خارجاً ، فيتوجب عليه أن يحمل وثيقة تثبت قرابته للولد أو المراهق الذي معه وعدها لن يتعرض لأي غرامة أو مخالفة .
    • مشكلة “الجهاز لايدعم تطبيق توكلنا ” :تظهرهذه المشكلة لبعض مستخدمي آندرويد والحل أن يقوم المستخدم بترقية نسخة الآندرويد على جهازه .
    • مشكلة عدم وصول رمز التحقق عند التسجيل في التطبيق :حيث أن رمز التحقق أو التأكيد يصل برسالة نصية على رقم الجوال المضاف وحل هذه المشكلة هو كالتالي:
    • بعد تحميل التطبيق والقيام بعملية التسجيل يتم إرسال رمز التحقق، في الوقت ذاته سيظهر على الشاشة عداد زمني، بعد إنتهاء العداد الزمني يجب معاودة إدخال البيانات الخاصة بالمستخدم ,حينها سيقوم النظام بإرسال رسالة أُخرى تحوي رمز تحقق مغاير لتفعيل الدخول إلى التطبيق .

     

    وبهذا نكون قد طرحنا أهم المشكلات التي تواجه المستخدمين وكيفية التغلب عليها ، في حال كنت مستخدماً جديداً للتطبيق فإليك نبذة مختصرة عن كيفية استخدام التطبيق .

كيف أستخدم تطبيق توكلنا ؟

  1. بعد إنشاءك حساباً جديداً والدخول إليه سيظهر في النافذة الرئيسية أمامك على الشاشة مربع كبير، يوضح لك حال التجول حسب لونه ؛

    الأخضر مصرح .

    الأحمر غير مصرح .

    الأصفر عزل منزلي أو حجر صحي .

    لطلب تصريح ؛إضغط على زر التصريح الموجود أسفل الصفحة، مع العلم أن عدد ساعات التجول المصرح بها للأسبوع الواحد هو أربع ساعات فقط ، ثم إنقر على زر” إضافة تصريح ” .

    يعطي التطبيق خيارين للتصريح، الأول لأغراض تموينية غذائيّة أما الثاني فهو لطلب تصريح آخر لشخص من المكفولين .

    قائمة البلاغات :

    من هذه القائمة يمكنك تقديم بلاغ عن حالة اشتباه أو إصابة بفيروس كورونا لتفادي نشر الفيروس .

    يجب أن توفر كافة المعلومات المطلوبة في نموذج تقديم البلاغ ،مثل رقم الهاتف الجوال والموقع ثم تحدد الأعراض التي ظهرت عند الشخص المصاب، مثل ارتفاع درجة الحرارة أو الكحة الحادة وأعراض ضيق التنفس وغيرها .

    ويمكنك الإطلاع أيضاً على أحدثِ الأخبارِ المقدمة من وزارة الصحة السعودية في قائمة “المزيد” .

    بهذا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم ، نرجو أن يكون قد استوفى جميع المعلومات المفيدة لكم ، ودمتم بخير .