Ultimate magazine theme for WordPress.

ما هي أهم أسئلة مقابلة اللجوء هولندا

سوف نعرض لكم في هذا المقال أهم اسئلة مقابلة اللجوء هولندا وذلك لتتمكن الإجابة على جميع الأسئلة دون تخبط أو تردد ولكي تضمن الحصول على موافقة اللجنة دون عوائق، ولكي تُتاح تلك الفرصة لكي تقوم بترتيب جميع افكارك والطريقة التي سوف تقوم بالتعبير بها عن افكارك وظروفك.

 

 

أهم أسئلة مقابلة اللجوء هولندا

قبل أن تتعرف على أهم أسئلة مقابلة اللجوء هولندا يجب عليك أن تكون على علم بالآتي:

وهو عدم المبالغة في الإجابة على الأسئلة التي سوف يتم طرحها وأثناء سردك لبعض الإجابات يجب عليك الحفاظ على اتزانك النفسي وعدم التخبط أثناء الكلام والحرص على الثقة بالنفس اثناء الإجابة وسوف يظهر ذلك بشكل ملحوظ من خلال لغة الجسد فكن حريصا على أن لغة الجسد الخاصة بك بها نوع من الثقة.

السؤال الأول: ما هو موطنك الأصلي؟

هذا هو أول سؤال سوف تقوم اللجنة بطرحه على اللاجئ، ما هو موطنك وبلدك الأصلي التي لطالما عشت فيها طوال حياتك، وأثناء إجابتك على ذلك السؤال يجب أن تكون صادقة وألا تحاول تزييف الحقيقة.

ويجب تقديم الأوراق الرسمية التي تُثبت مصداقية كلامك على الفور، إذا كنت ترى أن بلدك أو موطنك سوف يسبب عائقا في قبولك إياك أن تلجأ الى تقطيع الاوراق الرسمية الخاص بك لأن ذلك سوف يؤدي بعد ذلك الى اتخاذ اللجنة قرار ترحيلك.

السؤال الثاني: كيف وصلت إلى هنا

سوف يتم يطرح عليك بعد ذلك هو الطريقة التي وصلت بها إلى هولندا، وأثناء إجابتك على هذا السؤال يجب سرد الحقيقة بالكامل بشكل منطقي ومُنظم مع عدم المبالغة ويجب الحذر من ادعاء عدم المعرفة وأنك جئت من خلال اشخاص لا تعلم كيف جاءوا بك إلى ذلك المكان لأن هذا سوف يولد الشك والريبة لدى أعضاء اللجنة من جهتك فإن ادعائك بعدم المعرفة سوف يكون عائق لك.

السؤال الثالث: أسباب طلب اللجوء

بعد أن ينتهي أعضاء اللجنة من التعرف على اللاجئ وعلى بلده الأصلي سوف يطرحون عليه أسباب طلبه اللجوء الى هولندا وللإجابة على هذا السؤال يجب أن يجيب اللاجئ بطريقه منظمه ومُقنعه.

وأن يقوم بسرد جميع الأحداث الحقيقية التي مر بها سواء كانت ظروف حرب في بلده او اضطهاد ديني أو سياسي له وإذا كان اللاجئ يملك بعض الفيديوهات التي تؤيد صحة كلامه يُفضل أن يقوم بعرضها لأنها سوف تُثبت كل ما يقول وتساعد على قبوله.

وأثناء عرض جميع الحقائق التي جعلته يلجأ إلى هولندا يجب أن يذكر للجنة عواقب بقائه في موطنه الاصلي، سواء كان قتله عن عمد، او اعتقاله بشكل قصري.

وتوجد بعض الدول العربية التي نجد بها العديد من الاضطرابات او الحروب مما أدى إلى تهجير أهلها.

السؤال الرابع: الزوجة والأولاد

في هذا السؤال يوضح اللاجئ للجنة إذا كان متزوجًا أو عازبًا، وإذا كان متزوجًا سوف تسأل اللجنة عن الأطفال هل لديه اطفال أم لا وإذا كان لديه أطفال يجب عليه توضيح عدد الأطفال وأعمارهم بشكل دقيق، وهل هم معه أم ينوي أن يأتي بهم ويجمعهم بعد ذلك.

التعليقات مغلقة.