Ultimate magazine theme for WordPress.

ما هي الجنسيات التي لها حق اللجوء في كندا

الجنسيات التي لها حق اللجوء في كندا تنحصر في ثلاثة مجموعات من مختلف البلدان، حيث أن الفرصة الممنوحة للشخص بطلب اللجوء والحصول على لقب لاجئ على الأراضي الكندية تتحدد تبعًا للبلد الأصلي الذي يأتي منه الشخص، ومن خلال هذا المقال سنتعرف معًا على تلك المجموعات بشكل أوضح.

 

 

ما هي الجنسيات التي لها حق اللجوء في كندا ؟

هناك بعض الأشخاص ممن يتمتعون بفرصة أكبر لطلب اللجوء للأراضي الكندية، وسنتعرف على الجنسيات التي لها حق اللجوء في كندا من خلال ما يلي:

  • الأشخاص السوريون لديهم فرصة كبيرة جدًا في التقدم لطلب اللجوء الى الأراضي الكندية، حيث أن الأماكن المختصو بشئون اللاجئين دائمًا ما تستخدم ما يعرف ب نسبة الحماية، وهي التي تحدد حصول اللاجئ على الحماية وعدم الترحيل من البلاد والتي غالبًا ما تبلغ مع السوريون إلى ما يقرب من 100%.
  • العراقيين أيضًا يُمنحون فرصة كبيرة في حصولهم على لقب لاجئيين، وذلك بسبب ما لديهم من حروب، حيث أن معدل الحماية من الترحيل لدي العهراقيين تصل إلى 90% تبعًا لما يقوم بتحديده مكتب اتحاد الهجرة.
  • وفي المرتبة الثالثة يأتي الأشخاص الاريتريين، واللذين تبلغ نسبة حمايتهم من الترحيل إلى ما يقرب من 80% ، حيث أن الحكومة الاريترية تعد من الحكومات التي كثيرًا ما تقمع ما لديها من مواطنين.

ومن الجدير بالذكر أن الأفراد الاريتريين والسوريين من الأقليات المسيجية والإيزيدية والمندائية، ليس لديهم سبب لكي يقوموا بشرح أسباب الرغبة في اللجوء، ولكن يكفي تقديم الطلب بطريقة خطية وستتم الغجراءات بأسرع ما يمكن، إلا من يُشك في أمرهم بشأن هويتهم، وهل هي من الجنسيات التي لها حق اللجوء في كندا أم لا.

الجنسيات ذات النسبة المتوسطة في طلب اللجوء

تعرفنا على الجنسيات التي لها حق اللجوء في كندا ووجدنا أن هناك منهم من يتمتع ب100% أمان، والآن سوف نتعرف على من لديهم نسبة متوسطة في أحقية طلب اللجوء إلى الاراضي الكندية، وهم :

  • هذا معناه أن الأفراد المتقدمين منهم لطلب اللجوء يجب أن يقوموا بإثبات هويتهم بشكل فردي، حيث أنه ليس جميعهم يتمتعون بأحقية طلب اللجوء، خصوصًا إن كان البلد التابع لها تعاني من عدم استقرار سياسي، وعلى رأسهم الأفغانستانيين حيث أن لديهم نسبة حماية قد تصل إلى 40%فقط.
  • وتليها في المرتبة الثانية باكستان، وبعدها نيجيريا، بجانب الكثير من الدول الأخرى التي صُنفت تبعًا لتلك المجموعة حيث أن المتقدم منهم لطلب اللجوء الى كندا قليل للغاية.

فرص معدمة للحصول على طلب اللجوء

  • دول البلقان يكادوا تنعدم لديهم فرصة اللجوء الى كندا، هذا على الرغم من أن أغلب المتقدمين بطلب اللجوء من البلقان.
  • على رأس تلك الدول البانيا وكوسوفو والبوسنة، ومفدونيا وصربيا والجبل الأسود أيضًا.

التعليقات مغلقة.