مسابقة مدرستي تُبرمج ماين كرافت

كاتب مُشارك: فاتن سليمان
عدد الزيارات 104
مسابقة مدرستي تُبرمج ماين كرافت

مع تطور التكنولوجيا وخدمات الإنترنت أصبحت أغلب الخدمات متاحة عن طريق الهاتف الذكي أو اللاب توب باستخدام تطبيقات معينة أو مواقع إلكترونية معينة. إذ تتسابق الدول على اللحاق بهذا السباق الإلكتروني ومواكبة التطورات التقنية والاستفادة من الخدمات التي تقدمها. تعتبر المملكة العربية السعودية إحدى الدول العربية التي تهتم بالتطور الإلكتروني سواءً بالمجال الصحي أو التعليمي أو الخدمي. سوف نتحدث في هذا المقال عن أحد المسابقات التي أطلقتها المملكة إلكترونياً وهي مسابقة مدرستي تبرمج ماين كرافت التي تهدف إلى زيادة المعارف التقنية لدى الأطفال واكتشاف المواهب وتنميتها بالشكل الصحيح، سوف نتعرف في هذا المقال على هذه المسابقة بالتفصيل وكيفية التسجيل بها ومراحل الاشتراك فيها.

تعريف بمسابقة مدرستي تبرمج

  1. يقضي الأطفال جزء كبير من وقتهم باستخدام الحواسيب المحمولة والأجهزة الذكية، وقد ازدادت هذه الأوقات أكثر فأكثر خلال جائحة كورونا والحجر المنزلي وأيام إقفال المدارس. تهدف هذه المسابقة إلى استغلال هذه الأوقات والاستفادة منها عن طريق تعلم تقنيات ومعلومات جديدة ومواكبة التكنولوجيا والتطور الذي يجري في جميع أنحاء العالم، واكتشاف مواهب عند الأطفال وتنميتها وبنفس الوقت استمتاع الأطفال بها. فهي تعود بالنفع لكل من الطفل والمملكة العربية السعودية. وليست مخصصة فقط للأولاد بل يمكن للمعلمون والمعلمات الانضمام إلى الطلاب في هذه المسابقة.

مراحل مسابقة مدرستي تبرمج

  1. صممت مسابقة مدرستي على مرحلتين، إذ يقوم الطالب بتجربة المرحلة الأولى بالفصل الدراسي الأولى ويكمل إلى المرحلة الثانية في الفصل الدراسي الثاني فقط في حال اجتيازه للمرحلة الأولى واتباع شروطها بنجاح. سوف نتكلم عن هاتين المرحلين بشيء من التفصيل.
    • المرحلة الأولى:
    يتم إجراء هذه المرحلة في الفصل الدراسي الأول حصراً، ويمكن لجميع الطلاب في المدارس بالإضافة إلى المعلمون والمعلومات وجميع إدارات التعليم المشاركة في هذه المرحلة التي تضمن استخدام لغة الباثيون والمركبات البرمجية من أجل تفعيل ساعة برمجة والانتقال إلى المرحلة الثانية.
    • المرحلة الثانية:
    يتم إجراء هذه المرحلة في الفصل الدراسي الثاني حصراً وخصيصاً للمشتركين الذي اجتازوا المرحلة الأولى بنجاح، يمكن لجميع الطلاب في المدارس الحكومية ومدارس التعليم الأهلي والأجنبي والعالمي المشاركة في هذه المرحلة، بالإضافة إلى المعلمين والمعلمات. ينجح المشترك في هذه المرحلة إذا قام بإنجاز مشروع تصميم إبداعي ناجح.

كيفية التسجيل في مسابقة مدرستي تبرمج

  1. بإمكانك التسجيل في المسابقة عن طريق الهاتف الذكي أو اللابتوب وذلك لإنشاء حساب شخصي للطالب على موقع العودة للمدارس عن طريق اتباع الخطوات التالية:
    1. يعتبر تطبيق ماين كرافت تابع لموقع العودة للمدارس، لذا عليك الوصول إلى الموقع الرسمي لهم بالنقر على الرابط أدناه:
    https://backtoschool.sa/
    2. هناك العديد من الخيارات في الموقع، اختر (تسجيل الدخول)
    3. سوف يطلب منك مجموعة من المعلومات والبيانات الشخصية لتملأها في المربعات، مثل رقم الهوية للمواطنين ورقم الإقامة للمقيمين في المملكة، بالإضافة إلى رقم الهاتف.
    4. الخطوة الرابعة هي التحقق من الحساب، وذلك لكي يتأكد الموقع أن الرقم الذي أدخلته ليس وهمي وبالفعل يخصك، فيرسل رمز تحقق على الرقم.
    5. اكتب رمز التحقق الذي استلمته على الهاتف في المربع الفارغ الخاص به.
    6. بعد التحقق من الحساب أصبح بإمكانك الدخول إلى موقع ماين كرافت.
    7. الآن عليك تسجيل الدخول لمنصة مدرستي.
    8. قم بتحميل التطبيق الخاص بالموقع من متجر غوغل بلاي، وذلك بكتابة (ماين كرافت) في مربع البحث واختيار النتيجة الأولى والضغط على التحميل ثم تثبيت البرنامج.
    9. أصبح بإمكانك البدء باللعبة مع التزام القوانين الموجودة.