كيف تجني الكثير من الأموال من اليوتيوب

يعتبر اليوتيوب من أهم مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إنه جذب انتباه المشاهدين وتفاعلهم مع الفيديو المعروض أحد أهم أسرار النجاح في اليوتيوب، كما أنه من الممكن الربح من خلاله، لذلك يجب معرفة كيف تجني الكثير من الأموال من اليوتيوب بطريقة شرعية، لكي تستفيد من وقت فراغك، وهذا ما سوف يتم ذكره في المقال.

 

 

ما هو اليوتيوب

يُعرَف يوتيوب (Youtube) بأنّه عبارة عن موقع إلكتروني يُمكن استخدامه بشكل مجاني، يتمّ من خلاله السماح بمشاهدة مقاطع الفيديو التي يتمّ نشرها من قِبل المُستخدِمين الآخرين لهذا الموقع، بالإضافة إلى إمكانية تحميل المُستخدِمين أنفسهم لمقاطع فيديو خاصة بهم، وتمّ تأسيس هذا الموقع في عام 2005م، إلّا أنّ شركة جوجل قامت بشرائه بعد عام واحد من تأسيسه أيّ عام 2006م.

  • وتُعدّ شركة يوتيوب أحد أشهر المواقع الإلكترونية الموجودة على شبكة الإنترنت، حيث يُشاهد زائرو هذا الموقع ما يُقارب 6 مليارات ساعة من مقاطع الفيديو المختلفة خلال الشهر الواحد، ونتيجة لهذا الإقبال الكبير على زيارة هذا الموقع، فقد أصبح ثاني أكبر محرك بحث على الإنترنت بعد محرك بحث جوجل.

محتوى يوتيوب

  • يحتوي يوتيوب على مليارات الفيديوهات التي يرفعها المُستخدِمون على الموقع منذ تأسيسه، إذ يتمّ تحميل 100 ساعة من مقاطع الفيديو على يوتيوب خلال الدقيقة الواحدة، وتختلف هذه الفيديوهات وتتباين في محتواها، ولا يقتصر مضمون محتوى يوتيوب على الفيديوهات الترفيهية والتي يتمّ نشرها من قبل الهواة فقط، فيتمّ استخدام هذه المنصة لنشر مقاطع فيديو تعليمية وبمختلف المواضيع.
  • كما يُمكن أن يتمّ استخدام المحتوى الذي يتمّ رفعه عبر يوتيوب في الأعمال الاقتصادية، ويُعدّ هذا التنوع الكبير في محتوى فيديوهات يوتيوب سبباً من الأسباب التي جعلت هذا الموقع شائع الاستخدام بشكل كبير.

 

 

 

مستخدمو يوتيوب

يُعدّ موقع يوتيوب منصة تفاعل اجتماعي ترتكز على نوعين من المُستخدِمين:

  • أولهما أولئك الأشخاص الذين يُنشئون الفيديوهات ويقومون برفعها وتحميلها على الموقع من خلال ما يُعرف بقناة يوتيوب التي يتمّ إنشاؤها على حساب المُستخدِم.
  • والطرف الآخر أولئك الأشخاص الذين يقومون بمشاهدة الفيديوهات التي يتمّ نشرها على الموقع، ويُمكنهم أن يقوموا أيضاً برفع الفيديوهات ومشاهدتها، ويستطيع أيّ شخص يمتلك جهاز حاسوب أو هاتفاً محمولاً مُتصلاً بالإنترنت أن يستخدم موقع يوتيوب، وتُعدّ فئة الشباب هي الفئة الأكثر استخداماً يوتيوب، لذلك الشباب دائما يبحثون في طرق كيف تجني الكثير من الأموال من اليوتيوب ويحاولون استغلالها للربح.

 

كيف تجني الكثير من الأموال من اليوتيوب

  • الطريقة الأولى: بناء قناة خاصة بك، وينصح بهذه الطريقة لمن يريد العمل على المدى البعيد.
  • الطريقة الثانية: محتوى مجاني عبر الإنترنت، وكلما ازداد عدد الفيديوهات ستزيد فرص المشاهدة ، ولكن تكمن سلبيات هذه الطريقة عند الحصول على إنذارات إذا قمت برفع فيديو قام شخص آخر برفعه قبلك، إذ يمكنه إرسال إنذار لك حتى ولو لم يكن الفيديو من تصويره، عندها ستكون فرص فقدانك للقناة مرتفعة.

 

كيف يحصل مستخدمو اليوتيوب على المال 

لا توجد خيارات متاحة لسحب المال على أدسنس حتى تتجاوز الحد الأدنى وهو (100 دولار أمريكي) سوف يتم تحويل النقود مباشرة إلى حسابك البنكي شهرياً. يوجد بعض المشاكل مع أدسنس في قليل من الدول لكنهم يقدمون ودائع مباشرة لمعظم الدول المدعومة.

 

بعد تحدثنا عن كل ما يخص اليوتيوب، ما رأيك عزيزي القارئ أن تجرب استغلال مواهبك على اليوتيوب، مما يزيد فرصك من الربح، فعليك النظر إلى كيف تجني الكثير من الأموال من اليوتيوب مستغلا إمكانياتك اللامحدودة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد