كيفية الاستعلام عن الرصيد موبايلي وطريقة شحنه وأكواد خدمات موبايلي

كاتب مُشارك: ولاء سليمان
عدد الزيارات 88
كيفية الاستعلام عن الرصيد موبايلي وطريقة شحنه وأكواد خدمات موبايلي

تحتل شركة موبايلي المرتبة الثانية في المملكة العربية السعودية بمجال الاتصالات بصفةٍ عامة. بينما تعتبر أفضل شركةٍ من حيث ميزاتها وخدماتها التي تقدمها للمشتركين بصفةٍ خاصة. لذلك أنشأت لمواطنيها، خدمة الاستعلام عن رصيد موبايلي عبر الهاتف المحمول، وكيفية شحنه، بالإضافة إلى الأكواد المخصصة للخدمات التي تؤمنها الشركة. وهذا ما سيعرضه المقال خلال عناوينه الجانبية، وبدايةً بالخطوات المطلوبة لمعرفة رصيد موبايلي.

كيفية الاستعلام عن رصيد موبايلي:

  1. تتطلب هذه الخدمة تحديد الغاية من الاستعلام، وذلك من أجل الحصول على إجراءٍ دقيق. فهناك عدة فئات للاستعلام عن رصيد موبايلي، وهي:
    • فئة رصيد المكالمات: لمعرفة رصيد موبايلي المتبقي للمكالمات ومدة انتهاء الباقة، يجب إدخال الرمز التالي ابتداءً بالنجمة وانتهاءً بالمربع، وهو( *1411#).
    • فئة رصيد الإنترنت: لمعرفة رصيد موبايلي المتبقي للإنترنت وللبيانات ومدة صلاحيتها، يجب إدخال الرمز التالي بدايةً بالنجمة، وهو (*1411*2#).
    • فئة خدمة العملاء: فيمكن الإستعلام عن المعلومات الشخصية والرصيد وخدمات موبايلي الأخرى، عن طريق خدمة عملاء موبايلي، بواسطة طلب الرمز (900). كما يمكن أيضًا التواصل بخدمة عملاء موبايلي، عن طريق شركة أخرى ضمن المملكة العربية السعودية، وذلك بالاتصال على رقم (0560101100). أما عند الحاجة للتواصل بخدمة عملاء موبايلي من خارج حدود المملكة العربية السعودية، فيجب الاتصال على رقم (966560101100).

كيفية شحن رصيد موبايلي:

  1. في حال انتهاء رصيد موبايلي والرغبة بشحن بطاقة الاتصال مرةً أخرى، وبوقتٍ أسرع، فهناك طريقتين لإتمام عملية شحن الرصيد، وهما:
    • الطريقة الأولى : تتم بطلب رمز (*1400*)، ومن ثم رقم شحن الرصيد الخاص والموجود على البطاقة، يلي ذلك وضع رمز المربع#. وعندها سيتم شحن الشريحة خلال دقائق قليلة.
    • الطريقة الثانية: تتضمن الإتصال بعملاء شركة موبايلي عبر الرمز(1411)، واتباع التعليمات وتطبيقها بدقة. حينها ستشحن البطاقة بالرصيد المطلوب.

الأكواد المخصصة لخدمات شركة موبايلي:

  1. نشرت شركة موبايلي لمشتركيها، عدة أكواد تتيح ميزة الاستعلام عن خدمات موبايلي، ولكل كودٍ منها خدمته الخاصة به، ومنها:
    • الكود (21): يتيح طلب هذا الرمز خدمة تحويل المكالمات موبايلي لرقمٍ آخر، أي إمكانية تحويل جميع المكالمات الواردة لرقم المستخدم، إلى رقمٍ آخر. ويتم ذلك عن طريق إدخال الرمز ( *21*الرقم المراد تحويل المكالمات إليه#)، ومن ثم اختيار اتصال، وحينها تُفعل هذه الخدمة. وعند رغبة المشترك بإلغاء هذه الخدمة، يجب إدخال الرمز (#21##) واختيار إلغاء التفعيل.
    • الكود (*1422#): والذي يؤمن خدمة الاستعلام عن الرصيد المتبقي داخل البطاقة، وتتم الخدمة من خلال طلب الرمز بدايةً بالنجمة ونهايةً بالمربع. وأيضًا يجب التنويه على أن الرمز ذاته يتيح معرفة عدد الدقائق المجانية للخط التابع لموبايلي.
    • الكود (*43#): وهو الكود المخصص لخدمة الإنتظار من موبايلي، والتي تتضمن تنبيه صاحب الرقم أثناء إجراءه المكالمة، وتلقيه لمكالمةٍ أخرى في الوقت ذاته، حيث يمكنه أن يعلق مكالمته الأولى ويرد على الثانية، وعند الانتهاء منها يعود لاستكمال المكالمة الأولى. وتفعل الخدمة بكتابة رمز (*43#)، وأيضًا من الممكن إلغاؤها عبر طلب الرمز (#43#) ثم الاتصال واختيار إلغاء التفعيل.
    • الكود (**1413*21#): وهو مخصصٌ لخدمة مفقود إكسترا، أي عند تفعيلها، سيظهر الرقم للمتصل على أنه مقفلٌ وخارج الخدمة. وبنفس اللحظة ستصل رسالة بالرقم الذي حاول الاتصال، ويتم تفعيل هذه الخدمة بطلب الرمز كما هو أي بدءًا بالنجمة وانتهاءً بالمربع.
    • الكود(*199#): وهو مسؤولٌ عن تنفيذ خدمة اتصل بي التابعة لشركة لموبايلي، والتي تسمح بالاتصال برقم آخر تابعٍ لنفس الشركة، وذلك عند انتهاء الرصيد. ويتم تفعيلها عبر طلب (*199*الرقم المراد الاتصال به ثم#). وهذه العملية خاصةٌ باللغة العربية، أما عند تفعيل هذه الخدمة باللغة الإنجليزية فيطلب المستخدم الرمز (*188*الرقم المراد الاتصال به ثم #).
    • الكود (*23#): وهو يتيح خدمة تحويل الرصيد من موبايلي، حيث تسمح بتحويل الرصيد من رقمٍ لرقم آخر، ولكن حصرًا من ضمن أرقام شركة موبايلي. مع ضرورة أن تكون قيمة الرصيد المُحوّل على الأقل ٥ ريال سعودي، ولغاية عشرون ريال سعودي ، بالإضافة إلى خصم قيمة هذه الخدمة وهي نصف ريالٍ سعودي. وتشترط الشركة على المستخدم بقاء 25 ريالٍ سعودي في رصيد الشخص المرسل إليه، بعد الانتهاء من التحويل. ويتم تحويل الرصيد عن طريق طلب الرمز (*123*رقم الموبايل الذي تريد التحويل له ثم * ثم المبلغ الذي تريد تحويله ثم #).
    • الكود (*1100#): ويتم من خلاله طلب خدمات شركة موبايلي، فهو يتيح معرفة الرصيد ومعلومات الخط، بالإضافة إلى جميع الخدمات والميزات المفعلة على شريحة المتصل، وأيضًا معرفة الخدمات الجديدة التي من الممكن الاشتراك بها والاستفادة منها.
    • الكود (*222#): يؤمن طلب هذا الكود خدمة معرفة رقم الشريحة المخصص لها، وهي ميزةٌ تهم أصحاب الشرائح الجديدة، فمعظمهم يبحثون في البداية عن طريقةٍ لمعرفة الرقم الخاص بالشريحة. ويفعل المستخدم هذه الخدمة عن طريق الضغط على الرمز (*222#)، لتصله رسالةٌ تتضمن رقم الشريحة الجديدة.
    وهكذا تحدثنا في المقال عن أبرز وأهم الأمور المتعلقة بخدمات شركة موبايلي، ووضحنا كيفية الاستعلام عن الرصيد وطريقة شحنه من جديد، بالإضافة إلى أهم الأكواد المخصصة لخدمات الشركة، والتي ستفيد قارئ المقال بشكلٍ كبير.