رابط ساعة البرمجة ماين كرافت

كاتب مُشارك: Ahmad Salamon
عدد الزيارات 300
رابط ساعة البرمجة ماين كرافت

أوضح علم النفس أهمية جعل التعليم ممتعاً لزيادة رغبة الطلاب في التعلم والتخلص من شعور الضجر عند محاولة اكتساب خبرات جديدة أو حضور ندوة تعليمية، بذلك شكل جعل التعلم ممتعاً تحدياً كبيراً دفع المملكة العربية السعودية إلى ابتكار طرق حديثة تجعل التعليم الإلكتروني ممتعاً وفي ذات الوقت ذي فائدة كبيرة حيث أعلنت وزارة التعليم في المملكة عن مسابقة مدرستي تبرمج بالتعاون مع شركة مايكروسوفت للنهوض بالمستوى الثقافي البرمجي لطلاب المملكة وتعزيز قدرتهم على التعلم في المجال الرقمي وجعل البرمجة أمراً بسيطاً وفي متناول أيدي الطلبة مما يزيد الإقبال العلمي في هذا المجال مستقبلاً وذلك بسبب أهميته الناجمة عن التقدم التكنولوجي الهائل في العصر الراهن سنتناول في هذه المقال رابط ساعة البرمجة ماين كرافت.

رابط ساعة البرمجة ماين كرافت:

  1. للمشاركة في المسابقة عليك أولاً تحميل لعبة ماين كرافت التعليمية وبعد تحميلها قم بالانضمام إلى برنامج ساعة البرمجة حيث سيظهر لك العديد من المهام يتوجب عليك إتمامها من أجل الفوز في المسابقة وبذلك تحصل على شهادة تثبت كفاءتك، يمكنك تحميل لعبة ماين كرافت التعليمية عبر الرابط التالي:رابط ساعة البرمجة ماين كرافت

كيفية تحميل ساعة برمجة ماين كرافت:

  1. لتحميل لعبة ساعة برمجة التابعة لماين كرافت قم بالولوج إلى موقع ماين كرافت عبر الرابط لعبة ساعة برمجةسيظهر لك على الشاشة مربع أخضر قم بالنقر عليه للقيام بعملية التحميل، قم بالضغط على تشغيل اللعبة ومن ثم على زر كلمة موافق على الشروط والأحكام التي تظهر لك على الشاشة، اختر مكان تنصيب اللعبة ثم التالي ثم انقر على اللعبة لتنزيلها وعند اكتمال التحميل اضغط على كلمة إنهاء، عند دخولك اللعبة سيطلب منك إضافة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك على موقع منصة مدرستي التعليمية، بعد تسجيلك الدخول يمكنك مباشرة اللعب بالضغط على زر العب.

كيفية تسجيل الدخول في ساعة تبرمج ماين كرافت:

  1. أولاً لتتمكن من تسجيل الدخول في ساعة تبرمج ماين كرافت التعليمية يجب أن تملك حساباً على منصة مدرستي التعليمية، قم بالدخول إلى لعبة ماين كرافت بعد تنصيبها واضغط على زر تسجيل الدخول ساعة تبرمج، سيطلب منك إدخال حسابك على منصة مدرستي التعليمية إضافة إلى كلمة المرور لضمان الخصوصية والأمان وبعد ذلك قم بالضغط عل زر تسجيل الدخول وبذلك ستتمكن من الولوج إلى اللعبة وللبدء يتوجب عليك النقر على زر ابدأ.

لنتعرف على مراحل مسابقة مدرستي تبرمج:

  1. إن مسابقة مدرستي تبرمج مكونة من مرحلتين ولا يمكنك المشاركة في المرحلة الثانية ما لم تشارك في المرحلة الأولى مسبقاً، سنتناول في هذه الفقرة شرحاً لمرحلتي المسابقة:
    • المرحلة الأول: تتضمن كل من المعلمين والمعلمات والمدارس وكذلك إدارات التعليم، يتوجب على المشتركين الاعتماد على مركبات البرمجة وذلك في سبيل تفعيل ساعة برمجة في المدارس التعليمية العامة أو على المشتركين الكتابة بلغة بايثون وذلك في برنامج ماين كرافت.
    • المرحلة الثانية: تتضمن هذه المرحلة كلاً من المعلمين والمعلمات والطلاب في التعليم الحكومي والعالمي والأهلي والأجنبي، يطلب من المشتركين القيام بمشاريع التصميم الإبداعي في مدارس التعليم التابعة للحكومة.

الشهادة التي تحصل عليها من مسابقة مدرستي تبرمج ماين كرافت:

  1. يمكن الحصول على شهادة مسابقة مدرستي تبرمج ماين كرافت من خلال القيام بالدخول إلى اللعبة ومن ثم الضغط على زر ساعة البرمجة حيث سيتوجب عليك إتمام بعض المهام ومن ثم الضغط على زر الإنهاء بعد ذلك سيظهر لك زر الحصول على الشهادة قم بالضغط عليه، يطلب منك إدخال اسمك قم بإدخاله ومن ثم ستظهر الشهادة على شاشتك، يمكنك الاحتفاظ بها من خلال الضغط على زر حفظ حيث سيسألك عن المكان الذي ترغب بحفظ الشهادة به اختر المكان الذي ترغب به واضغط على زر موافق.

الأجهزة التي يمكن تنصيب برنامج ماين كرافت النسخة التعليمية عليها:

  1. إن لعبة ماين كرافت تعمل على أنظمة تشغيل محددة يتوجب توافرها للتمكن من تنصيب اللعبة وتشمل كلاً من نظامي ويندز 7 وويندز 8 وويندز 10 إضافة إلى آيباد IOS الإصدار العاشر فما فوق وكريم بوك ذو الإصدار OS 83 فما فوق وأخيراً نظام ماك ذو الإصدار High Sierra 10.13.