طريقة تحديث حافز كل أسبوع 1442

كاتب مُشارك: جودي غدير
عدد الزيارات 185
طريقة تحديث حافز كل أسبوع 1442

طريقة تحديث حافز كل أسبوع 1442. لقد عوّدتنا المملكة العربية السعودية على تقديم أفضل الخدمات التي تصبّ في مصلحة المواطن وتعني بالاهتمام به. فهي دائماً تقوم بإصدار القوانين والبرامج التي تسعى إلى تقدير المواطن وتعلية شأنه، ومساعدته كي يكون قادراً على العيش براحة وأن يكون عنصراً فعّالاً في المجتمع. . أحد البرامج الذي كان لها أثر كبير وفعّال على المواطن العاطل عن عمل، هو برنامج حافز. إّذ تم إطلاق برنامج حافز من قبل الحكومة السعودية في عام 2011. وهو برنامج يعني بالحدّ من ظاهرة البطالة، وتأمين فرص توظيف لأكبر قدر مستطاع من الباحثين عن عمل. كما يشمل البرنامج كلاّ الجنسين من المواطنين السعوديين ذكور كانوا أم إناث، وينقسم إلى قسمين: حافز البحث عن عمل، وحافز صعوبة الحصول على عمل.

وإن كنتَ أحد المتقدّمين إلى البرنامج، وتريد معرفة كيفية تحديث حافز أسبوعياً، فتابع معنا هذا المقال لنرشدك إلى الخطوات. لكن أوّلا متى تحتاج إلى التحديث؟

متى احتاج إلى تحديث حافز؟

  1. بعد تقديم طلب الانضمام إلى برنامج حافز، والدخول إلى برنامج حافز البحث عن عمل أو حافز صعوبة البحث عن عمل، تظهر لك حالة الطلب المُقدّم، وهي إحدى الخيارات التالية:

    • متقدم
    • ملتحق
    • مؤهل
    • وهذه الحالات الثلاث الأولى تعني أن أمورك جيّدة.
    • غير مؤهل
    • مقصي
    • آخر حالتين يعني وجود مشكلة ما منعتك من التأهل.

    في البداية، ستظهر لك حالة الطلب متقدّم، ذلك يعني أنك قد قدمت طلب للانضمام إلى البرنامج، وإن الطلب قيد المراجعة من قبل هيئة الموارد البشرية في حافز، حيث تأخذ فترة الرد مدة تتراوح بين شهر إلى شهرين.

    وعند إرسال الرد، تتغير حالة الطلب من متقدم إلى ملتحق وحينها يطلب منك التحديث أسبوعياً عن طريق تسجيل الدخول باستمرار كل أسبوع وحل الدورات التدريبية التي تُعطَى إليك لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر، وبعدها تتغير الحالة إلى مؤهل.

طريقة تحديث حافز أسبوعياً 1442 عن طريق حساب أبشر

  1. سنشرح في الخطوات التالية كيفية تحديث حافز كل أسبوع، وذلك باستخدام حساب أبشر، ولا تنسى أنه عليك تسحيل الدخول في موقع طاقات كل أسبوع:

    أولاً: زيارة موقع طاقات ويمكنك ذلك مباشرة من خلال الضغط على الرابط من هنا.

    ثانياً: اضغط على الدخول الموجودة في أعلى يسار الصفحة الرئيسية.

    ثالثاً: اضغط على نفاذ ليتم نقلك إلى صفحتها الرئيسية وإدخال بيانات حسابك على منصّة أبشر، إذ أنك ستمرّ بالخطوات التالية:

    • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وكتابة الرمز المرئي الموجود أمامك.. ومن ثم اضغط على تسجيل الدخول.
    • ستصلك رسالة إلى رقم جوّالك المسجّل في أبشر، تحتوي على رمز التحقق، فقم بإدخاله في الخانة المخصصة له واضغط متابعة.

    رابعاً: يتم نقلك بعدها إلى موقع طاقات، وتظهر لك نافذة تطلب منك إدخال الرمز المرسل إما إلى رقم جوّالك أو إلى بريدك الإلكتروني المسجّل في طاقات.. أدخله واضغط إرسال.

    خامساً: يظهر لك بعدها تنبيه بالمهام الواجب تنفيذها.. اضغط على (قرأت التنبيه) ومن ثم اضغط تأكيد.

    سادساً: في الصفحة التالية التي ستظهر لك، قم بالضغط على برامجنا الموجودة في الشريط العلوي وبعدها اختر المهام المطلوب تنفيذها، وذلك كي تقوم بحل المهام التي طُلبت منك.

    تظهر المهام الواجب عليك تنفيذها ضمن جدول، حيثُ يتم إرسال مهمة واحدة في الأسبوع تظهر لك في أعلى الجدول، قم بالضغط عليها ومن ثم اضغط على تسجيل في الدورة، ثم سجل الآن.

    وبعدها عليك حل الأسئلة الموجودة في الدورة وعند إتمام الإجابة اضغط على إنهاء.

    وفي حال لم تجد مهام ضمن الجدول، فقم بما يلي:

    • الذهاب إلى موقع برنامج دروب.
    • اضغط على تسجيل الدخول.
    • قم بتسجيل الدخول عن طريق طاقات من خلال الضغط على أعضاء طاقات
    • وفي الصفحة التالية ستظهر لك الدورات التدريبية لحافز، قم بالضغط على الدورة والضغط على تسجيل في الدورة ومن ثمّ سجل الآن.