طريقة تسجيل الدخول إلى الإنستغرام

كاتب مُشارك: ريما آله رشي
عدد الزيارات 79
طريقة تسجيل الدخول إلى الإنستغرام

كم مسافر يعيش معك في كل لحظة رغم بعد المسافات؟ إن تطور تلك التكنولوجيا ليس له حد معين وهو مستمر على مر الزمن، تطبيقات التواصل الاجتماعي متنوعة وواسعة ومتجددة يوماً بعد يوم، ويعد الإنستغرام من أشهر هذه التطبيقات حيث يتيح الفرصة للمستخدم من مشاركة عدد غير محدود من الصور ومقاطع الفيديو بمرونة وسرعة استجابة عالية.

كيفية إنشاء حساب على الإنستغرام

  1. لتتمكن من تسجيل الدخول إلى إنستغرام يلزمك كخطوة أولى إنشاء حساب على إنستغرام:

    باستخدام أي موبايل أو كومبيوتر مكتبي مستعملاً متصفح مناسب تقوم بإنشاء بريد الكتروني ومن ثم تقوم بالانتقال إلى موقع إنستغرام وتملأ الحقول بالبيانات الخاصة بك، فتبدأ بإدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو حساب الفيس بوك أو إيميل جوجل الخاص بك، ثم تقوم بإنشاء كلمة مرور (كلمة سر خاصة بك) وتدرجها بالمكان المخصص لحقل كلمة المرور ثم تنقر على مؤشر إنشاء حساب أو اشتراك (Sign up) بعد الانتهاء من إدراج بياناتك. ستؤدي تلك الخطوة إلى انشاء حسابك الخاص على إنستغرام، أما بالنسبة للقيام بإنشاء الحساب عبر تطبيق الإنستغرام عليك أن تقوم بتنزيل تطبيق الإنستغرام من متجر غوغل ستور وذلك حسب نوع جهازك ورقم إصداره، وبعدها تقوم بفتح التطبيق وبنفس الطريقة تقوم بتعبئة بياناتك كالبريد الالكتروني أو حساب الفيس بوك أو إيميل جوجل الخاص بك وثم كلمة المرور ومن ثم التسجيل باستخدام رقم الهاتف (مثلاً)  ويطلب إليك إدخال كلمة المرور مرة أخرى لتجنب حدوث أخطاء أثناء كتابة الكلمة والتأكد من سلامتها، ثمّ تقوم بالنقر على أمر (التالي) عند الانتهاء.

    مبارك لك لقد أنشأت للتو حساباً على إنستغرام سيطلب منك الآن اختيار صورة لتمثل حسابك الشخصي وبعض البيانات الشخصية. بعد انتقائك للصورة المرغوبة انقر على الأمر (تم) في النهاية.

    أصبح الآن حسابك جاهز للاستخدام. ويجب التنويه أنه في حال امتلاكك لحساب فيس بوك فباستطاعتك استبدال أمر إدخال البريد الإلكتروني بالنقر على (تسجيل الدخول مع الفيسبوك)، وحينها سيطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك الخاص بك.

كيف أسجل دخول إلى حساب الإنستا (الإنستغرام) الخاص بي:

  1. تريد الاطلاع على كل ما هو جديد من صور وأخبار لأبرز المشاهير أو تشعر برغبة لمعرفة أخبار أصدقائك ثلاث خطوات تفصلك عن جل ما تريد معرفته.

    لديك العديد من الطرق لتسجيل الدخول إلى الإنستغرام فيمكنك تسجيل الدخول عن طريق الحساب الخاص بالمُستخدِم من خلال موقع إنستغرام على شبكة الإنترنت، ويجب عليك معرفة أنك عند استخدام الموقع الإلكتروني لتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك على الإنستغرام لن تستطيع نشر الصور أوتعديلها، فيقتصر دخولك على تصفح الصور والفيديوهات والتعليق عليها، وإبداء الإعجاب بالمنشورات، وكما يمكنك مُتابعة الحسابات أو إلغاء مُتابعة حسابات.

    وإليك بعض التعليمات التي تبين كيفية استخدام الموقع الإلكتروني للإنستغرام لتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك: أولاً عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني للإنستغرام مستخدماً أحد مُتصفحات الإنترنت، حيث تظهر لك صفحة الإنستغرام التي تحوي على أوامر إدخال تفاصيل الحساب كاسم المستخدم وكلمة المرور، وبعد تعبئة البيانات يمكنك الضغط على مفتاح  الدخول (Log in) للدخول إلى حسابك الشخصي على إنستغرام.

    كما يمكنك تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك بكتابة ايميل جوجل الخاص بك والذي قمت بإدخاله عند التسجيل في إنستغرام ثمّ كتابة كلمة السرّ خاصتك ثم تسجيل الدخول.

    هناك طريقة أخرى لتسجيل الدخول إلى حساب الإنستغرام الخاص بك وهي عن طريق التطبيق الخاص بالهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد أو IOS وسنرفق لك طريقة تسجيل الدخول إلى حساب الإنستغرام الخاص بك عن طريق التطبيق وطبعاً بعد تحميل تطبيق الإنستغرام على جهازك من متجر البرامج والتطبيقات (Google Play على سبيل المثال للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد). افتح التطبيق عن طريق النقر على الرمز المصغر للبرنامج والموجود ضمن قائمة التطبيقات في جهازك ثم اختر تسجيل الدخول(Sign In)، أدخل معلومات حساب الإنستغرام المُراد الدخول إليه ثم اضغط على مؤشرالدخول (Log in)، وبمنتهى البساطة أنت في حسابك الشخصي الآن.

كيف أقوم بالتبديل بين عدّة حسابات على الإنستغرام:

  1. تستطيع أن تخزّن معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك لعدّة حسابات أو إزالتها عبر التطبيق، وذلك بالدخول إلى ملفك الشخصي (profile) في تطبيق الإنستغرام.

    كيف أدخل إلى الملف الشخصي (profile)  الخاص بي على تطبيق الإنستغرام؟ بالنقر على رمز الأسطر الثلاث وثم قم بالنقر على رمز الإعدادات قسم تسجيلات الدخول (Logins) لاختيار أمر إضافة حساب (Add account) لتضيف بيانات تسجيل الدخول للحساب المطلوب، والضغط على خيار تسجيل الخروج (Log out) الموجود بجانب اسم المُستخدِم للحساب الحالي لمسح معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالحساب المستخدم حالياً.

    لتطبيق الإنستغرام طرائق عديدة لتسجيل الدخول الأمر الذي أعطى المستخدم المرونة في استخدام هذا التطبيق الممتع بما يتماشى مع اختلاف أجهزتنا الرقمية.

    م. ريما آله رشي