الدخول على الفيس بوك بدون تسجيل وتصفح الفيس بوك Facebook

كاتب مُشارك: فاتن سليمان
عدد الزيارات 97
الدخول على الفيس بوك بدون تسجيل وتصفح الفيس بوك Facebook

لا يسمح موقع فيسبوك لغير مستخدميه بالتصفح وعرض ملفات تعريف الأشخاص المسجلين عليه، لأنه منصة اجتماعي مضبوطة بشكل كبير، على الرغم من ذلك يمكن الوصول إلى جزء من محتوى فيسبوك من خلال تكتيكات معينة في البحث، ولكن من غير الممكن عرض جميع المحتوى من دون امتلاك حساب شخصي، بكل الأحوال سنعرض لك في هذا المقال كافة الطرق التي بإمكانك من خلالها الوصول إلى فيس بوك وعرض محتواه من دون تسجيل.

البحث عن طريق غوغل

  1. يعد غوغل ملك محركات البحث من دون أي منازع، فيمكنك البحث عن طريقه في حال امتلاكك لبعض المعلومات أو عناوين URL عن طريق الخطوات التالية:
    1. افتح محرك البحث غوغل.
    2. اكتب في مربع البحث site: facebook.com
    3. اكتب بعدها اسم الشخص أو الشركة أو الشخصية التي ترغب بعرض ملفها الشخصي على فيس بوك.
    4. سيظهر لك مجموعة كبيرة من الخيارات في نتائج البحث، في حال وجدت الشخص الذي تبحث عنه بينهم سوف تتمكن من عرض جميع المنشورات أو الصور التي قام بتحميلها على فيسبوك بخصوصية عامة، أما المنشورات التي عدّل خصوصيتها لتشمل الأصدقاء فقط أو أصدقاء الأصدقاء فلن تكون قادر على الوصول إليها بدون الحصول على حساب شخصي وإضافته كصديق لرؤية جميع منشوراته أو إضافة أحد أصدقائه لتتمكن على الأقل من رؤية المنشورات التي حددها بخصوصية (أصدقاء الأصدقاء).

البحث عن طريق فيس بوك نفسه

  1. البحث بهذه الطريق لن يمكنك من عرض المنشورات والصور العامة فحسب، بل تكون قادر على عرض المعلومات والتفاصيل الشخصية في حال كانت خصوصيتها للعامة، مثل تاريخ الميلاد والعمل والمدرسة أو الجامعة التي يرتادها، إليك الخطوات اللازمة لذلك:
    1. إن كنت تبحث باستخدام هاتف محمول عليك القيام بخطوة إضافية، افتح المتصفح وانقر على الثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العلوية منه، ستظهر مجموعة من الخيارات انقر على (طلب نسخة سطح المكتب)، سيظهر المتصفح عندها بنفس مظهره على الحاسوب.
    2. اكتب في مربع البحث www.facebook.com وانقر على بحث.
    3. سوف تظهر لك مجموعة من النتائج، اضغط على النتيجة الأولى (تسجيل الدخول إلى فيسبوك)
    4. ستظهر لك صفحة جديدة لإنشاء حساب أو تسجيل الدخول لحساب موجود أصلاً، وفي أسفل الصفحة مجموعة من الكلمات مكتوبة بلون رمادي فاتح، مثل تسجيل الدخول ومشاهدة ومجموعات وعمل وأماكن وأشخاص، اضغط على أشخاص.
    5. ستظهر لك صفحة جديدة فيها عدد كبير من الأسماء مرتبة ترتيباً أبجدياً، بالإضافة إلى مربع بحث في الزاوية اليمنى العلوية من الصفحة، ومن الممكن أن يطلب الفيس بوك التأكد من هويتك لنفي أنك روبوت قبل عرض الصفحة.
    6. اكتب اسم الشخص الذي تريد عرض ملفه الشخصي في فيسبوك ومعرفة معلومات أكثر عنه في مربع البحث، وانقر على بحث.
    7. ستظهر صفحة جديدة فيها عدد من الأشخاص بالاسم الذي أدخلته، إذا كان من بينهم الشخص الذي تبحث عنه انقر على الاسم.
    8. سيظهر في الصفحة التالية ملف التعريف الخاص به مع كافة المعلومات والتفاصيل، بالإضافة إلى الصور والمنشورات التي قام بتحميلها بخصوصية عامة حصراً.
    ملاحظة: قد لا تجد ملف تعريف الشخص الذي تبحث عنه في صفحة النتائج، وذلك غالباً لأنه غيّر من خصوصية حسابه ومنع إمكانية البحث عنه بهذه الطريقة، أو لأنك كتبت الاسم بتهجئة مغايرة عن التي كتبها.

البحث عن طريق محركات البحث الاجتماعي

  1. وهي محركات بحث مصممة خصيصاً للبحث عن المعلومات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، فهي قاعدة بيانات ضخمة جداً وليست منظمة بشكل كافي، تتيح هذه المحركات الوصول إلى كافة البيانات المنشورة بخصوصية عامة من دون إنشاء حساب فيس بوك.
    ميزات هذه المواقع:
    1. يمكن الوصول إلى أغلبها بدون دفع وبشكل مجاني، وجزء آخر يحتاج إلى اشتراك شهري ودفع مالي.
    2. تفعيل خاصية البحث عن طريق الهاشتاغ وبالتالي تعرض بيانات على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي وليس فيس بوك فقط.
    3. إمكانية فلترة البحث عن طريق إضافة الموقع، وهي ميزة مهمة جداً للأسماء الشائعة والمنتشرة بشكل كبير.
    4. يمكنك من خلالها متابعة الشركات والعلامات التجارية وليس فقط الأشخاص.
    5. تمكنك هذه المواقع من متابعة آخر الأخبار بشكل عام، ومعرفة الأخبار العاجلة وما يتحدث عنه الناس في الوقت الحالي، فهي بنك ضخم للمعلومات والبيانات.