Ultimate magazine theme for WordPress.

قروض للاجئين في السويد

إن اللاجئين يمكنهم الذهاب إلى السويد حتى يقيموا بها مع أسرهم، إذ تعد السويد من الدول الأوروبية التي تستقبل اللاجئين وتعينهم حتى تستقيم لهم أمور الحياة، وبالطبع يأتي اللاجئين في معظمهم من البلدان بعد خراب وضعهم هناك، لذا هم بحاجة لكل مساعدة يمكن للدولة أن تقدمها، ونتحدث ضمن هذا المقال عن قروض للاجئين في السويد وكيف يمكن للدولة أن تمنحها لهم، وأيضا نشير إلى المساعدات التي يتلقاها الطلاب من اللاجئين في السويد حتى يتمكنوا من الاستمرار في تعليمهم.

 

 

تصريح الإقامة

 

بعد وصول اللاجئ للأراضي السويدية تقوم الحكومة باستقبالهم و إمدادهم بما يحتاجون إليه من طعام ومأوى وملابس حتى يبدأوا في استعادة حياتهم رويدا رويدا، ومن حق اللاجئين أن يحصلوا على تصريح إقامة إذا انطبقت عليهم الشروط التي وضعتها الحكومة السويدية وذلك لمدة ثلاث سنوات.

المساعدات الأولية للاجئين

 

 

إن الدولة تقدم مساعدات مادية للاجئين وهذه المساعدات تترجم بالأساس إلى مأوى لهم وطعام وملابس، ومن الجدير بالذكر أن الحكومة تخصص لكل منهم مبلغ مالي شهري إلى أن يستطيعوا العمل في الدولة، ومن الجدير بالذكر أن اللاجئين يستطيعون أن يقدموا للحصول على منحة رعاية أطفال في السويد كذلك.

مساعدات الطلاب اللاجئين في السويد

 

 

إنا كنت من الطلاب اللاجئين في السويد فيمكنك أن تطلب من الحكومة السويدية أن تعينك على إتمام تعليمك، حيث تقدم ما يفيد أنك لاجئ وأوراق إثبات الشخصية الخاصة بك ومن ثم يمكنك التعلم بالمدارس السويدية دون دفع أي مصروفات إذا كنت تحت 20 عاما.

مؤسسة CSN

 

 

تعد هذه المؤسسة هي المجلس السويدي الخاص بالتمويل والذي يمكنه أن يقدم القروض والمنح للمحتاجين من اللاجئين، وذلك حتى يتمكنوا من تصريف أمورهم المعيشية في الدولة الجديدة عليهم.

قرض معدات المنزل

 

 

إن اللاجئين في السويد بعد وصولهم إلى السويد يبدأون في تأسيس حياة جديدة لهم، وهم بذلك يسارعون في شراء منزل خاص لهم، ومن الجدير بالذكر أنهم يحتاجون لشراء معدات للمنزل فيمكنهم الحصول على قروض للاجئين في السويد عبر CSN.

قرض رخصة السيارة

 

 

إذا كنت لاجئ في دولة السويد يمكنك أن تحصل على قروض للاجئين في السويد عبر نظام CSN وذلك إن كنت عاطلا عن العمل، حتى تتمكن من الحصول على رخصة سيارة وهي التي تسهل عليك الفرصة لتجد عملا كسائق بعد ذلك.

إن قروض للاجئين في السويد تأتي وفق خطة الحكومة هناك لتساعد الذين نزحوا إليها من البلدان المختلفة في العالم طلبا للجوء سواء لظروف سياسية أو اجتماعية.

 

التعليقات مغلقة.