بث فيديو حي على تويتر Twitter

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 109
بث فيديو حي على تويتر Twitter

من أمتع الأشياء التي يفعلها مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر هو مشاركة الفيديوهات مع الأصدقاء، وأصبح من الإمكان الآن بث فيديو حي على تويتر Twitter بأعلى جودة ممكنة وبسهولة جدا، ويمكن مشاهدة هذه الفيديوهات من خلال مستخدمي تويتر، Periscope، وذلك على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد و IOS وأجهزة الكمبيوتر.

خطوات بث فيديو حي على تويتر Twitter

  1. لكي يستطيع مستخدم موقع التواصل الاجتماعي تويتر Twitter بث فيديو حي على تويتر Twitter هناك عدة خطوات يجب إتباعها، حيث يستخدم موقع تويتر خدمات Periscope لعمل هذا البث الحي على تويتر:

    • قم بكتابة التويتة التي تريد نشرها.
    • قم بالنقر على زر Live وذلك للانتقال إلى الشاشة التالية.
    • من خلال تلك الشاشة المنبثقة يمكنك عمل بث حي للفيديو الخاص بك.
    • قم بالضغط على Go Live وذلك لبدء بث فيديو حي على تويتر Twitter.
    • والآن يمكن مشاهدة الفيديو المباشر الذي قمت بمشاركته من قبل الأصدقاء والتعليق وعمل الاعجابات عليه على موقع تويتر، أو Periscope.

طريقة إنهاء بث فيديو حي على تويتر Twitter

  1. عندما تريد الإنتهاء من بث الفيديو الخاص بك على تويتر Twitter فقط قم بالضغط على زر الإيقاف الموجود في أعلى يمين الصفحة، وبعد الانتهاء قم بالتأكيد من أنك قمت بعمل البث المباشر في القائمة التي تظهر لك.

طريقة مشاركة الفيديو الحي على تويتر

  1. لمشاركة فيديو مباشر على موقع تويتر، يجب أن يكون الفيديو في وضع ملء الشاشة، ثم قم بالضغط على خيار المشاركة، وذلك لكي تتمكن من مشاركة الفيديو المباشر مع الأصدقاء، ثم يمكنك اختيار أحد الخيارات الموجودة مثل:

    • مشاركة البث: وعن طريق ذلك الخيار يمكنك مشاركة الفيديو في نفس لحظة التسجيل أو البث.
    • مشاركة منذ البداية: يمكن إعادة مشاركة الأصدقاء فيديو البث الحي من البداية عن طريق هذا الخيار.
    • يمكن أيضا التغريد بفيديو البث الحي، أو نسخ رابط الفيديو، أو مشاركته من أي نقطة تختارها.

أين يظهر بث الفيديو الحي على تويتر؟

  1. يتساءل كثير من محبي ومستخدمي موقع التواصل تويتر عن مكان ظهور بث الفيديو الحي أثناء تشغيله، وللإجابة على هذا السؤال أن أي مكان يمكن التغريد عليه، سوف يظهر هذا الفيديو، بمعنى أن الفيديو سوف يكون ضمن نتائج البحث على موقع تويتر، ويمكن أيضا تضمينه على باقي مواقع التواصل مثل الفيسبوك أو اليوتيوب، ويمكن أيضا تضمين هذا الفيديو الحي ضمن الخريطة ويكون متوفرا أثناء البحث إذا قمت بإضافة موقعك إلى الفيديو.

طريقة تعديل الفيديو الحي بعد بثه على تويتر

  1. إذا كنت ترغب في تعديل الفيديو الحي بعد بثه للأصدقاء، يمكن تغيير العنوان والصورة الصغيرة، وتعيين نقطة بداية مخصصة، وذلك في حالة الإنتهاء من البث للبدء منها، ويكون هذا التعديل في الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد و IOS، فقط قم بالضغط على القائمة وقم باختيار تعديل البث، وبعد الإنتهاء من التعديلات المطلوبة قم بحفظ الفيديو مرة أخرى، والجدير بالذكر أنه لا يمكنك إجراء أي تعديلات وتغيير عناوين البث على فيديو البث المباشر أكثر من ثلاث مرات، وسوف تستغرق هذه التعديلات للظهور على موقع تويتر فقط 15 دقيقة.

طريقة حفظ فيديو حي على تويتر

  1. منذ اللحظات الأولى لبث الفيديو المباشر فسوف يتم مشاركته مع الأصدقاء، ويستطيع مشاهدته جميع المتابعين لك على موقع تويتر، والاحتفاظ بهذا الفيديو إلى الألبوم قم بالضغط عليه في نهاية إتمام الفيديو للحفظ، وسوف يتم حفظه كأي مقطع فيديو مشابه لديك داخل الألبوم.

  1. بث فيديو حي على تويتر Twitter اتجه كثير من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي إلى استخدام موقع تويتر لمشاركة الفيديوهات والأخبار واللحظات السعيدة مع الأصدقاء، فهو من أسهل المواقع في الاستخدام.