رابط بوابة بلدي السعودية لاستخراج تصريح

كاتب مُشارك: يوسف سلمون
عدد الزيارات 112
رابط بوابة بلدي السعودية لاستخراج تصريح

بعد ظهور جائحة كورونا تم بدء تطبيق الحجر الصحي في كافة مناطق المملكة العربية السعودية ،ومع ظهور الحجر الصحي يوجد فئات بحاجة للخروج بسبب طبيعة عملها أو بسبب خدمة يقدموها للمواطنين لا يمكن الاستغناء عنها لذلك تم تصنيف فئات على أنها معفية من الحجر الصحي ويمكنهم التقدم عبر بوابة بلدي للحصول على تصاريح الخروج هي منصة تسهل عملية الحصول على تصريح خروج إثناء وقت الحظر وهي منصة وطنية سعودية تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين وسنتناول اليوم كيفية استخراج تصريح وطباعته لتجنب دفع الغرامة المالية التي قد تصل إلى 10 ألاف ريال سعودي ومجموعة خدمات أخرى سنذكرها لاحقاً.

رابط منصة بلدي وكيفية الحصول على تصريح

  1. أدخل إلى رابط منصة بلدي من هنا  ويجب أن تكون حصراً  ضمن القطاعات المسموح لها إجراء تنقل، بعد الدخول إلى الموقع ستظهر لك أيقونة نموذج التصريح الموحد أضغط عليها ثم أنتقل إليها وقم بتعبئة البيانات التي تطلبها منك المنصة وقم كتابتها بشكل دقيق وصحيح وبعدها سيظهر طلب تصريح تنقل وستصلك رسالة في حال كنت من المستثنين من الحجر وتحتوي الرسالة على موافقة الخروج في أوقات الحجر وسيظهر لك نموذج قم بطباعته، لتقوم بإخراجه في حال قامت اللجان المختصة بإيقافك،

    يتبقى لك توثيق الورقة التي قمت بطباعتها من جهة رسمية وهي وزارة الداخلية،  وذلك بوضع ختمهم عليها وذلك عبر التوجه لمركز البلدية أو أحد أفرعها؛ لأنه لا يمكنك الحصول على الختم عبر الإنترنت، أو يمكنك الحصول عليه من أقرب مركز للشرطة.

نبذة عن بوابة بلدي

  1. تم إنشاء بوابة بلدي من قبل المملكة العربية السعودية لتسهيل الخدمات لكافة المواطنين بخصوص الأمور العمرانية لكي يستطيعوا تسيير أمورهم إلكترونيا وهي تابعة لوزارة الشؤون القروية والبلدية وهي تابعة للإسكان السعودية وتقوم بعدة أمور لتسيير أمور المواطنين ومهمتها لكبرى التخطيط المعماري لكافة المناطق داخل حدود المملكة، وهي تقوم بتقديم خدمات متعددة لجميع المواطنين، ويمكنك التواصل معهم عبر (أتصل بنا) وأبرز هذه الخدمات هي: الرخص للأغراض التجارية والأبنية الإنشائية والمنشآت، والاستعلام عن الرخص الإنشائية، وتتوفر خدمة الاستعلام عن منح الأراضي

المجالات التي لا يشملها الحظر

  1. رغم ظهور الحاجة إلى أجراء التوقف إلى أن الحياة يجب أن تستمر ويجب تأمين جميع الحاجات الرئيسية للمواطنين، وسنتناول في هذا المقال جميع المجالات المسموح لها العمل في فترة الحظر

    • المحلات التي تقوم بتأمين الطعام اليومي للناس مثل السوبر ماركت ومحلات بيع اللحوم والأسماك ومختلف الأغذية ومحلات الدواجن وبالإضافة للمخابز ومحلات الخضار .
    •  القطاعات الصحية بمختلف أشكالها مثل العيادات الهضمية والصدرية و مختلف الاختصاصات وعيادات طب الأسنان والصيدليات والمراكز المخصصة لبيع المعدات الطبية ومستودعات الأدوية.
    • الشركات التي تقوم بتأمين المياه والطوارئ لصيانة المياه تجنباً لحدوث أي عطل فني في أي منطقة ضمن المملكة والخدمات الخاصة بتأمين مياه الشرب.
    • يستثنى العاملين في الإعلام وقطاعات الإعلام سواء كان تلفزيوني مذيع أو فني كاميرات وغيرها .
    • جميع الأشخاص الذين يعملون في قطاع النقل كالعاملين في المطارات والموانئ التي ستؤمن توريد جميع حاجات البلد والمواطنين وشركات التخليص الجمركي المختصة نقل البضائع الطبية والغذائية.
    • العاملين في التطبيقات المختصة بتوصيل البضائع إلكترونياً الخاصة بالأنشطة المسموح بقائها.
    • خدمات الإقامة التي تتعلق بالسكن مثل الفنادق أو المنازل المفروشة المخصصة للإيجار.
    • محطات البنزين لتعبئة سيارات المسموح لهم والمصرح لهم بالخروج في أي وقت.
    • الأشخاص الذين يعملون في شركة الكهرباء للتدخل في حال وجود أي عطل طارئ.
    • الشركات المتعلقة الاتصالات والشركات المختصة بخدمات الإنترنت
    • يمكنك الاستعلام عن كافة الأشخاص الذين مخول لهم الخروج بالاتصال على الرقم التالي 999 وإذا كنت من مكة المكرمة أتصل على الرقم 911.

عقوبة مخالفة الحظر والخروج دون تصريح

  1. تم فرض الحجر الصحي للمحافظة على حياة الناس والسيطرة على الوباء وحماية الأرواح والابتعاد عن الكوارث الصحية، لذلك  يجب عليك الالتزام بالحجر الصحي  وعدم مخالفته وعدم الخروج إلا في الوقت المخصص، إذا لم تكن تهتم بسلامتك  فمن أجل سلامة وصحة  والديك  وذويك ، أما الأشخاص الذين يخرجون بدون سبب منطقي أو طارئ طبي وبدون  أن يكون قد حصلوا على تصريح فيجب عليهم تلقي أشد العقوبات ودخول السجن أو دفع غرامة مالية بحدود 10 ألاف ريال سعودي.