Ultimate magazine theme for WordPress.

قانون مطاعم للبيع في هولندا

قانون مطاعم للبيع في هولندا يعد واحد من أهم القوانين الهولندية التي تنظم عملية بيع وشراء المطاعم والتي تمكن من تشغيلها داخل الأراضي الهولندية بموجب القانون وبدون أي مخالفات، فإذا كنت مهتم بإنشاء مشروع على نطاق ضيق أو حتى واسع على هيئة مطعم يقدم الأطعمة الصحية فيمكنك متابعة هذا المقال والاطلاع على القوانين والشروط المنظمة لإنشاء مطعم أو شراؤه والتي توضح كيفية الخطوات المتبعة من أجل إنشاء مشروع مطعم ناجح.

 

شروط أساسية لفتح مطعم هولندي

إن خطوة فتح مطعم هولندي تتطلب الحصول على مجموعة من التصاريح التي تسمح بذلك الأمر، هذه التصاريح هي تصاريح خاصة بالأغذية وهي تلك التصاريح التي تعطي للفرد حق نقل وشراء الاغذية وكذلك تصريح إعدادها وتحضيرها ومن ثم بيعها كذلك، كما أن هناك تصاريح السلامة الغذائية والالتزام الصارم بقانون تحليل المخاطر وهو شرط أساسي من أجل افتتاح أي نشاط غذائي في هولندا كما أن هناك تصاريح للمكان والمزاولة وغير ذلك.

الإجراءات المتبعة من أجل فتح مطعم هولندي

هناك خطوات إجرائية يجب أن يلتزم بها الفرد في هولندا من أجل فتح مطعم بشكل قانوني هذه الإجراءات هي:

  • تجهيز كافة التصاريح اللازمة لافتتاح المطعم ومزاولة النشاط الخاص به حيث يتم هذا الأمر قبل أي شيء لإثبات جدية المشروع.
  • البحث عن أفضل مكان أو موقع يوجد به محل يلائم طبيعة النشاط الخاص بالمطعم، كما يمكن أن يكون مكان المشروع عبارة عن بيت أو بناء آخر ذات نشاط مهني مختلف ولكن في تلك الحالة يجب أخذ الموافقة الرسمية بمزاولة النشاط في ذلك المكان.
  • في حال كان المطعم سوف يقدم إلى جانب الأطعمة أمور أخرى مثل المشروبات الكحولية فإن لذلك تصريح خاص كذلك الأمر بالنسبة إلى تخصيص مكان للألعاب سواء للكبار أو الصغار فهذا لا يتم بدون تصريح قانوني.
  • العمل على تأمين المكان والحفاظ على سلامة الطاقم الخاص بالعمل حيث يجب قبل تشغيل العمالة في المكان إجراء الفحص الرسمي الذي يقيم المخاطر الوارد حصولها بالمكان وذلك للحفاظ على الأرواح والتأمين.

تراخيص ضرورية للمطاعم في هولندا

هذه بعض أمثلة التراخيص التي يجب على صاحب المشروع أن يسعى من أجل الحصول عليها حتى يكون مشروعه قانوني وغير مخالف لشروط فتح المطاعم والكافيهات في هولندا حيث يوجد تصريح خاص بالأطعمة التي تحتوي عليها قائمة المطعم وكذلك تصريح مشروبات عادية وتصريح آخر خاص بالمشروبات الكحولية هذا بالإضافة إلى تصريح إقامة مصطبة وتصريح خاص بإقامة الحفلات الموسيقية في حال كان المطعم يقدم فقرات موسيقية للزبائن.

شروط خاصة بمكان إقامة المطعم

كما أن هناك شروط يجب الالتزام بها عند التخطيط للمطعم وما به من مرافق مختلفة إذ يشترط أن يكون مطبخ المطعم في مكان خاص به وليس مفتوح على صالة تقديم الأطعمة كما يجب أن يتوفر مراحيض للرجال والنساء بحد أدنى اثنين، ويجب تأمين كهرباء المكان وتوفر خط تليفوني خاص بالمكان وكذلك الاهتمام بالتهوية ودرجة حرارة المكان وغيرها من الأمور التي في صالح الزبائن وكذلك إدارة المطعم فكلما كانت امكانيات المطعم ملائمة للنشاط التجاري كان المشروع أنجح ما يكون مع السعي والاجتهاد.

التعليقات مغلقة.