معرفة الخدمات المشترك بها موبايلي وخطوات تفعيل الخدمات وإلغاؤها

كاتب مُشارك: أسامة ديب
عدد الزيارات 403
معرفة الخدمات المشترك بها موبايلي وخطوات تفعيل الخدمات وإلغاؤها

شهد قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية, نمواً وازدهاراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة, حيث أتى ذلك بالتزامن مع التطور الذي شهده العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات, هذا التطور الذي يعتبر نقلةً نوعيةً في حياة كل الناس, لما له من أهمية في تحسين مستوى ونوعية الحياة, من خلال إتاحة الكثير من الخدمات بشكل يؤمن سهولة الوصول لها, ويوفر الوقت والجهد بشكل كبير.

ومن هنا تبرز أهمية تعدد شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية, نظراً لدورها الفعال في تطوير واقع الاتصالات والخدمات, تتميز شركات الاتصالات السعودية بقدرتها المستمرة على مواكبة التغيير والتحديث, والعمل بجد من أجل تقديم الخدمات التي تلبي احتياجات الناس, ومتطلبات حياتهم.

إحدى أهم شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية, هي شركة اتحاد اتصالات (موبايلي), حيث توفر شركة موبايلي لكافة المشتركين بها, مجموعةً  واسعةً من الخدمات المميزة؛ وتكثر الاستفسارات عن طبيعة الخدمات التي توفرها موبايلي, و التفاصيل المتعلقة بها.

في هذا المقال, سوف نتعرف على الخدمات المشترك بها موبايلي, ونوضح الطريقة الصحيحة  لتفعيل وإلغاء هذه الخدمات.

شركة اتحاد اتصالات (موبايلي):

  1. تم تأسيس شركة موبايلي في عام 2004, مقرها الرئيس يقع في العاصمة السعودية الرياض, وهي تتمتع بنفوذ واسع في الكثير من الدول العربية, كما أنها تأتي في طليعة شركات الاتصالات في الخليج العربي فهي تتفوق على باقي شركات الاتصالات في جودة الاتصالات أولاً, وثانياً, نظراً لما تقدمه لمشتركيها من خدمات كثيرة ومميزة, تتنوع هذه الخدمات بين خدمات توفرها الشركة بالمجان, وخدمات أخرى تتطلب اشتراكاً.

كيف أعرف الخدمات المشترك بها في موبايلي؟

  1. عندما تقوم باستخدام شريحة موبايلي جديدة, يتم وبشكل تلقائي تفعيل مجموعة من الخدمات التي تمت إضافتها, على هاتفك الجوال, حيث تكون هذه الخدمات مجانيةً تماماً؛ وبالمقابل تقدم موبايلي خدمات أخرى يتطلب الاشتراك بها القيام بالدفع.

    إذا أردت التعرف على كل الخدمات التي قمت بالاشتراك بها في موبايلي, نقدم لك هاتين الطريقتين:

    • الطريقة الأولى: أرسل رسالةً فارغةً للرقم (1411), وبعدها ستصلك رسالة تتضمن كافة الخدمات التي قمت بالاشتراك بها في موبايلي.
    • الطريقة الثانية: عن طريق الاتصال بالرقم (1100) الذي قامت الشركة بتخصيصه من أجل خدمة العملاء, فيقوم الموظف المسؤول بتزويدك بكافة التفاصيل التي تتعلق بالخدمات التي قمت بالاشتراك بها.

كيفية تفعيل وإلغاء الخدمات في تطبيق موبايلي:

  1. قامت شركة موبايلي بإطلاق تطبيق موبايلي, وهو تطبيق على الهاتف المحمول, يتيح للمشتركين إمكانية تفعيل أو إلغاء الخدمات بسهولة ويسر, كما يستطيع المشترك من خلال هذا التطبيق معرفة كل الخدمات المشترك بها في موبايلي, كل ذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

    • أولاً: القيام بتنزيل تطبيق موبايلي على الهاتف المحمول, ثم فتح التطبيق.
    • ثانياً: تسجيل الدخول إلى التطبيق, إما عن طريق البصمة, أو عن طريق كتابة كلمة السر واسم المستخدم في المكان المخصص لهما, وذلك في حال عدم تفعيل البصمة.
    • ثالثاً: النقر على أيقونة “خطي” الموجودة إلى الأسفل من القائمة الرئيسة.
    • رابعاً: عند النقر على “الاشتراكات المفعلة“, تظهر أمامك كل الخدمات التي قمت بالاشتراك به في شريحة موبايلي الخاصة بك.
    • خامساً:

    إذا كنت ترغب بإلغاء إحدى الخدمات التي اشتركت بها, كل ما عليك فعله هو النقر على “إلغاء الاشتراك“, ثم النقر على “موافق“.

    أما إذا كنت ترغب بتفعيل خدمة ما, انقر على “اشتراك“, ثم انقر على “موافق“.

    • سادساً: في النهاية, سوف يتم إرسال رسالة نصية إلى الهاتف المحمول الذي سجلت دخولك إلى تطبيق موبايلي من خلاله, تخبرك هذه الرسالة بأنه قد تمت عملية الاشتراك/ إلغاء الاشتراك بالخدمة بنجاح.

كيف ألغي الإعلانات المجانية في تطبيق موبايلي؟

  1. تقوم شركة موبايلي, من خلال تطبيقها بالإعلان عن الكثير من المؤسسات والشركات, والتسويق لمنتجاتها والخدمات التي تقدمها؛ وقد تتسبب هذه الإعلانات المجانية  بإزعاج لبعض عملاء موبايلي.

    نتيجةً لذلك, وحرصاً منها على كسب رضا العملاء, قامت موبايلي بتقديم طريقة لإيقاف عرض الإعلانات المجانية, ويتم ذلك عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم المخصص (604445), تتضمن هذه الرسالة كلمة “قف“, لتقوم بعدها الشركة بإيقاف عرض الإعلانات على هاتفك.

بعض الخدمات التي تقدمها موبايلي وطريقة تفعيلها:

  1. توفر شركة موبايلي الكثير من الخدمات للمشتركين بها, بعض هذه الخدمات يكون لغرض التسلية أو التواصل الاجتماعي, وبعضها الآخر يكون ضرورياً للعملاء ويساعدهم في إنجاز أعمالهم.

    في الجدول أدناه, سنذكر بعضاً من هذه الخدمات:

    الخدمة المقدمة: الرقم المخصص لتفعيل الخدمة:
    إعادة شحن الشريحة 122#*
    تفعيل البريد الصوتي 1100213#*
    خدمة كلمني 110022#*
    طلب رصيد 5 ريال 405#*
    خدمة مزايا الباقة 1100#*
    تفعيل الألعاب الجماعية 11001131#*
    خدمة البث المباشر 11001121#*